أخبار عاجلة
اليمنيون … في الداخل والخارج يحتفلون بعيد سبتمبر ، النضال ويجمعون على أن ثورتهم مستمرة         محمد حميد عبد الله الأحمر في ذمــــة الله تعازينااااااا         اليمن والصين تتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى 65 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين         مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت         المملكـــة العربية السعودية تحتفل بعيدها الوطني الــ 91 …. تهانينااااا         من أجمل أغاني الغربة والفراق .. مسعود هجر كلمات الدكتور سلطان الصريمي .. ولحن وغناء عبد الباسط العبسي         مجموعة هائل سعيد انعم تعقد شراكه استراتيجيه مع عملاقة برمجيات الاعمال الدولية اس . ايه . بي         اختتام حملة التماسك الإجتماعي بين النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة تعز …         الجالية اليمنية بتركيا تنظم العديد من الفعاليات والبرامج الفعالة خلال شهر سبتمبر2021م         السفارة اليمنية بماليزيا تطبق نظام الجودة في الخدمات القنصلية         إتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا يدين ويستنكر إختطاف وإخفاء الطلاب الأربعة ، العائدين من ماليزيا         اتحاد طلاب اليمن في الصين …… وعبر لجانه الطلابية يحي مناسبة يوم المعلم …         إهتمام حكومي بقضية مقتل المغترب اليمني عبد الملك السنباني … وتكليف فضل بن عطاف بمتابعتها في لحج         إستجابة لنداء دنيا المغتربين العروس ولاء محمد ، تحتفل بعرسها بتركيا وسط مشاركة يمنية فعالة …         المهندس / علوي بافقيه يباشر مهام عمله سفيرا وقنصلا عاما للجمهورية اليمنية بجده ….        

أبناء الجالية اليمنية في سويسرا يحتفلون بعيد الأضحى المبارك 1442 بطقوس يمانية

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : نظمت جمعية  الجالية اليمنية في سويسرا يوم السبت الموافق 25 يوليو 2021م احتفالا خاصا بمناسبة عيد الاضحى المبارك  في مركز الاحتفالات في مدينة فنترتور كانتون زيورخ .

وقد ضم مكان الاحتفال صالات خاصه بالنساء وصاله مفتوحه على الهواء للرجال بالاضافه الى حديقه ترفيهيه خاصه بالأطفال تضم العديد من الالعاب الترفيهية وملعب كرة القدم والمسبح .

 

وفي الاحتفال الذي توافد اليه اليمنيون مع عائلاتهم واطفالهم من جميع الكانتونات السويسريه القريبه والبعيده حثث قطع البعض مسافات تصل الى ثلاث ساعات سفر بهدف رغبتهم في  المشاركه في الاحتفال بهذا العيد ونسيان هموم الاغتراب والبعد عن الاهل والوطن والأحباب ،وقد شارك في الاحتفال كل اليمنيون من جميع المحافظات  وبمختلف انتماءاتهم وأطيافهم ،مما عزز روح الولاء والإنتماء للوطن اليمني الواحد .

 

البرنامج 

التقى اليمنيون في سويسرا ببعضهم البعض وتعانقوا وتبادلو التهاني بمحبه والفه صادقه .

التقت العائلات من كل الكانتونات بالبهجه والسرور .

لعب الاطفال وتعارفوا ، وتعرفوا من الحفل على عاداتهم وتقاليدهم وثقافتهم باعتبارهم العنصر الأهم الذي يجب ربطه بالوطن ، وبموروثه الثقافي والحضاري والإنساني .

– تناول الجميع وجبة الغداء والأكلات الشعبية اليمنيه وسط شعور غامر بالفرحه والألفه والمحبة .

رقص المحتفلون فرحا للعيد على أنغام الاهازيج والألحان اليمنيه بكل أطيافها اللحجي والحضرمي والصنعاني والتعزي .. الخ ، وكان البرع حاضرا في الاحتفال .

 

بقي أن نشير ……… إلى أن الاحتفال كان تجسيدا لروابط الاخوه والمودة والإخاء بين اليمنيين في سويسرا وتتويجا لحرص الجميع على الترفع عن الخلافات واحترام الرأي والرأي الاخر وإحياء روح المحبة والمودة بين أبناء الوطن الواحد  .

الأستاذ / المحامي 

فيصل القيفي 

رئيس الجالية اليمنية 

سويسرا 

…. وفي تصريح خاص لرئيس الجاليه اليمنيه في سويسرا الاستاذ المحامي فيصل القيفي أشار بأهمية اقامة مثل هذه الإحتفالات التي تعزز روح الولاء والإنتماء بين أبناء الوطن الواحد ، كما تعتبر فرصة لتبادل التهاني والتبريكات اضافة الى ممارسة الطقوس اليمنية من أغاني وأهازيج ورقصات شعبية ومأكولات يمنية وبما يعزز من الهوية اليمنية لدى كافة أبناء الجالية الصغار والكبار .

 

وأضاف الأستاذ المحامي فيصل القيفي قائلا أن الجاليه اليمنيه في سويسرا  هي مكون اجتماعي لاعلاقة له بالسياسه وهدفه الوحيد تقوية روابط الاخوه والموده بين اليمنين والاسهام الفاعل في ربط ابناء المغتربين بتراثهم وثقافتهم الاصليه وموكدا في ذات الوقت على ان الجاليه اليمنيه في سويسرا هي وطن لكل اليمنيين بكل اطيافهم ومناطقهم .

 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت

دنيا المغتربين ...