أخبار عاجلة
مشاهير يمنيين في المهجر هل نتذكرهم ….. كبيرالوراقين أحمد كلاس …         إفتتاح كلية برمنجهام للعلوم الإنسانية في بريطانيا …..         الدكتور بدر المعمري يمني مقيم في سويسرا يتبنى مبادرة إستشارات مجانية ……         بنك الكريمي يتبرع بأجهزة لابتوب لطالبات البرمجة والصيانة والجرافيكس …….         طيران السعيدة تلغى رحلاتها ، وتربك المسافرين والطلاب دون إشعار مسبق!!!!!         إتحاد طلاب اليمن في ماليزيا ينظمون وقفه إحتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم         منح يابانية لليمنيين لدراسة الماجستير ، والدكتوراه وآخر فرصة للتقديم نهاية شهر مايو 2021         القبض على المتهمين بقتل المغترب اليمني المليكي بعد وصوله الى تعز قبل أيام ……         المركز الثقافي اليمني بالقاهرة يكرم الشباب المبدعين في المجالات الفنية والثقافية والإعلامية ………..         بن عطاف يؤكد السماح لمالكي سيارات الدفع الرباعي بالخروج من منفذ الوديعه لليمن         حملة إغاثية رمضانية من بريطانيا لليمن تشمل أكثر 12 ألف سلة غذائية بتكلفة 400 مليون ريال …..         مواطنة كويتية تدعم العاملين في طريق شريان تعز الجديد بسلل غذائية رمضانية         مجهولون يختطفون مغترب من بين أطفاله بعد وصوله اليمن بساعات ويرجعونه جثه هامدة بعد 3 أيام         إستعدادات مكثفة لإعادة إفتتاح مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة قريبا ….         الملحقية الطبية اليمنية بالهند تدعو اليمنيين في نيودلهي الى توخي الحذر بعد تجاوز إصابات كورونا الـ 20 ألف مصاب يوميا        

المركز الثقافي اليمني بالقاهرة يكرم الشباب المبدعين في المجالات الفنية والثقافية والإعلامية ………..

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : في حدث ثقافي وإجتماعي مميز ـ وتحت رعاية السفير اليمني بالقاهرة الدكتور محمد مارم أقام المركز الثقافي اليمني ، ممثلا بالدكتورة عائشة العولقي مديرة المركز ، حفلا خاصا الجمعة الماضي الموافق 23 ابريل 2021م تم من خلاله تكريم نخبة من الشباب اليمنيين المبدعين الذين ساهموا  وبفعالية بنشر وابزار معالم الثقافة اليمنية بالعاصمة المصرية القاهرة …..

 

 

 شمل الحفل على إفطار جماعي تلاه عدد من الفقرات الفنية والكلمات الترحيبية التي بدائتها الدكتورة عائشة العولقي بكلمة ترحيبية للحاضرين شكرت من خلالها كل المشاركين والداعمين والمساهمين بالإعداد والترتيب والتنظيم للحفل من أبناء المركز الثقافي المبدعين والمتميزين ، كما شكرت الدكتورة عائشة العولقي بوجه خاص المؤسسة العربية للتنمية والتعاون على شراكتها مع المركز في إنجاح النشاطات المختلفة .

 

الدكتورة 

عائشة العولقي 

مديرة المركز الثقافي

تكرم المبدعين 

وأكدت الدكتورة عائشة العولقي على أن المركز الثقافي اليمني بالقاهرة يعتبر واحدا من المراكز الثقافية المتقدمة لليمنيين في بلاد المهجر وأنه يفتح المجال أمام كل المبدعين والموهوبين للمشاركة وابراز إبداعاتهم الفنية والثقافية والإعلامية وغيرها كما وأنه يسعى جاهدا لتطوير مواهبهم وصقلها بإستمرار .

 

وفي مستهل كلمتها …… بعثت الدكتورة عائشة العولقي نيابة عن كل عن كل اليمنيين المقيمين بجمهورية مصر العربية  أسمى آيات الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية حكومة وشعباً على الدعم غير المحدود للمبدعين لليمنيين  ودعمها المستمر للثقافة اليمنية بشكل عام .

 

وللمعلومية ….. فقد جرى خلال الحفل تقديم العديد من الأغاني التراثية اليمنية من خلال الفرقة الموسيقية التابعة للمركز الثقافي ، كما ألقيت عدد من القصائد الشعرية وإسكتش مسرحي من إخراج الفنان بدر الدين الحاتمي .

 

وفي ختام الحفل …… تم تكريم عدد كبير من الفنانين والمبدعين اليمنيين الذين تألقوا وكانت لهم اسهامات بارزة على أرض الكنانة وخدموا الفن والثقافة اليمنية في عدة أوجه .

 

كشف

بأسماء المكرمين

1 – بدرالدين هزاع الحاتمي

( فنان )

2 – احمد فتحي محمد

( مطرب وعازف عود )

3 – غيث شادي أيوب طارش

( عازف ارج )

4 – عماد احمد الجندي

( مطرب وعازف عود )

5 – اسامه طالب

(مطرب وعازف عود)

6 – محمدعبدالله الضماري

( مطرب )

7 – مجاهد عباد العجي

( مطرب )

8 – منال احمد حسين

( مطربه )

9 – ابوبكر نجيب أحمد

( مطرب )

10 – علي مجاهد

( مطرب )

11 – عبدالله مهيوب سيف

( مطرب )

12 – صفاء خالد حسن

( سكرتارية )

13 – حسين عبدالعظيم

( اعلامي )

14 – ريدان رياض شاهر

( ممثل )

15 – صدام العدله

( رسام )

16 – اديب أحمد العفيف

( اعلامي )

17 – صدام قائد احمد

( اعلامي )

18 – الشيخ حسين الحثيلي

19 – هدى عبدالله الشيبه

20 – خالد محمد علي المروله

( منتج )

21 – موسى أبو جليل

22 – مي هتاب فريد

23 – علاء مجدي الشافعي

24 – محمد فريد

 25 – صابر السكري

26 – صبري الكميم

( إعلامي )

27– امين العتيبه

( إعلامي )

28 – فيصل الشبيبي

( إعلامي )

29 – موسى محمد احمد

30 – محمد عبدلله الوصابي

31 –  بشير النقيب

32 –  عبدالفتاح النابهي

33 – محمد الخياط

( اعلامي )

34 – محمد القباطي

( فنان )

35 – محمد الرسام

( فنان )

36 – الأستاذه فرح فازع

37 – حميد صالح الضماري

( منشد )

38 – عبدالرحمن العزعزي

( ممثل )

39 –  أكرم عبدالصمد السلاط

( ممثل )

40 – سليمان علي صالح

( عازف جيتار )

41 – هشام فتح الله 

( شاعر )

42 –  وليد الحجاجي

( رجل أعمال )

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية …. وكعادتها في متابعة ورصد وتوثيق ونشر برامج وأنشطة السفارات اليمنية والمراكز الثقافية والرياضية والعلمية والإبداعية التابعة لها في بلاد المهجر ، لايسعها إلا أن تشيد بكل الأعمال والبرامج والأنشطة التي يقوم بها المركز الثقافي اليمني في أرض القاهرة ، والذي لايعتمد على ميزانيات مرصودة ولكن بجهود جبارة ، وعمل جماعي تطوعي ، ومساهمات متواضعه لمهتمين بالجوانب الثقافية والإبداعية المختلفة بهدف تحفيز أبناء الوطن على مزيد من العطاء والتميز .. 

تحية حب وتقدير .. نبعثها لكل الجهود المخلصة في المركز الثقافي اليمني بالقاهرة والذي يعمل تحت مظلة السفارة اليمنية في القاهرة ،هذا الكيان الثقافي الرائع  الذي يقع في أرض الكنانة مصر الثقافة والحضارة والإبداع والتميز ليكون معلما ثقافيا يمنيا مميزا ، وتهنئة خاصة لكل الشباب المبدعين الرائعين المتألقين الذين يصنعون بصماتهم وأعمالهم الإبداعية الراقية في شتي فنون المعرفة .

شكرا ….. مصر العروبةحكومة وشعبا على مواقفكم العربية الأصيلة تجاه اليمن واليمنيين . 

 

شكرا مصر …

الحضارة

والثقافة

والفنون

 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

 

مصر …

أرض الثقافة والفنون

 

 

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بنك الكريمي يتبرع بأجهزة لابتوب لطالبات البرمجة والصيانة والجرافيكس …….

دنيا المغتربين ...