أخبار عاجلة
أبناء الجالية اليمنية في سويسرا يحتفلون بعيد الأضحى المبارك 1442 بطقوس يمانية         الإعلامية مايا العبسي تحــــذر من الحسابات المزورة باسمها … ونخبة من المحامين يترافعون نيابة عنها         مدينة لانجو الصينية تحتفل بزفــاف ثلاث عرسان من طلاب اليمن الدارسين في جامعاتها         الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….         اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …         دعوة لمساعدة قرابة 3000 يمني فقدوا فيز اليانصيب الأمريكية بسبب قرار ترامب         قناة العربية ترصد إحتفالات اليمنيين وبهجتهم بالعيد بالمملكة الأردنية الهاشمية ….         يمنيون في كندا وقلوبهم مع الوطن وعطاءهم مستمر في كل مناسبة ولا ينضب         الباحث اليمني هشام مانع يحصد الماجستير بالهندسة الميكانيكية من الصين بامتياز ….         اليمن ….. تشارك في المؤتمر العلمي الدولي حول الأمن السيبراني         عيدكم مبارك ..وكل عام وأنتم بألف خير .. وعساكم من عواده ..         حجاج بيت الله الحرام يؤدون الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات ….         مؤسسة سباء للإغاثة والتنمية ببريطانيا تفتتح موسم الأضاحي لهذا العام بعدد 7000 أضحية         اتحاد طلاب اليمن في اقليم البنجاب باكستان ينظم رحلة ترفيهيه رائعة للطلاب         اليمن تحصد المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية بماليزيا …..        

الكويت تبداء بإنشاء وتجهيز مستشفى خالد عبد الله حمد الصقر النموذجي باليمن ….

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : شرعت دولة الكويت الشقيقة بالعمل في مشروع  إنشاء وتجهيز مستشفى خالد عبد الله حمد الصقر النموذجي، والذي تم وضع حجر الأساس له من أيام عبر الجهة المنفذة جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مديرية جبل حبشي محافظة تعز .

كويت الخير ….

 

أمير دولة الكويت 

 نواف الأحمد الصباح

حفظه الله 

 

شكرا …

دولة الكويت الشقيقة 

شكرا ….

جمعية الهلال الأحمر 

الكويت 

 

حجر الأساس

مستشفى

خالد عبد الله الصقر

النموذجي

 

 

بقي أن نشير ……. إلى أنه قد وضع مدير عام مديرية جبل حبشي المحامي فارس المليكي ، ومعه مدير مؤسسة إستجابه للأعمال الإنسانية والإغاثية الأستاذ محمد الكثيري ، يوم الثلاثاء الماضي ، حجر الأساس لإنشاء مستشفى خالد حمد الصقر النموذجي بسوق مفرق جبل حبشي بمساحه تقدر بـ 1200 متر مربع ، بإشراف جمعية الهلال الأحمر الكويتي ، وتنفيذ مؤسسة إستجابه للأعمال الإنسانية بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية .

وقال مدير عام المديرية “إن هذا المشروع يعتبر من المشاريع الحيوية بالنسبة لمديرية جبل حبشي والمديريات المجاوره لها، بالإضافة إلى ما يتميز به موقع المشروع بسوق المفرق بإعتبارهِ ملتقى لجميع القرى والعُزل ومدخل رئيسي للمحافظة ، وتواجد المؤسسات والمكاتب الخدمية العامة والخاصة ، وسيكون له اثرً واضح في تغيير واقع الخدمات الصحية إلى الخدمات الطبية المتكاملة لعدد 174 الف نسمة”.

واشار المليكي ……… إلى أن المستشفى سيُسهم في تعزيز حاجه المواطنين للرعاية الصحية، الأمر الذي سيضمن توفير تخصصات طبية نوعية وغرفة عمليات وعناية مركزة وأقسام متعدده مقارنة بالإنعدام التام الذي عانت منه المديرية طيلة عقود من الزمن وافتقارها لابسط تلك الخدمات .

وثمن مدير عام المديرية الدور الأخوي والصادق للأخوة الأشقاء بدولة الكويت العظيم، وفي مقدمتهم جمعية الهلال الأحمر الكويتي ومؤسسة إستجابه ومديرها الأستاذ محمد الكثيري، ودورهم الفاعل في تنفيذ العديد من المشاريع بمختلف القطاعات، وحرصهم الدائم على الوقوف إلى جانب اخوانهم في اليمن وتقديم الدعم الإنساني بسخاء ويُسّر .

من جانبه أوضح الأستاذ محمد الكثيري ، أن المستشفى يتكون من طابقين ، وسيضم أقساماً للاستقبال والطوارئ والعمليات وعناية مركزة والمختبر المركزي والأشعة والصيدلية ، وسبع عيادات خارجية منفصلة ومكاتب إدارة وقاعة اجتماعات ودورة مياه وغيرها من الملحقات، لافتًا إلى أن المستشفى سوف يجهز بكافة الأجهزة والمعدات الطبية والأثاث لتقديم خدمات طبية تلبي كافة احتياجات المجتمع .

وثمن مدير مؤسسة إستجابه للاعمال الإنسانية جهود مدير عام المديرية المحامي فارس المليكي لمتابعتة الحثيثة والمستمره تجاه إعتماد المشروع المتكامل ، وكذا جهوده في إستكمال إجراءات وقفية الأرض وتسهيلاته المتواصله لنجاح المشروع ، كونه سيساهم في تخفيف الأعباء على المواطنين في المديرية ،ويطوي عقود من الحرمان والمعاناة .

حضر التدشين ….. مدير إدارة شرطة مديرية جبل حبشي العقيد محمد العليمي، ومدير فرع مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتور أحمد عبده سعيد ، ومدراء فروع الأجهزه التنفيذية واعضاء المجلس المحلي، والقيادات الأمنية بشرطة المديرية، وعدد من منسقي واعضاء مجالس تعاون القرى واللجان التنموية بالعُزل، ووجهاء واعيان المديرية، إلى جانب جمع غفير من المواطنين .

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….

دنيا المغتربين ...