أخبار عاجلة
حكومة أطفال اليمن .. غرور وضياع واستهتار بالطفولة         مصلحة الهجرة والجوازات تعلن عن وصول الدفعه الأولى من الجوازات المطبوعة         تهانينا … بعيد الوحدة المباركة عيد 22 مايو         الإعلان عن منح جامعية وأخر موعد للتقديم 7 يونيو 2019م         الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في تركيا تدعو الى إنعقاد اجتماع الجمعية العمومية         طريقة استقدام الأقارب من الدرجة الأولى الى جمهورية مصر العربية         قصص نجاح الجالية اليمنية الأمريكية         أمريكية من أصل يمني تفوز بمنصب تربوي رفيع في ولاية ميتشجن الأمريكة         إعلان للطلاب الراغبين الدراسة في الجامعات الحكومية التركية         الجالية اليمنية بتورنتو كندا تقيم مأدبة افطار للجالية كل يوم سبت         الإعلان عن فقدان جواز يمنية معتمره بمكة         اليمنية تنظم مأدبة إفطار رمضانية بالرياض وتكرم موظفيها المبدعين         القنصلية اليمنية في مومباي بالهند تحذر من حمل ذهب مع المسافرين         الجالية اليمنية في ماليزيا تقيم الإفطار الرمضاني الأول         الجالية اليمنية في امريكا تحيي موكب استعراضي للتراث اليمني        

الكشف عن عصابة خطيرة تستدرج اليمنيين الراغبين بالهجرة الى كندا

دنيا المغتربين : خاص : كشف الشيخ فضل بن عطاف وكيل وزارة شؤون المغتربين ،  بأنه قد تم وبحمد الله تعالى  القبض على أفراد العصابة المكونه من صوماليين ، وسودانيين ،  وأفراد هذه العصابة متخصصين في إصطياد اليمنيين المقيمين في دول الخليج الراغبين في الهجرة الى كندا عبر موزمبيق ،  ويسمى رئيس العصابه محمد بشير ويلقبوه (بوش كاش ) وهو مقيم في جنوب افريقيا وفيهم سوداني آخر يقيم في جده وإسمه عامر  .

الشيخ فضل محمد بن عطاف 

وكيل وزارة شؤون المغتربين 

وهذه العصابة الخطيرة التي تم مراقبتها ومتابعتها منذ أشهر مضت وبتعاون من قبل  السلطات السعودية ،  واليمنية وسلطات جنوب افريقيا ،  وبعض الدول الأفريقية ،   بعد أن أمتهنت هذه العصابة إصطياد  اليمنيين المقيمين الراغبين والراغبين في الهجرة عبر سماسرة ونصابين دوليين محترفين ، مقابل مبالغ مالية ضخمة عن كل فرد من أفراد الأسرة وقد تصل الدفعه الأولى للعائلة قرابة ستون ألف دولار  للأسرة ( بمعدل 14 ألف دولار ) عن كل فرد ) ويتم تحويلها بشكل سري عبر سماسرة وصرافين صوماليين متعاملين معهم .

سعادة السفير نجيب الجبوبي 

سفير الجمهورية اليمنية في جنوب افريقيا

وأشار الشيخ فضل بن عطاف بأن هذه العصابه والتي تمت مراقبتها ومتابعتها تقوم بتوثيق بعض الحقائق التي توهم الضحية عبر تسجيلات صوتيه بأن هناك تجارب لآخرين هاجروا الى كندا عبرهم ، وحصلوا على حق اللجؤ الآمن والمضمون في كندا .

و يتم تحويل المبالغ المالية الى جنوب افريقيا عبر مكاتب صرافه غير رسميه ( عبر صرافيين صوماليين ) و يتم تسمييع الاشخاص مكالمه صوتيه لشخص يمني ( لهجة يمنية )  ، يقول انه  بالفعل وصل الى كندا و الحمد لله وهذا الاسبوع ساذهب واقدم اللجوء وان الامور سهله ومضمونه للغاية !!! .

وعند وصول الأسرة الى دولة افريقية تبداء مرحلة جديدة من الأبتزاز والإحتيال حيث يتم استقبالهم في المطار وايداعهم سكن ارضي ( هو بمثابة سجن خاص بالعصابة) ، وايهامهم بأن هناك رقابة عليهم وأن هناك مسارات اخرى سيتم ترتيبها مع مهربين آخرين وأنها تتطلب تكاليف اضافية ، ويقومون باجبارهم على التواصل هاتفيا مع أهلهم وذويهم في اليمن أو الخليج ،  لتزويدهم بالدعم المالي الإضافي من أجل استكمال مشوار هجرتهم الى كندا .

الهجرة الى كندا 

طريق محفوف بالمخاطر

وتتلخص معاناة الضحايا بسفرهم أولا الى مطار مابوتو في موزنبيق طيران ، و من مابوتو الى جوهانسبيرغ تهريب عبر الغابات ، ثم يتم تسكينهم في بريتوريا و جوهانسبيرغ ، بعدها  تبدا عمليه التطفيش لأنهم قد استلموا منهم المبلغ مقدما ، طبعا واللي يحاول يغير رأيه أو ينسحب يخلوه يرجع بمعرفته بدون ما يستطيع إسترجاع أي مبلغ من المبالغ التي سبق ودفعها للعصابة  .

جدير بالذكر فإن العصابة أكتشفت من خلال شخص يمني يعيش في جوهانسبيرغ ،  وتولت السفارة اليمنية بالتنسيق والتعاون مع جهات أمنية عديدة في المملكة العربية السعودية وجنوب افريقيا  متابعة خيوط العصابة حتى تم التوصل اليهم ،  كما تم  تخليص العالقين في تلك السجون السرية التابعة لهذه العصابه  ، كما تم عمل كمين محكم للقبض على جميع أفراد العصابة .

وفي ختام تصريحه شكر الشيخ فضل بن عطاف وكيل وزارة شؤون المغتربين كل من تعاون للكشف والقبض على أفراد هذه العصابه الخطيرة والمتخصصة في استغلال اليمنيين الراغبين في الهجرة الى كندا حيث تبتزهم بشكل كبير ماليا وجسديا ، وتعرضهم للمهانه والمخاطر وتجعلهم فريسة سهلة لممارسة أساليب الإبتزاز بحقهم وخص بالذكر السلطات السعودية والسفارة اليمنية في جنوب افريقيا ممثلة بسعادة السفير نجيب على الجبوبي ،  ورئيس الجالية اليمنية في جنوب افريقيا الأستاذ أحمد الشيبه  .

ومن جانبنا في دنيا المغتربين نشكر كل من تعاون في إنهاء هذه المعاناة التي تطال اليمنيين البسطاء كما نأمل من جميع اليمنيين أن يكونوا على درجة عالية من الوعي واليقظة وعدم التعامل مع مثل هذه العصابات الدولية المجهوله التي تمتهن اسلوب الإبتزاز الرخيص بأساليبها وطرقها المختلفه ،  والحذر  ، كل الحذر من الإنجزار وراء وهم الهجرة سواء الى كندا أو أي بلد في العالم الا عبر القنوات الرسمية والإستعانه بالجهات المختصة المعنية وسفارة الدولة المضيفه ،  وعدم دفع المبالغ مقدما لأشخاص مجهولين أو غير موثوقين قلت أو كثرة  .

اللهم احفظ اليمن وأهله 

 

 

 

عن admin

تعليق واحد

  1. يا ليت لو حطيتوا صور النصابين ليتوعى الناس ويحذروا منهم ومن التعامل معهم ، واذا احببتم راح ازودكم بصورهم, و نتمنى بالفعل يكون مقبوض عليهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن منح جامعية وأخر موعد للتقديم 7 يونيو 2019م

دنيا المغتربين ...