أخبار عاجلة
الإعلامية مايا العبسي تحــــذر من الحسابات المزورة باسمها … ونخبة من المحامين يترافعون نيابة عنها         مدينة لانجو الصينية تحتفل بزفــاف ثلاث عرسان من طلاب اليمن الدارسين في جامعاتها         الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….         اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …         دعوة لمساعدة قرابة 3000 يمني فقدوا فيز اليانصيب الأمريكية بسبب قرار ترامب         قناة العربية ترصد إحتفالات اليمنيين وبهجتهم بالعيد بالمملكة الأردنية الهاشمية ….         يمنيون في كندا وقلوبهم مع الوطن وعطاءهم مستمر في كل مناسبة ولا ينضب         الباحث اليمني هشام مانع يحصد الماجستير بالهندسة الميكانيكية من الصين بامتياز ….         اليمن ….. تشارك في المؤتمر العلمي الدولي حول الأمن السيبراني         عيدكم مبارك ..وكل عام وأنتم بألف خير .. وعساكم من عواده ..         حجاج بيت الله الحرام يؤدون الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات ….         مؤسسة سباء للإغاثة والتنمية ببريطانيا تفتتح موسم الأضاحي لهذا العام بعدد 7000 أضحية         اتحاد طلاب اليمن في اقليم البنجاب باكستان ينظم رحلة ترفيهيه رائعة للطلاب         اليمن تحصد المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية بماليزيا …..         باحث يمني يحصد الدكتوراه بإجازة علماء دوليين في مجال الطب من جامعة مالايا الماليزية العالمية        

أصالة اليمن وعراقة المملكة يلتقيان في مهرجان الجنادرية

عبد الرحمن بشر : يعتبر مهرجان الجنادرية  الوطني السعودي  للتراث والثقافة والذي ينظمـه الحرس الوطني السعودي في الجنادرية كل عام واحدا من أكبر وأهم المهرجانات التاريخية والحضارية العربية  ، ولقد بداءت الدورة الأولى للمهرجان في 24 مارس 1985 م  .

 

الجنادرية 000

 

كما يعد مهرجان الجنادرية مناسبة تاريخية حضارية ، ومؤشرا قويا على إهتمام قيادة المملكة العربية السعودية بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة .

 

الجنادرية 001100

 

كما يعتبر مهرجان الجنادرية مناسبة وطنية تمتزج في نشاطاتها عبق التاريخ المجيد للمملكة العربية السعودية والأمة العربية قاطبة بنتاج حاضرها الزاهر ،  كما يؤكد على هوية المملكة عربيا واسلاميــا إضافة الى اسهاماته في تأصيل  الموروث الوطني السعودي بشتى جوانبه بهدف الإبقاء والمحافظة عليه ليكون ماثلا تتوارثه أجيال بعد أجيال .

 

 

الجنادرية7

 

مهرجان الجنادرية (  31)  والذي أقيم على أرض الجنادرية هذا العام ( 1438 هجرية ) جاء متميزا بل أكثر تميزا عن المهرجانات السابقة وذلك بما حواه من مشاركات سعودية (تاريخية وتراثية ) واسعــة بالإضافة الى استضافته  العديد من الدول بموروثاتها الحضارية والثقافية والفنية والتاريخية  ، والتي كان في مقدمتها اليمن .

 

الجنادريه 1

 

ولقد جاءت مشاركة الجمهورية اليمنية لهذا العام  1438هــ  (  والتي تعتبر أول مشاركة لليمن في فعاليات مهرجان الجنادرية  )  كتتويج للعلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية ، وكتوطيد على أصالة الحضارة والتراث اليمني الأصيل ،  وأمتزاجه بعراقة وتاريخ وحضـــارة المملكة العربية السعودية .

 

%d8%a8%d9%86-%d8%b9%d8%b7%d8%a7%d9%81-303

كما جاءت مشاركة اليمن كنتيجة لجهود سعادة السفير شائع محسن الزنداني السفير اليمنــــي في الرياض الذي تولى مهام عمله كسفير للجمهورية اليمنية قبل فترة وجيزة ، ليجســـــــد دوره وخبراته الدبلوماسية والعملية الطويلة ومايتمتع به من علاقات متميزة مع كافة الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية  تقديرا منه لأهمية مثل هذه المهرجانات التي تعمل على تطوير وتعزز العلاقات بين الدول كما تسهم  في النشر والتعريف بتراث وحضارة اليمن  .

 

الجنادرية 11

 

جاءت مشاركة اليمن والتي كانت بتنظيم وإدارة  من مؤسسة صنعاء للمعارض الدولية التي يرأسهـا رجل الأعمال اليمني المعروف المهندس محمد أحمد منيف والذي أستطاع وبرغم كل الظروف التـي تعيشها اليمن أن يجذب مشاركات كبرى الشركات والمؤسسات اليمنية التي تعنى بالحضارة والتراث والثقافة اليمنية بموروثاتها وأشكالها المختلفة .

 

الجنادرية 12

 

جدير بالذكر فإن جناح اليمن في مهرجان «الجنادرية 31»  قد شهد حضوراً كثيفاً فاق كل التوقعات كما عكس وبجلاء  مدى الارتباط الوجداني والتاريخي  بين الشعب السعودي والشعب اليمني وبخاصة كما  جسد ولاء المغترب اليمني وحبه لوطنه .

 

الجنادرية 8

 

ولقد تجسد ذلك الحب والولاء  من خلال حرص زوار مهرجان الجنادرية على زيارة جناح اليمن الذي يتوسط  القرية التراثية بيم جناحي مصر وبلاد الشام ومجاورته لأجنحة شرق آسيا ودول الخليـــج والسعودية .

كما تجسد ذلك أيضاً من خلال حرص الزوار  على الاطلاع على محتويات جناح اليمن من الموروث الشعبي والمنتج اليمني  ليعبر وبجلاء عن أصالــــة وتفرُّد اليمن في محيطه بكثير من الخصائص والمميزات وإستحقاقه رمز التفوق والأصالة  .

 

 

الجنادرية

 

 بلغ زوار جناح اليمن مئات الآلاف من زوار مهرجان الجنادية والذين اكتظت بهم أروقة الجناح ومحيطه ، والذين حرصوا خلال زيارتهم لليمن في جناحه الخاص بالمهرجان على البقاء لأكبر وقت ممكن  رغــم الأجواء الباردة ،  مستمتعين ببعض الفقرات الإنشادية والغنائية والرقص والفلكلور الشعبي اليمنـــي العربي الأصيل .

 

 

الجنادرية ج

 

ولقد عبر زوار الجناح اليمني في مهرجان الجنادرية عن عمق ومتانة العلاقات الأخويــة بين الشعبين اليمني والسعودية قيادة وحكومة وشعبا .

في حين عبر المشاركون في المهرجان ( العارضون ) عن سعادتهم بالمشاركة لأول مرة في الجناح اليمني وأعتبروها فرصة ناجحه بكل المقاييس ،  وتمنوا أن تتاح لهم فرص المشاركة في الأعـــــوام القادمه لهذا المهرجان التاريخي التراثي الرائع .

 

الجادرية 01010101

 

كما رفع المشاركون اليمنيون أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشــريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ونائبه صاحب السمو الملكي  الأمير محمد بن نائف بن عبــــد العزيز آل سعود ونائب نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيزآل سعــــود  ولكافة المسؤلين وفي مقدمتهم صاحب السمــــو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود  وزير الحرس الوطني و الجهات المنظمة ورئاسة المهرجان وكافة الجهات التي ساهمـــت في تذليل كافة الصعوبات والعراقيل ومكنتهم من الحضور والمشاركة ووصول بضائعهم وأغراضهــــم الى المهرجان في فترة قياسية برغم كل الظروف  .

 

الجنادرية ن

 

كما أشار المهندس محمد أحمد منيف رئيس مؤسسة صنعاء لتنظيم المعارض الدولية والمشرف العام على الجناح اليمني في مهرجان الجنادرية أن مشاركة اليمن كانت من خلال مشاركة وحضــور  ( 25) شركة محلية يمنية تعرض منتوجاتها اليمنية والمؤوث الشعبي اليمني الأصيل .

كما  أشار المهندس منيف بأن مشاركات الجناح  اليمنني تمثل أيضا في عرض وبيع منتجات العســـل اليمني الأصيل ( العسل السومر والعسل السدر الجبلي ) واللذان يعتبران في مقدمة أفضــــل أنواع العسل الطبيعي في العالم ، بالإضافة الى المشاركة بالفضيات العربية الأصيلة والعقيق اليمـــــاني المعروف والأحزمة النسائية  والخواتـــــــــم الفضية المشغوله يدويا بالأضافة الى البهــــارات ، والبن والمكسرات والعطور والمخلطات العربية الأصيلة ، والتي لاقت جميعها رواجا واهتماما منقطع النظير من زوار المعرض  . 

 

 

الجنادرية 1

 

كما شاركت اليمن في العديد من الفقرات الغنائية الفنية والفلكورية التراثية اليمنية بالإضافة الى الرقصات والألحان الغنائية وفي مقدمتها الزفه والغناء الصنعاني واللحجي والتهامي وكل الألوان اليمنية والتي جذبت الجمهور من كل الجنسيات ، وبخاصة الجمهور السعودي والعــربي ،  والذين أشادوا بروعة وأصالة الفن اليمني العربي الأصيل .

 

الجنادرية 2

 

ولقد شهد الجناح اليمني حضورا مميزا من أبناء الجاليــــة اليمنية المقيمين في المملكـــــة العربيـــة السعودية  ، والذين توافدوا يوميا وطوال فترة المهرجان ليعبروا عن حبهم وولائهم لوطنهم اليمن وهو حضور رائع ومتجدد يجسد حب اليمني لوطنه في كافة المهرجانات والفعاليات والإحتفالات ، كما أبدى المغتربون اقبالا شديدا على شراء منتجات وطنهم التي يعتبرونها جزء من تراثهم وحضارتهـــــــم ،  بل وحياتهم ، شاكرين ومقدرين حكومة المملكة العربية السعوديـة على اتاحـة مثل هذه الفرص  ، وهـو أمر  ( كما قالوا ) أعتدناه من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعــود حفظه الله في بلدنا الثاني المملكة العربية السعودية .

 

 

الجنادرية3

 

السفارة اليمنية بالرياض كانت حاضرة في هذه المناسبة وبمتابعة شخصية من سعـــــادة السفيــــر شائع محسن الزنداني سفير الجمهورية اليمنية بالرياض والذي زار المعرض لأكثــــر من مرة برفقــــة سعادة الملحق الثقافي الدكتور عبد الله أحمد العولقي وسعادة ملحق شؤن المغتربين الأستاذ صالح الشعيراء وسعادة الملحق الإعلامي بالسفارة الأستاذ عارف أبو حاتم .

كما وقف سعادة السفير على كافة احتياجات فريق العمل اليمني ووجه بتسخير كافة الإمكانيات لهم لكي يظهر الجناح اليمني بالمظهر اللائق والمشرف  .

الجنادرية 000

كما كان هناك حضورا واهتماما كبيرا لوزارة شئون المغتربين ممثلة بمعالي وزير المغتربين المهندس علوي بافقيه الذي أبدى إهتمامه بكافة المشاركات وحضر العديد من الفعاليات كما قــــام بالعديد من الزيارات للجناح اليمني بمرافقة سعادة الأستاذ ناصر الشعيراء ملحق شئون المغتـــربين بالريـــــاض وسعادة الأستاذ خالد بن سعد مدير مكتب معالي الوزير  .

 

 

الجنادرية م

 

وكنتجة لحصول الجناح اليمني على العديد من الجوائز وكلمات الشكر والتقدير أن نتواصل مع منظم هذا المهرجان رجل الأعمال المعروف محمد أحمد منيف والذي أفاد قائلا بأن مهرجان الجنادرية يعتبر من أكبر المهرجانات على مستوى الشرق الأوسط  ، وأن حضورنا ومشاركتنــــــا وبالأخص في هذه الظروف التي يعيشها اليمن يعتبر أكبر نجاح لأننا حرصنا على تمثيل اليمن خير تمثيل وحاولنا بشتى الوسائل أن نتجاوز كافة العراقيل .

 

الجنادرية 555

 

كما شكر المهندس منيف سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير الجمهوريـــــة اليمنية بالعاصمة السعودية الرياض قائلا لقد أكرمنا سعادة السفير بحفاوته وتعاونه اللامحدود  ، والشكـــــر موصول أيضا لمعالي وزير المغتربين المهندس علوي بافقيه ولكافة المسؤلين في السفارة اليمنيــة بالرياض ووزارة شئون المغتربين والمسؤلين الذين كانوا عونـــا وسنــــدا لنا منذ البداية  وحتى نهاية المهرجان .

 

الجنادرية 9999999

 

وتوجه منيف في نهاية حديثه بالدعاء بأن يحفظ  الله المملكة العربية السعودية بقيادة خــادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود  ، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نائف بن عبد العزيز آل سعود  ، ونائب نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود كما يحفظ لنا قيادتنا السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادئ رئيس الجمهورية .

 

%d8%a8%d9%86-%d8%b9%d8%b7%d8%a7%d9%81-2020

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …

دنيا المغتربين ...