أخبار عاجلة
مدينة لانجو الصينية تحتفل بزفــاف ثلاث عرسان من طلاب اليمن الدارسين في جامعاتها         الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….         اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …         دعوة لمساعدة قرابة 3000 يمني فقدوا فيز اليانصيب الأمريكية بسبب قرار ترامب         قناة العربية ترصد إحتفالات اليمنيين وبهجتهم بالعيد بالمملكة الأردنية الهاشمية ….         يمنيون في كندا وقلوبهم مع الوطن وعطاءهم مستمر في كل مناسبة ولا ينضب         الباحث اليمني هشام مانع يحصد الماجستير بالهندسة الميكانيكية من الصين بامتياز ….         اليمن ….. تشارك في المؤتمر العلمي الدولي حول الأمن السيبراني         عيدكم مبارك ..وكل عام وأنتم بألف خير .. وعساكم من عواده ..         حجاج بيت الله الحرام يؤدون الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات ….         مؤسسة سباء للإغاثة والتنمية ببريطانيا تفتتح موسم الأضاحي لهذا العام بعدد 7000 أضحية         اتحاد طلاب اليمن في اقليم البنجاب باكستان ينظم رحلة ترفيهيه رائعة للطلاب         اليمن تحصد المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية بماليزيا …..         باحث يمني يحصد الدكتوراه بإجازة علماء دوليين في مجال الطب من جامعة مالايا الماليزية العالمية         الحاج عبد الواسع هائل سعيد يحتفي بحفيده حذيفة في عرس مميز شارك فيه الأهل والأحباب والأصحاب        

برنامج طائر السعيدة 3 ينافس على المركز الأول ضمن برامج رمضان الجماهيرية 2021 يمنيا ….

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : كنا قد أستعرضنا من أيام قليلة إستطلاعات وآراء المتابعين والمختصين لمسلسلات شهر رمضان لهذا العام 2021 ، واليوم يسرنا أن نستعرض معكم نتائج إلإستطلاعات والتوقعات الخاصة ببرامج شهر رمضان المبارك الجماهيرية، والتي جاءت لتؤكد قدرة برنامج طائر السعيدة في موسمه الثالث على المنافسة ، وبجداره على المركز الأول ، وعلى مستوى كافة البرامج التلفزيونية المميزة ، التي ستعرضها القنوات الفضائية اليمنية خلال العام 2021م .

 

الإعلامية المميزة 

مايا العبسي

……. على خطى فارس الميدان وفارس الإعلام يحي علاو  رحمه الله تعالى تسير الإعلامية النجمة مايا عبد الغفور العبسي حيث  أختارت الطريق الصعب وطافت ببرنامجها طائر السعيدة 3 بين الجبال والهضاب والوديان وداخل المغارات ، وبالرغم من كافة الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا هذا العام  رمضان 2021م . 

 

ورغم صعوبة التصوير الميداني ، الا أن فريق البرنامج بقيادة الدكتور المخرج عصام الخليدى قد أستطاع وبعزيمة وإصرار من الوصول الى محافظات جديدة لم يتم استهدافها في الموسم السابق … وفي مقدمتها جزيرةارخبيل سقطرى وشبوة وحضرموت وغيرها من المحافظات اليمنية ، شماله وجنوبه وشرقه وغربه ، بالإضافة الى محافظات عديدة كان قد وصل اليها فريق البرنامج في برنامج  طائر السعيدة 1 ، 2 .

 

طائر السعيدة 3 استهدف هذا العام الجامعات والنوادي والأسواق ، والعديد من المواقع والأماكن التي تعتبر بمثابة السبق الإعلامي المميز وهي مواقع غريبه لم يصل اليها أحد من قبل ،وقد أستطعنا  في شبكة المغتربين الإعلامية من الحصول على صور حصرية لبعض من تلك المواقع ، وسنكتفي بعرض بعضا منها في هذا الريبوتاج التوثيقي حتى يظل عنصر التشويق قائما لدى عموم المتابعين والمشاهدين . 

 

وبحسب المعلومات الخاصة التي وصلتنا فقد تم في طائر السعيدة 3 تعديل بعض الفقرات حيث تم على سبيل المثال استبدال فقرة قبعة الإخفاء بفرقة تقاليد ام تخاريف ، وفيها سوف يتم الإستذكار مع الناس العادات القديمة التي يتداخل بعضها في مضمون الحقيقه ، ومنها في الخرافات كعادات الزواج ، والسفر، والولادة، والموت، والنجاح… وغيرها .

 

كما … تم المحافظة على فقرة الرحال والتي سوف يتم من خلالها نقل  جماليات الوطن وخصوصا المناطق التي لا يعرفها الكثير من المشاهدين والمتابعين  ، وبعضا منها تعتبر كاميرا طائر السعيدة ٣ اول من يصلها  اليها ويسبر في  اغوارها ودروبها  ، ويغوص في أعماق مآثرها وسحرها .

 

كما تم التغيير قليلا في مضمون فقرة باسوورد وتم الإحتفاظ بفقرة هدرة ع الماشي وزود رصيدك التي جمعة في اغلبها الالعاب الشعبية القديمة كعودة للموروث الثقافي والرياضي والفني اليمني القديم .

 

أما فقرة سؤال المشاهدين فقد تم تخصيصها للمؤلفات والمؤلفين اليمنيين دفعا من البرنامج للمتابعين للقراءه والبحث والاطلاع وتنمية ثقافتهم وادبائهم ومعارفهم .

 

وبذلك ….. يكون برنامج طائر السعيدة 3 قد جاء هذا العام متنوعا بين السياحي والثقافي والترفيهي والمسابقاتي وغيرها مما أعتبره كثير من المتابعين والمختصين حافلا بالمواد المتنوعة الشيقة التي ستجعل البرنامج يحتل المرتبة الأولى بين البرامج المعلوماتيه ، والمسابقاته ، والترفيهيه، وعلى مستوى كافة البرامج الجماهيرية للقنوات الفضائية اليمنية لهذا العام 2021 .

 

بقي أن نشير ..الى أن برنامج طائر السعيده 3 هو  من إعداد الفنان المبدع الدكتور عصام الخليدي والفنانه المبدعة مايا العبسي ، ومن إنتاج قناة السعيدة الفضائية ومن إخراج الفنان المبدع الدكتور عصام الخليدى ومن تقديم الإعلامية النجمة مايا عبد الغفور العبسي ومونتاج الفنان الرائع حسين الشميري ، وفي التصوير الرائعين فاروق الشرعبي ونادر العبسي ، والمبدعين فؤاد الصبيحي ، ومحمد نجيب في التنسيق والتواصل الميداني .

 

طاقم العمل الفني

يتقدمهم المخرج

د. عصام الخليدي

 

 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

 

 

 

 

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دعوة لمساعدة قرابة 3000 يمني فقدوا فيز اليانصيب الأمريكية بسبب قرار ترامب

ناشد حقوقيون ...