أخبار عاجلة
أبناء الجالية اليمنية في سويسرا يحتفلون بعيد الأضحى المبارك 1442 بطقوس يمانية         الإعلامية مايا العبسي تحــــذر من الحسابات المزورة باسمها … ونخبة من المحامين يترافعون نيابة عنها         مدينة لانجو الصينية تحتفل بزفــاف ثلاث عرسان من طلاب اليمن الدارسين في جامعاتها         الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….         اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …         دعوة لمساعدة قرابة 3000 يمني فقدوا فيز اليانصيب الأمريكية بسبب قرار ترامب         قناة العربية ترصد إحتفالات اليمنيين وبهجتهم بالعيد بالمملكة الأردنية الهاشمية ….         يمنيون في كندا وقلوبهم مع الوطن وعطاءهم مستمر في كل مناسبة ولا ينضب         الباحث اليمني هشام مانع يحصد الماجستير بالهندسة الميكانيكية من الصين بامتياز ….         اليمن ….. تشارك في المؤتمر العلمي الدولي حول الأمن السيبراني         عيدكم مبارك ..وكل عام وأنتم بألف خير .. وعساكم من عواده ..         حجاج بيت الله الحرام يؤدون الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات ….         مؤسسة سباء للإغاثة والتنمية ببريطانيا تفتتح موسم الأضاحي لهذا العام بعدد 7000 أضحية         اتحاد طلاب اليمن في اقليم البنجاب باكستان ينظم رحلة ترفيهيه رائعة للطلاب         اليمن تحصد المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية بماليزيا …..        

مؤسسة شراكة تختتم مخيمها الطبي لمكافحة حمى الضنك بتعز بعد أن أستقبلت 9177 حالة

دنيا المغتربين :عبد الرحمن بشر: إختتمت مؤسسة شراكة للتنمية الإجتماعية أعمال مخيمها الطبي الاول المقام في المستشفى الجمهوري بمحافظة تعز خلال الفترة من 14 نوفمبر – 15 ديسمبر 2019م لمواجهة الحمى الفيروسية وحمى الضنك التي اجتاحت المدينة وهددت حياة المواطنين.

 

وفي تصريح صحفي ، أعلنت رئيس المؤسسة ، عفاف جمعان ان مخيم شراكة استقبل خلال فترة التنفيذ ( 9177 ) حالة موزعة بين حمى انفلونزية ، وحمى فيروسيه ، وحمى الضنك حيث بلغت الحالات المؤكدة المصابة بحمى الضنك عدد 281 حالة .

وقالت جمعان : نشعر بالرضى لما قدمناه في هذا المخيم من خدمات للمرضى ،  والتي خففت من معاناة المرضى ، وأعادت الأمل للكثير من الذين كانت حالتهم خطيرة وتماثلوا للشفاء ولقد كانت الابتسامة التي ارتسمت على شفاههم اثناء مغادرة المستشفى ، وهم اصحّاء ،  اكبر شهادة لنا وأغلى وسام نعتز به.

 شكر وتقدير

للمستشفى الجمهوري 

 

شراكة مجتمعية 

وقدمت جمعان الشكر والتقدير لإدارة المستشفى الجمهوري ، ممثلة بالقائم بالأعمال الدكتور خليل العبسي ، ونائبه الدكتور محمد مخارش ، والى الكادر الطبي بقسم الإسعاف في المستشفى من أطباء ، وممرضين ، والعاملين في المختبر ، وعمال نظافة ،  وحراس على جهودهم في انجاح أهداف المخيم وتقديم الخدمات الطبية لمرضى الحميات.

كما تقدمت بالشكر للعاملين في المختبرات الخارجية الخاصة المجاورة للمستشفى وهي التوفيق ويمن لاب والإتقان الذين كانوا على قدر المسئولية في استقبال الحالات وتغطية عجز المختبرات الداخلية في استقبال الحالات ،  بسبب الازدحام الشديد ، كما عبرت عن تقديرها لطاقم مؤسسة شراكة الذين عملوا بكل جهد ، وفي ظروف استثنائية ،  وعلى مدار الساعة ، ولمدة شهر كامل.

شعار

مؤسسة شراكة

للتنمية الإجتماعية

ونوهت جمعان، أن مؤسسة شراكة ومنذ انطلاقتها في العام 2017 ساهمت في معالجة قضايا الاصحاح البيئي ، وذلك من خلال تدخلاتها العديدة في دعم جهود صندوق النظافة ورفع المخلفات المتكدسة من التجمعات الرئيسية لها ، وتوفير مياه الشرب باعتبار تكدس المخلفات وعدم توفر مياه صالحة للشرب احد اهم مسببات الأوبئة والأمراض.

 

مشيرة الى أن الحلول المستدامة لمواجهة الأوبئة والأمراض تبدأ بمكافحة الأسباب وازالة الظروف البئية التي تتكاثر فيها البعوض الناقل للفيروسات ، وفي مقدمة ذلك هو منع تكدس القمامة ، ومنع الطفح في شبكات المياه ، والصرف الصحي ، وردم المستنقعات ، ومعالجتها بالمبيدات الفيروسية وتوفير مياه صالحة للشرب ومياه كافية للنظافة وإعادة تأهيل مراكز الرصد الوبائي ، وفرق الرصد المبكر ، من حيث التوثيق الدقيق في جميع المراكز والمستشفيات والتأسيس لقاعدة بيانات في المدينة والأرياف على اساسها يمكن السيطرة على الوباء في المكان والزمن المناسب.

وأكدت جمعان في ختام تصريحها ،أن جهود المؤسسة مستمرة في اعادة تطبيع الحياة وتوفير الأجواء والمناخات المعززة لذلك خدمة للمجتمع.

 

شكرا …..

مؤسسة شراكة 

للتنمية الإجتماعية

وجزاكم الله خيرا

 

***** 

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….

دنيا المغتربين ...