أخبار عاجلة
الإعلامية مايا العبسي تحــــذر من الحسابات المزورة باسمها … ونخبة من المحامين يترافعون نيابة عنها         مدينة لانجو الصينية تحتفل بزفــاف ثلاث عرسان من طلاب اليمن الدارسين في جامعاتها         الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….         اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …         دعوة لمساعدة قرابة 3000 يمني فقدوا فيز اليانصيب الأمريكية بسبب قرار ترامب         قناة العربية ترصد إحتفالات اليمنيين وبهجتهم بالعيد بالمملكة الأردنية الهاشمية ….         يمنيون في كندا وقلوبهم مع الوطن وعطاءهم مستمر في كل مناسبة ولا ينضب         الباحث اليمني هشام مانع يحصد الماجستير بالهندسة الميكانيكية من الصين بامتياز ….         اليمن ….. تشارك في المؤتمر العلمي الدولي حول الأمن السيبراني         عيدكم مبارك ..وكل عام وأنتم بألف خير .. وعساكم من عواده ..         حجاج بيت الله الحرام يؤدون الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات ….         مؤسسة سباء للإغاثة والتنمية ببريطانيا تفتتح موسم الأضاحي لهذا العام بعدد 7000 أضحية         اتحاد طلاب اليمن في اقليم البنجاب باكستان ينظم رحلة ترفيهيه رائعة للطلاب         اليمن تحصد المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية بماليزيا …..         باحث يمني يحصد الدكتوراه بإجازة علماء دوليين في مجال الطب من جامعة مالايا الماليزية العالمية        

الإعلان عن شروط وضوابط وإجراءات الحج لهذا العام 1442 هــ مواطنين ومقيمين فقط …..

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم السبت الموافق 12 يونيو 2021م  ، قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام 1442هـ على المواطنين والمقيمين داخل السعودية فقط ، بإجمالي 60 ألف حاج ، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا وظهور تحورات جديدة، مشددة على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية مابين :  ( 18 إلى 65 عاماً )  ، للحاصلين على اللقاح وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين .

سلامة الحجاج

وصحتهم وأمنهم  

 في مقدمة الأولويات

وقالت وزارة الحج والعمرة في بيان لها إن الحكومة السعودية تولي دوماً سلامة الحجاج وصحتهم وأمنهم حرصاً بالغاً وعنايةً تامة وتضع ذلك في مقدمة أولوياتها مع تقديمها كل التسهيلات اللازمة التي تيسر لضيوف الرحمن أداء مناسك الحج والعمرة ، وتمكّنهم من الوصول إلى المشاعر المقدسة بكل يسر وسهولة ، إذ تشرفت المملكة خلال السنوات العشر الماضية فقط بخدمة ما يزيد على 150 مليون حاج .

 

ضوابط وشروط التسجيل

وبينت وزارة الحج والعمرة أنه قد تقرر قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط، وذلك من خلال المسار الإلكتروني للحجاج الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة ، مع الالتزام بالضوابط التنظيمية والمعايير الصحية والمتطلبات الأمنية في جميع مراحل أداء الفريضة وذلك على النحو الآتي:

1 – إجمالي أعداد الحجاج لعام 1442هـ هو ( 60 ألف حاج )، للمقيمين من جميع الجنسيات والمواطنين في المملكة العربية السعودية .

2 – ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ خالية من الأمراض المزمنة .

3 – أداء مناسك الحج لهذا العام 1442هـ سيقتصر على الفئات العمرية من ( 18 إلى 65 عاماً ) للحاصلين على اللقاح ، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين ، (محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يومًا ، أو محصن متعافٍ من الإصابة ) .

كما شددت وزارة الحج والعمرة على أن هذا الترتيب ، يأتي من منطلق حرص المملكة الدائم على صحة الحجاج وسلامتهم وأمنهم وسلامة بلدانهم أيضا .

 

التطعيم شرط أساسي

بدوره أكد معالي وزير الصحة السعودي د. توفيق الربيعة، في مؤتمر صحفي مشترك بالرياض، أن التطعيم ولو بجرعة واحدة شرط أساسي للحج هذا العام .

كما أوضح نائب وزير الحج والعمرة الدكتور / عبدالفتاح المشاط ، أنه تم تقنين عدد الحجاج بـ 60 ألفاً وذلك حرصاً على سلامتهم .

كما بين نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح أنه سيتم الإعلان عن آليات التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الحج والعمرة .

 

حجا مبرورا 

وسعيا مشكورا 

 

بقي أن نشير … إلى أنه سيتم إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين بالتسجيل للحج ابتداء من الساعة 1.00 م يوم الأحد الموافق 3 ذو القعدة 1442هــ وحتى الساعة 10.00م من يوم الأربعاء 13 ذو القعدة 1442هــ ، وسيكون التسجيل متاح خلال كامل الفترة ولا توجد أولوية للتسجيل المبكر وسيبداء الحجز وشراء الباقات الساعة الواحدة ظهرا من يوم الجمعة 15 ذو القعدة 1442 هجرية . 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

تقبل الله طاعاتكم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …

دنيا المغتربين ...