أخبار عاجلة
الإعلامية مايا العبسي تحــــذر من الحسابات المزورة باسمها … ونخبة من المحامين يترافعون نيابة عنها         مدينة لانجو الصينية تحتفل بزفــاف ثلاث عرسان من طلاب اليمن الدارسين في جامعاتها         الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….         اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …         دعوة لمساعدة قرابة 3000 يمني فقدوا فيز اليانصيب الأمريكية بسبب قرار ترامب         قناة العربية ترصد إحتفالات اليمنيين وبهجتهم بالعيد بالمملكة الأردنية الهاشمية ….         يمنيون في كندا وقلوبهم مع الوطن وعطاءهم مستمر في كل مناسبة ولا ينضب         الباحث اليمني هشام مانع يحصد الماجستير بالهندسة الميكانيكية من الصين بامتياز ….         اليمن ….. تشارك في المؤتمر العلمي الدولي حول الأمن السيبراني         عيدكم مبارك ..وكل عام وأنتم بألف خير .. وعساكم من عواده ..         حجاج بيت الله الحرام يؤدون الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات ….         مؤسسة سباء للإغاثة والتنمية ببريطانيا تفتتح موسم الأضاحي لهذا العام بعدد 7000 أضحية         اتحاد طلاب اليمن في اقليم البنجاب باكستان ينظم رحلة ترفيهيه رائعة للطلاب         اليمن تحصد المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية بماليزيا …..         باحث يمني يحصد الدكتوراه بإجازة علماء دوليين في مجال الطب من جامعة مالايا الماليزية العالمية        

قناة السعيدة الفضائية تبث إعتبارا من الليلة الحلقات التوثيقية عن الشاعر الجابري

 دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر :  كنا قد نشرنا في 15 مارس 2020 موضوعا مهما عن استعدادات قناة السعيدة الفضائية لبث سلسلة حلقات وثائقية متكاملة توثق من خلالها لحياة الفنان والشاعر والأديب الكبير الأستاذ أحمد الجابري ، لتسجل من خلالها حياة الكفاح والعطاء والتميز لهذه الهامة الوطنية الكبيرة التي أثرت الساحة اليمنية بالعديد من الأشعار والأغاني اليمنية  التي تمتاز بجزالة وعمق المعنى ورصانة وقوة المبنى ، وسحر البيان وعذوبة التبيان .

 

عناقيد ملونه

للشاعر الكبير 

الأستاذ أحمد الجابري

وها هي اليوم قناة السعيدة الفضائية تعلن لنا وفاء بمصداقيتها وإنفرادها بالتميز دائما عن البدء في عرض سلسلة الحلقات التلفزيونيه التوثيقية المتكاملة التي توثق كافة مراحل حياة الفنان والأديب والشاعر الكبير الأستاذ أحمد الجابري إعتبارا من الليله ، وهانحن وجميع المشاهدين والمهتمين سنكون بإذن الله على موعد اليوم الثلاثاء الموافق 7 إبريل  ، وفي تمام الساعة العاشرة ليلا مع الحلقة الثانية من مسيرة الشاعر  الكبير أحمد الجابري كما وأننا سنكون يوم غد الأربعاء الساعة العاشرة مساء أيضا مع موعد مع الحلقة الثالثة وهو نفس التوقيت للحلقة الرابعةوالخامسة والسادسة طوال أيام الخميس والجمعة والسبت التالية .

 

سلسلة حلقات وثائقية مميزة يتحدث من خلالها فناننا الكبير الأستاذ أحمد الجابري عن أدق تفاصيل حياته ، منذ بداية دراستة الابتدائية حتى انتهاء دراسته الجامعة ، وكذلك بداية كتابته للأغنية اليمنية ، وعمله مع العديد من الشركات الوطنية داخل اليمن وخارجه في مشوار حياته الطويل والحافل والذي توثق جميع حلقاته شهادات كبار المؤرخين والمبدعين اليمنيين وفي مقدمتهم الأستاذ الدكتور عبد العزيز المقالح والأستاذ خالد الرويشان والفنان الكبير أيوب طارش عبسي والأستاذ عبد الرحمن بجاش والدكتور عبد الباسط الشرعبي والأستاذ الدكتور أحمد علي الهمداني والفنان الكبير عبد الباسط عبسي ، والأستاذ علي السقاف والأستاذ محمد أمين الشرعبي ، وغيرهم .

الشاعر الكبير 

أ. أحمد الجابري 

ومن الأهمية بمكان أن نشير الى أن الشاعر والفنان أحمد الجابر هو شاعر استثنائي من فصيلة نادرة ، بل ويعتبر من الشعراء الكبار المسجلين على صفحات الشعر الغنائي العامي اليمني ،  بكافة لهجاته ومفرداته وتلاوينه ، وقد قام بصياغة أشعاره الحاناً خالدة أشهر نجوم الغناء اليمني أبرزهم الأساتذة : أحمد بن أحمد قاسم ،محمد مرشد ناجي ، أيوب طارش عبسي ،محمد سعد عبدالله ،  الدكتور عبدالرب أدريس  ، جميل غانم ، محمد عبده زيدي ، عصام خليدي .. وآخرون .

 

ومن أشهر الأغاني الرائعة التي شكلت تراثا يمنيا خالصا نعتز به في مسار تاريخ الغناء اليمني سواء في اليمن أو الخليج والجزيرة العربية والوطن العربي الكبير عامة : يا مركب البندر / المي والرملة / أخضر جهيش مليان / دندني.. دندني / لمن كل هذي القناديل / غصب عني / يا بايعين الصبر / على امسيري / شبكني الحب بصنارة / صباح الخير ياوطني / كان ياما كان / ياريت عدن مسير يوم / ياغارة الله منه / جوال / سلام / أشتي أسافر/ رجعوني العيون الحلوه ثاني / حساس / من زمان أشتي أقولك /أشكي لمن / واصبايا / لا تخجلي /قلبي مع الغيد / خذني معك… والقائمة حافلة عامرة بروائع هذا الطود (الجابري) الذاكرة الفنية التي تمشي على الأرض .

 

عناقيد ملونه

بقي أن نشير ….. الى أنه قد صدر للشاعر الكبير الأستاذ أحمد الجابري كتاب وثائقي مميز تحت عنوان عناقيد ملونه شمل توثيق كافة مراحل حياته الفنية والغنائيه والحياتية كما وثق لأشهر أغانيه التي تغنى بها كبار الفنانين حيث طبع بمطابع شركة الصناعات المتنوعة على نفقة مجموعة شركات هائل سعيد أنعم ، وبإشراف مباشر من الدكتور حامد نصر الشميري رئيس مجلس ادارة قناة السعيدة الفضائية وبتكليف مباشر من الشاعر الجابري .

 

الدكتور حامد الشميري 

يهدي نسخة

من كتاب عناقيد ملونه 

لمدير عام مكتب الثقافة 

محافظة عدن 

أ . محمد عبد الله حسين

نيابة عن الشاعر الجابري 

 

موعدنا الليلة 10 مساء

سلسلة حلقات متتالية

من الثلاثاء حتى السبت 

توثق لمسيرة الفنان 

أ. الجابري 

قناة السعيدة الفضائية

تردد 11900 نايل سات

 

تمنياتنا بالصحة والعافية

لشاعرنا الكبير

الأستاذ أحمد الجابري 

شكرا …….. لقناة السعيدة الفضائية ممثلة برئيس مجلس إدارتها الدكتور حامد نصر الشميري ، ومديرها العام المهندس مختار القدسي ، الذين وثقوا لحياة الأستاذ أحمد الجابري في حلقات رائعة ومميزة تخلد للتاريخ لمسيرة عطاء وحياة هذا الفنان الرائع والمبدع .

 

شكرا ……… لمجموعة الخير والبركة ، مجموعة شركات هائل سعيد أنعم ، التي نجد بصماتها جلية في كافة مناهل الحياة وكان لها الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في طباعة ديوان عناقيد ملونه كما تكفلت مشكورة بعلاج شاعرنا الكبير في الخارج وجزاهم الله خير الجزاء .

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

 

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …

دنيا المغتربين ...