أخبار عاجلة
أبناء الجالية اليمنية في سويسرا يحتفلون بعيد الأضحى المبارك 1442 بطقوس يمانية         الإعلامية مايا العبسي تحــــذر من الحسابات المزورة باسمها … ونخبة من المحامين يترافعون نيابة عنها         مدينة لانجو الصينية تحتفل بزفــاف ثلاث عرسان من طلاب اليمن الدارسين في جامعاتها         الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….         اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …         دعوة لمساعدة قرابة 3000 يمني فقدوا فيز اليانصيب الأمريكية بسبب قرار ترامب         قناة العربية ترصد إحتفالات اليمنيين وبهجتهم بالعيد بالمملكة الأردنية الهاشمية ….         يمنيون في كندا وقلوبهم مع الوطن وعطاءهم مستمر في كل مناسبة ولا ينضب         الباحث اليمني هشام مانع يحصد الماجستير بالهندسة الميكانيكية من الصين بامتياز ….         اليمن ….. تشارك في المؤتمر العلمي الدولي حول الأمن السيبراني         عيدكم مبارك ..وكل عام وأنتم بألف خير .. وعساكم من عواده ..         حجاج بيت الله الحرام يؤدون الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات ….         مؤسسة سباء للإغاثة والتنمية ببريطانيا تفتتح موسم الأضاحي لهذا العام بعدد 7000 أضحية         اتحاد طلاب اليمن في اقليم البنجاب باكستان ينظم رحلة ترفيهيه رائعة للطلاب         اليمن تحصد المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية بماليزيا …..        

جامعة ليفربول تحتضن اليوم العربي الثاني في بريطانيا

تنظم جمعية شباب سباء في مدينة ليفربول البريطانية اليوم العربي الثاني والذي سوف تشارك فيه العديد من جاليات الدول العربية المقيمة في بريطانيا وفي مقدمتها الجالية اليمنية في بريطانيا  والتي تهدف الى عرض التراث والتاريخ العربي الأصيل .
حفل بريطانيا 29
كما يشمل المهرجان على العديد من الفقرات الغنائية والرقص الشعبي العربي ومشاركة نخبة من المبدعين والمثقفين سواء في الشعر أو الرسم أو الأشغال اليدوية والحرفية .
حفل بريطانيا 11
كما سيكون هناك عرض متميز لتراث كل دولة بالإضافة الى المنتجات التي تشتهر بانتاجها وبالأخص مايرتبط بالحضارة والثقافة والموروث الشعبي ، في حين أن اليمن سوف تحاول التعريف باليمن وحضارته ومورثاته الثقافية من العقيق والحلي والفضيات والأحجار الكريمة  ومنتجات البن والعسل اليمني اللذان يلقيان الإهتمام من قبل كافة الجمهور البريطاني والأوروبي عموما  .
حفل بريطانيا 44444
وسوف يشمل هذا المهرجان والذي يعتبر امتدادا للمهرجان الأول الذي نظمته جمعية شباب سباء بعض البرامج الجديدة مثل زاوية الخط العربي والحناء ، وكذلك زاوية التعريف بالحجاب الإسلامي وستكون هناك فرصة لارتداء الحجاب من قبل النساء البريطانيات ( مرتادات المهرجان ) ،   كما سيتم تجهيز مجســــــم لمجلس يمنــــي تحت مسمى ( الديوان ) .
حفل بريطانيا 7
كما ستشارك البلدان المشاركة برقصات تراثية وشعرية اضافة الى أنه سيكون هناك فقرة بعنوان (   honey  VS  coffee  ) .
حفل بريطانيا 10
جدير بالذكر فإن الدعوة ستكون مفتوحة لجميع الشخصيات والجاليات والمجتمع المدني العربي والبريطاني والجاليات المقيمين في بريطانيا باعتبــــــــار أن الهدف الرئيسي من المهرجان هو التعريف بالحضارة والثقافة العربية والتقريب بين الحضارات وجذب السياحة الأجنبية الى اليمن وكافة الدول العربية المشاركة . 
حفل بريطانيا 8
 
  تعريف بجمعية شباب سبأ
حفل بريطانيا 88888
 جمعية شباب سباء 
 جمعية شباب سبأ  تأسست في مدينة ليفربول البريطانيه قبل خمس سنوات من مجموعة من الشباب اليمني الذي أخذ على عاتقة مجموعة من المهام التطوعية التي يفتقد اليها المجتمع اليمني في مدينة ليفربول منها الثقافية والرياضية وحتى النشاطات الخيريــــة .
حفل بريطانيا 9999
كما عملت الجمعية على دعم النازحين في اليمن وسوريا وفلسطين كما قامت بتنظيم العديد من  الأنشطة الرياضية والتي كان في مقدمتها تنظيم واحدة من اكبر فعاليات كرة القدم على مستوى بريطانيا والتي شاركت فيها عشر فرق في البطولة الاولى في مدينة برمنجهام .
حفل بريطانيا1
كما تم تنظيم البطولة الثانية والتي أقيمت في مدينة ليفربول وكانت من انجح البطولات الرياضية حيث حصلت  الجمعية بموجبها على العديد من شهادات التكريم  .
حفل بريطانيا 3333
كما قامت الجمعية بتنظيم بطولات محلية رياضية اخرى بالإضافة الى تنظيم عدد كبير من  البرامج الثقافية والتي كان في مقدمتها جمعية شباب سبأ والتي نظمت أول عمل تراثي ثقافي يعرف المجتمع البريطاني بالثقافة والتاريخ اليمني فكان (  Yemen fest  ) .
حفل بريطانيا 19
 (  المهرجان اليمني  Yemen  fest )

جدير بالذكر فإن المهرجان العربي الأول قد أقيم  في قاعة ( سانت جون هول ) وهي القاعة التي تقام فيها الفعاليات الكبرى في مدينة ليفربول البريطانية  .

 

حفل بريطانيا 21

 

وقد حضر حفل الافتتاح عمدة المدينة وكذلك حضر مجموعة من مجلس العموم البريطاني الممثلين للمدينة حيث استمر الحفل مدة 3 ايام شملت اغاني ورقصات تراثية وكذلك نبذة عن تاريخ اليمن وتاريخ البن اليمني المشهور عالمياً وكذلك معرضاً للصور اليمنية استمـــر ثلاثة أشهر في المكتبة العامة للمدينة .

 

حفل بريطانيا 23

 

كما أقيمت الفعاليات ايضاً في المتحــــف التاريخي للمدينة  ،  وأثر هذا النجاح الكبير قامت جمعية شباب سبأ بالتعاون مع الطلبة المبتعثين من الدول العربية بتنظيم مهرجان تراثـــي عربي تحت عنوان ( اليوم العربي ) حيث أقيمت فعالية المهرجان في قاعة ( الجلد ) وهي قاعة خاصة بجامعه ليفربول حيث تكونت الفعالية من رقصات تراثية وشعرية ومعرضاً للصور وفيديوهات تعريفية عن الدول العربية المشاركة ومنها اليمن والسعودية وسوريــــا والأردن والكويت والعراق والسودان ومصر والصومال .

 

حفل بريطانيا22

 

ولقد كان الركن اليمني هو الركن الأكثر تميزاً من باقي الدول نظراً للخبرة التي اكتسبها شباب الجمعية من المعارض والفعاليات السابقة هذا وقد أكد رئيس جمعية شباب سبأ الاستاذ نشوان محسن عبد الحميد جعفر بعد المشروعات الناجحة على القيام بيوم عربي اخر جاري التجهيز له بمساعدة الطلبة المبتعثين والذي تم تحديد يوم ٢٧/٣/٢٠١٧ .

 

حفل بريطانيا 14

 

حفل بريطانيا 27

حفل بريطانيا45

حفل بريطانيا55

حفل بريطانيا 12222

…………………………………….**************……………………………………

المرجع   :   رئيس جمعية شباب سباء ( رئيس المهرجان لهذا العام ) الأستاذ  :  نشوان محسن عبد الحميد جعفر

الصور من المهرجان العربي الأول ( وسوف نوافيكم بتقرير مفصل مع الصور للمهرجان القادم الذي يقام قريبا ) .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….

دنيا المغتربين ...