أخبار عاجلة
الإعلامية مايا العبسي تحــــذر من الحسابات المزورة باسمها … ونخبة من المحامين يترافعون نيابة عنها         مدينة لانجو الصينية تحتفل بزفــاف ثلاث عرسان من طلاب اليمن الدارسين في جامعاتها         الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….         اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …         دعوة لمساعدة قرابة 3000 يمني فقدوا فيز اليانصيب الأمريكية بسبب قرار ترامب         قناة العربية ترصد إحتفالات اليمنيين وبهجتهم بالعيد بالمملكة الأردنية الهاشمية ….         يمنيون في كندا وقلوبهم مع الوطن وعطاءهم مستمر في كل مناسبة ولا ينضب         الباحث اليمني هشام مانع يحصد الماجستير بالهندسة الميكانيكية من الصين بامتياز ….         اليمن ….. تشارك في المؤتمر العلمي الدولي حول الأمن السيبراني         عيدكم مبارك ..وكل عام وأنتم بألف خير .. وعساكم من عواده ..         حجاج بيت الله الحرام يؤدون الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات ….         مؤسسة سباء للإغاثة والتنمية ببريطانيا تفتتح موسم الأضاحي لهذا العام بعدد 7000 أضحية         اتحاد طلاب اليمن في اقليم البنجاب باكستان ينظم رحلة ترفيهيه رائعة للطلاب         اليمن تحصد المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية بماليزيا …..         باحث يمني يحصد الدكتوراه بإجازة علماء دوليين في مجال الطب من جامعة مالايا الماليزية العالمية        

اليمن تشارك في اليوم الثقافي العربي في ليفربول البريطانية

دنيا المغتربين : ليفربول : أقيم اليوم الثقافي العربي ( a day in Arabia 2 ) الثاني والذي جرى للعام الثاني على التوالي في مدينة ليفربول البريطانية تحت رعاية مجموعة من الجمعيات الشباب العربية ، وقد جاءت مشاركة اليمن عبر جمعية شباب سباء في ليفربول . 

 

 

ومن أهم الجمعيات العربية المشاركة في اليوم الثقافي العربي الثاني في ليفربول :

الجمعية السعودية في ليفربول

الجمعية العمانية في ليفرب

جمعية شباب سبأ في ليفربول

الجمعية العربية في جامعه ليفربول

مجموعة مصوري ليفربول 

جامعة ليفربول 

ولقد حقق المهرجان حضورا جماهيريا كبيرا كما حقق  نجاحاً كبيراً وتفاعلا ملحوظاً من الحضور الذي  مثل مختلف الأقطار العربية والعالم ، لما تميز به من تنوع وإستعداد ومشاركات واسعة  .

 

كما صاحب المهرجان اقامة معرض خاص بالمنتجات التابعة للدول المشاركة والتي لاقت ترحيبا وإعجابا منقطع النظير وخاصة أنه اشتمل  على مختلف المنتجات المحليه والتراثية للبلدان المشاركة .

 

ولقد بلغ عدد الدول العربية المشاركة احدى عشرة دوله عربية منها اليمن وسلطنة عمان والسودان والصومال والسعودية والكويت وسوريه والعراق والأردن والمغرب وفلسطين مظهرين ماتزخر به بلدانهم من تراث حضاري عريق .

 

 

كما اشتملت فقرات المهرجان على عروض ورقصات تراثية لاقت إعجاب الجمهور  لاسيما ان العارضين كانوا يرتدون اللباس الوطني لبلدانهم مما زاد من جمال المعروضات .

 

 

كما تضمنت بعض فقرات المهرجان  على عروض فنية وفلكلوريه وشعرية وفن تشكيلي شارك بها مجموعة من الطلبة المبتعثين العرب والمقيمين و من دول مختلفة وتفاعل الجمهور معها وأبدوا اعجابهم بما شاهدوه .

 

 

ولقد تميزت المشاركات العربية  لهذا العام بعرض نماذج رائعة من التراث الثقافي والفني والفلكور الشعبي وهو مالاقى ارتياحا وإعجابا من قبل الزوار العربي والبريطاني بشكل عام .

 

بعد ذلك خُتِم الحفل بتكريم القائمين عليه من قبل الاستاذ نشوان جعفر رئيس اللجنة المنظمة لهذه السنة ووزعت شهادات التقدير للمنظمات المشاركة والمتميزين من الشباب الذين شاركوا في إنجاح هذا العمل الجميل والذي يعكس حبهم لتاريخهم وتراثهم العربي الأصيل .

 

 

ونحن بدورنا نشكر جميعة شباب سباء في ليفربول على مشاركتها الفاعلة والمتميزة والتي رفعت اسم اليمن عاليا في محفل دولي متميز في مجال التراث والحضارة والثقافة مع تهانينا لحصولهم على شهادة التميز والتألق دائما  وألف ألف مبروك ،،،

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …

دنيا المغتربين ...