أخبار عاجلة
اليمنيون … في الداخل والخارج يحتفلون بعيد سبتمبر ، النضال ويجمعون على أن ثورتهم مستمرة         محمد حميد عبد الله الأحمر في ذمــــة الله تعازينااااااا         اليمن والصين تتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى 65 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين         مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت         المملكـــة العربية السعودية تحتفل بعيدها الوطني الــ 91 …. تهانينااااا         من أجمل أغاني الغربة والفراق .. مسعود هجر كلمات الدكتور سلطان الصريمي .. ولحن وغناء عبد الباسط العبسي         مجموعة هائل سعيد انعم تعقد شراكه استراتيجيه مع عملاقة برمجيات الاعمال الدولية اس . ايه . بي         اختتام حملة التماسك الإجتماعي بين النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة تعز …         الجالية اليمنية بتركيا تنظم العديد من الفعاليات والبرامج الفعالة خلال شهر سبتمبر2021م         السفارة اليمنية بماليزيا تطبق نظام الجودة في الخدمات القنصلية         إتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا يدين ويستنكر إختطاف وإخفاء الطلاب الأربعة ، العائدين من ماليزيا         اتحاد طلاب اليمن في الصين …… وعبر لجانه الطلابية يحي مناسبة يوم المعلم …         إهتمام حكومي بقضية مقتل المغترب اليمني عبد الملك السنباني … وتكليف فضل بن عطاف بمتابعتها في لحج         إستجابة لنداء دنيا المغتربين العروس ولاء محمد ، تحتفل بعرسها بتركيا وسط مشاركة يمنية فعالة …         المهندس / علوي بافقيه يباشر مهام عمله سفيرا وقنصلا عاما للجمهورية اليمنية بجده ….        

اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : شاركت بعثة بلادنا الأولمبية اليوم الجمعة 23 يوليو 2021 في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الـ 32  والتي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو وتستمر حتى 22 أغسطس 2021 وسط إجراءات أحترازية مشدده بسبب جائحة كورونا والتي سبق وأن تأجلت من العام الماضي بسببها  .

 

المشاركة اليمنية 

وانظمت البعثة الرياضية اليمنية المكونة من 9 لاعبين ولاعبة ومدربيهم إلى ممثلي 206 دوله والبالغ عدد رياضييها 11 ألف رياضي حسب الأرقام المنشورة، والذين سيخوضون المنافسات الرياضية في 324 مسابقه ضمن  33 رياضة رئيسية . وتسجل بلادنا حضورها العاشر في الأولمبياد الحالي بعد أن كانت سجلت حضورها الأول في أولمبياد لوس انجلوس 1984م عقب الاعتراف الأولمبي في 1981 في بادن بألمانيا .

 

أبطال اليمن 

يلوحون بالعلم اليمني

أثناء مراسم الإفتتاح

وفي تصريح خاص …. قال الأستاذ محمد الأهجري أن اللجنة الأولمبية اليمنية بذلت مافي وسعها للمشاركة في هذه الدورة الإستثنائية بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن في الوقت الراهن كما أوضح بأن عملية الإستعداد بداءت منذ وقت مبكر ، حيث كان هناك الكثير من اللاعبين في العديد من الرياضات المختلفة لكن وخلال أكثر من أربع سنوات خاض فيها اللاعبين العديد من المسابقات التأهيلية وتم خلالها فرز اللاعبين وإختيار المؤهلين منهم للمشاركة في اولميبياد طوكيو 2020 .

 

كما صرح الأستاذ الأهجري بأن البعثة التي وصلت طوكيو هي برئاسة الدكتور / يحي الشعيبي نائب رئيس اللجنة الألولمبية ، والأمين العام للجنة الأستاذ محمد الأهجري ، بينما يرأس البعثة الرياضية الدكتور/ عبد الله الجرمل ، والكابتن عباد الريان إداري عام في البعثة الرياضية ، وكذا الأستاذ / علي اليمني ، ملحقا ومنسقا اولمبي في هذه الدورة .

 

وفيما يلي الألعاب الأولمبية التي سوف تشارك فيها اليمن في بطولة اولومبياد طوكيو 2020 :

السباحة 

مختار اليمني

نوران بامطرف 

ألعاب القوى

احمد اليعري

الجودو

احمد سالم 

رماية

ياسمين الريمي 

المسدس الهوائي 

احمد عياش

 

 وفيما يلي أسماء المدربين وعلى النحو التالي  :

 أمل مدهش

مدربة رماية

علي الأنسي 

مدرب جودو

علي اليمني 

ملحق أولمبي

مايكل بوتوم

مدرب السباحة

الإستعدادات …

 

وعلمت شبكة دنيا المغتربين الإعلامية ……. أن الإستعداد اليمني للأولمبياد في هذه الدورة قد شمل : اقامة العديد من المعسكرات التدريبية في دول مختلفه،  كما خاض المتأهلين الكثير من المنافسات الأسيوية ، والدولية وكذلك بعض المعسكرات قبل وصولهم الى طوكيو فقد شاركت لاعبة الرماية ياسمين الريمي في معسكر تدريبي في مسقط خلال شهر مارس كما شاركت في بطولة العالم التي أقيمت بالهند أما بالنسبة للاعب المقيم في الدوحة أحمد اليعري ، فقد قام بالكثير من الإستعدادات والتدريبات في نادي قطر الرياضي وأما السباحين مختار ، ونوران ، فهما يقيمان في امريكا ، وقد شاركا في العديد من البطولات ، وكانت استعداداتهم في مكان اقامتهم بامريكا مستمرة منذ فترة طويلة ، أما اللاعب احمد عياش ، فقد شارك في عدة بطولات في القاهرة قبل أن يتجه الى طوكيو .

 

أمل المشاركة …

بقي أن نشير …. إلى أن أنظار كل اليمنيين تتجه الى طوكيو ، أملا في أن يحقق المشاركون اليمنييون مراكز متقدمة تسعدهم وترفع أسم اليمن عاليا في هذا المحفل الرياضي الهام وعكس الصورة عن الشباب اليمني المتطلع دوما لتحقيق المزيد من النجاحات بدلا من أن تكون المشاركة لمجرد الحضور والمشاركة .

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت

دنيا المغتربين ...