أخبار عاجلة
أبناء الجالية اليمنية في سويسرا يحتفلون بعيد الأضحى المبارك 1442بطقوس يمانية         الإعلامية مايا العبسي تحــــذر من الحسابات المزورة باسمها … ونخبة من المحامين يترافعون نيابة عنها         مدينة لانجو الصينية تحتفل بزفــاف ثلاث عرسان من طلاب اليمن الدارسين في جامعاتها         الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….         اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …         دعوة لمساعدة قرابة 3000 يمني فقدوا فيز اليانصيب الأمريكية بسبب قرار ترامب         قناة العربية ترصد إحتفالات اليمنيين وبهجتهم بالعيد بالمملكة الأردنية الهاشمية ….         يمنيون في كندا وقلوبهم مع الوطن وعطاءهم مستمر في كل مناسبة ولا ينضب         الباحث اليمني هشام مانع يحصد الماجستير بالهندسة الميكانيكية من الصين بامتياز ….         اليمن ….. تشارك في المؤتمر العلمي الدولي حول الأمن السيبراني         عيدكم مبارك ..وكل عام وأنتم بألف خير .. وعساكم من عواده ..         حجاج بيت الله الحرام يؤدون الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات ….         مؤسسة سباء للإغاثة والتنمية ببريطانيا تفتتح موسم الأضاحي لهذا العام بعدد 7000 أضحية         اتحاد طلاب اليمن في اقليم البنجاب باكستان ينظم رحلة ترفيهيه رائعة للطلاب         اليمن تحصد المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية بماليزيا …..        

السفير عز الدين الأصبحي يشرف عرض فيلم 10 أيام قبل الزفة في المغرب

دنيا المغتربين : الرباط : لقي الفيلم السينمائي اليمني الرائع ،( 10 أيام قبل الزفة ) ،للمخرج اليمني عمرو جمال الذي عرض أمس الأحد في الدار البيضاء بالمملكة المغربية الشقيقة ضمن فعاليات مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي ترحيبا واسعا ونال اعجاب الجماهير .

مهرجان 

الدار البيضاء 

للفيلم العربي 

أثناء عرض 

فيلم 

10 أيام قبل الزفة 

حيث حضر العرض جمهور كبير من اليمنيين المقيمين في المملكة المغربية الشقيقة، وعلى رأسهم السفير اليمني في الرباط عزالدين الاصبحي ، وأعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية ، والعديد من الفنانين والمخرجين والمهتمين والنقاد والإعلاميين .

السفير 

عز الدين الأصبحي 

في قاعة

العرض السينمائي

وفي النقاش الذي فتح عقب مشاهدة الفيلم وسيره الكاتب الصحفي المصري حسن أبو العلا، مدير مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، تم التساؤل عن مدة تصوير الفيلم، والظروف المحيطة، والميزانية، وعن الممثلين المشاركين في الفيلم.

السفير 

عز الدين الأصحبي 

مع مخرج الفيلم 

الفنان عمرو جمال 

فكان رد المخرج عمرو جمال، بأن هذا الفيلم السينمائي هو الأول، وتم تصويره وعرضه في مدينة عدن باليمن في ظل ظروف صعبة وبالرغم من عدم وجود قاعات سينمائية إلاّ أنه تمكن الفريق من عرضه، وحضره جمهور كبير من أبناء المدينة.

إبداع وتميز 

خارج حدود الوطن

وقد استغرق تصويرالفيلم شهراً واحداً ، بميزانية متواضعة جداً ، ولكن العمل كان ممتعا بالتعاون مع ممثلين متميزين لهم تكوين جامعي وتجربة كبيرة في المسرح والتلفزيون.

وأشار إلى أن الرسالة المراد توصيلها من خلال الفيلم هي حب الإنسان اليمني للحياة رغم ظروف الحرب والدمار.

 

فيلم 

10 أيام قبل الزفة 

المخرج 

الفنان المبدع 

عمرو جمال 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….

دنيا المغتربين ...