أخبار عاجلة
اليمنيون … في الداخل والخارج يحتفلون بعيد سبتمبر ، النضال ويجمعون على أن ثورتهم مستمرة         محمد حميد عبد الله الأحمر في ذمــــة الله تعازينااااااا         اليمن والصين تتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى 65 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين         مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت         المملكـــة العربية السعودية تحتفل بعيدها الوطني الــ 91 …. تهانينااااا         من أجمل أغاني الغربة والفراق .. مسعود هجر كلمات الدكتور سلطان الصريمي .. ولحن وغناء عبد الباسط العبسي         مجموعة هائل سعيد انعم تعقد شراكه استراتيجيه مع عملاقة برمجيات الاعمال الدولية اس . ايه . بي         اختتام حملة التماسك الإجتماعي بين النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة تعز …         الجالية اليمنية بتركيا تنظم العديد من الفعاليات والبرامج الفعالة خلال شهر سبتمبر2021م         السفارة اليمنية بماليزيا تطبق نظام الجودة في الخدمات القنصلية         إتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا يدين ويستنكر إختطاف وإخفاء الطلاب الأربعة ، العائدين من ماليزيا         اتحاد طلاب اليمن في الصين …… وعبر لجانه الطلابية يحي مناسبة يوم المعلم …         إهتمام حكومي بقضية مقتل المغترب اليمني عبد الملك السنباني … وتكليف فضل بن عطاف بمتابعتها في لحج         إستجابة لنداء دنيا المغتربين العروس ولاء محمد ، تحتفل بعرسها بتركيا وسط مشاركة يمنية فعالة …         المهندس / علوي بافقيه يباشر مهام عمله سفيرا وقنصلا عاما للجمهورية اليمنية بجده ….        

المركز الثقافي اليمني بالقاهرة يشارك ضمن 30 دولة في المهرجان الدولي للطبــــول والفنون الشعبية

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : تحت شعار “حوار الطبول من أجل السلام” أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في دورته الثامنة. وذلك على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين .

 

وحضر الافتتاح …. العديد من سفراء وممثلي الدول المشاركة ، منهم : هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية ، آنا ميلينا مونيوز دي جافيريا سفيرة كولومبيا والدكتورة عائشة العولقي المستشار الثقافي اليمني والمستشار الثقافي السوداني ، الى جانب قيادات وزارة الثقافة المصرية .

 

ويستمر المهرجان خلال الفترة من 12 وحتى 18 يونيو 2021 ويقام برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارتي الأثار والسياحة، الشباب والرياضة ومحافظة القاهرة وعدد من قطاعات وزارة الثقافة ، والهيئات الوطنية ومؤسسة حوار .

 

هذا  … وصرحت وزيرة الثقافة أن المهرجان برؤية إبداعية للفنان انتصار عبد الفتاح رئيس المهرجان يعكس حرص مصر على توطيد العلاقات مع العالم ، والحفاظ على القيم الروحية السامية من حب الخير والجمال والمحبة والسلام. وإيمانا منها بأهمية الثقافة والفنون في خلق السلام وتعايش بين البشر. كما أنه يتيح خلق حوار ثقافي بين شعوب العالم ومد جسور التواصل فيما بينهم. وهو رؤية ابداعية .

 

…. وتحدث الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس مهرجان الطبول والفنون التراثية أن المهرجان يعد تحفة فنية وحضارية متميزة بحق فدورة هذا العام هي نموذج للتحدي والصمود تحت شعار حوار الطبول من أجل السلام. وأشار إلى الرغبة القوية لدى بعض الدول في المشاركة في المهرجان ، رغم ما تمر به من ظروف سياسية سيئة ، مثل اليمن ، وفلسطين .

 

كما  …. أشارت الدكتورة عائشة العولقي ، المستشار الثقافي ومدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة إلى أن مصر أرض الكنانة تعتبر حاضنة للثقافات العربية المتنوعة. وأصبحت قبلة كثير من الفنانين اليمنيين الذي لجاءوا إلى مصر ، بسبب الحرب في اليمن . وقالت إن الفرقة اليمنية تشارك في كثير من الفقرات الثقافية المتنوعة على مدار أيام المهرجان .

 

وتضمن المهرجان افتتاح معرض للحرف التقليدية ، والمنتجات اليدوية المصرية من مختلف الأقاليم. إلى جانب العديد من الفقرات الفنية التي شاركت من خلاله الفرق المشاركة في المهرجان .

والجدير بالذكر ……… فإن عدد الفرق المشاركة 30 فرقة فنية من : مصر  – واليمن – فلسطين – سوريا – السودان – جنوب السودان – كولمبيا – الفلبين – اندونيسيا – بنجلاديش – باكستان – الكونغو الديمقراطية ، وبعض الجاليات الأجنبية المقيمة بمصر لتقديم تراث دولهم وفنونها .

 

بقي أن نشير ………. إلى أن المهرجان أقيم بقلعة صلاح الدين – ساحة الهناجر- قبة الغوري – حديقة الحرية – حديقة متحف مختار – بيت السناري بالسيدة زينب – قصر الأمير طاز .

 

توثيق حصري …

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

………………………………

المرجع : جريدة أخبار العالم 
الإعلامية /  هنـــاء الحارثي 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت

دنيا المغتربين ...