أخبار عاجلة
أبناء الجالية اليمنية في سويسرا يحتفلون بعيد الأضحى المبارك 1442 بطقوس يمانية         الإعلامية مايا العبسي تحــــذر من الحسابات المزورة باسمها … ونخبة من المحامين يترافعون نيابة عنها         مدينة لانجو الصينية تحتفل بزفــاف ثلاث عرسان من طلاب اليمن الدارسين في جامعاتها         الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….         اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …         دعوة لمساعدة قرابة 3000 يمني فقدوا فيز اليانصيب الأمريكية بسبب قرار ترامب         قناة العربية ترصد إحتفالات اليمنيين وبهجتهم بالعيد بالمملكة الأردنية الهاشمية ….         يمنيون في كندا وقلوبهم مع الوطن وعطاءهم مستمر في كل مناسبة ولا ينضب         الباحث اليمني هشام مانع يحصد الماجستير بالهندسة الميكانيكية من الصين بامتياز ….         اليمن ….. تشارك في المؤتمر العلمي الدولي حول الأمن السيبراني         عيدكم مبارك ..وكل عام وأنتم بألف خير .. وعساكم من عواده ..         حجاج بيت الله الحرام يؤدون الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات ….         مؤسسة سباء للإغاثة والتنمية ببريطانيا تفتتح موسم الأضاحي لهذا العام بعدد 7000 أضحية         اتحاد طلاب اليمن في اقليم البنجاب باكستان ينظم رحلة ترفيهيه رائعة للطلاب         اليمن تحصد المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية بماليزيا …..        

مناشدة عاجلة للرئيس عبدربه للتوجيه بصرف مساعدة للجرحى والمرضى والطلاب بالهند

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : في ظل تفاقم أزمة الجرحى والمرضى الذين يتعالجون في مستشفيات جمهورية الهند وكذلك الطلاب الدارسين في الجامعات الهندية بعد أن تقطعت بهم السبل بسبب أزمة كورونا كوفيد 19 ولم يعودوا قادرين على دفع رسوم ايجارات المساكن أو مايسد جوعهم وحاجتهم الشديدة ، رفع رئيس الجالية اليمنية في بنجلور خليل الدبعي مناشدة عاجلة لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ، يناشده بسرعة التوجيه للجهات المعنية بصرف مساعدة عاجلة للجرحى والطلاب والذين أصبحوا في وضع مأسوي كبير .

 

 شبكة دنيا المغتربين والتي تلقت صورة من هذه المناشدة الإنسانية لايسعها  الا أن ترفعها سائين الله أن تصل الى فخامته ، والمسؤولين في الحكومة ، لأن حالة الجرحى ، والمرضى ، والطلاب ، والعالقين قد أصبحت اليوم  قضية مأساوية قاهرة تؤرق كثير من اليمنيين ، وتتطلب تدخل الرئاسة ، والحكومة ، بشكل فوري وسريع لإيجاد معالجات عملية لها .

خطاب مناشدة

رئيس الجمهورية

نص المناشدة

فخامة المشير عبدربه منصور هادي
رئيس الجمهورية اليمنية

الموضوع :” مناشدة

والعالم يعيش جائحة كورونا، نتمنى أن يجنب الله اليمن أي مكروه وأن تكونوا بأتم الصحة والعافية..

فخامة الرئيس تتابعون كما يتابع العالم بأسره معاناة مئات الملايين من الناس إثر تفشي وباء فيروس كرونا ، وتعطل سبل الحياة في شتى دول العالم ، وبالمقابل تتفاقم معاناة اليمنيين بسبب الحرب وتردي الأوضاع المعيشية اضافة لتوقف المغتربين في الخارج من مزاولة العمل وتوقف مصدر مهم من مصادر الدخل لمئات الآلاف من الأسر والمواطنين داخل اليمن .

ومن هنا باسمي وبإسم كافة ابناء الجالية اليمنية في الهند نتقدم لكم بهذه المناشدة العاجلة للتوجيه بسرعة مساعدة الجرحى ، والمرضى ، والطلاب ، الذين يتعالجون في مستشفيات جمهورية الهند ،كونهم لا يجدون من يصرف عليهم ،أو يدفع لهم رسوم إيجار المساكن أو مايسد جوعهم ، بعد أن تقطعت بهم كل السبل .

فخامة الرئيس إننا نثق بحسن تفهمكم ، ونطالبكم القيام بواجبكم تجاه أبنائكم اليمنيين في الهند أسوة بباقي الدول التي قامت بواجبها تجاه العالقين من ابناءها في دول المهجر .

نطالب فخامتكم التوجيه بتحويل مبالغ مالية عاجلة لدعم الجرحى والمرضى بالاضافة إلى توجية وزارة التعليم العالي بسرعة تحويل مستحقات الطلاب ،  للربع الأخير من ٢٠١٩ والربع الأول من ٢٠٢٠ .

ننتظر من فخامتكم التجاوب الجاد والسريع تجاه اعانة العالقين لان الأزمة ستطول ،  ولا نعلم متى يكون فرج الله .

وفي الأخير تقبلوا فائق إحترام وتقدير كافة أبناء الجالية اليمنية في الهند ، والمغتربين في كل دول العالم .

خليل عبدالمجيد الدبعي
رئيس الجالية اليمنية بنجلور
الأمين العام المساعد للاتحاد اليمني للجاليات في شرق اسيا

 

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….

دنيا المغتربين ...