أخبار عاجلة
اليمنيون … في الداخل والخارج يحتفلون بعيد سبتمبر ، النضال ويجمعون على أن ثورتهم مستمرة         محمد حميد عبد الله الأحمر في ذمــــة الله تعازينااااااا         اليمن والصين تتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى 65 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين         مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت         المملكـــة العربية السعودية تحتفل بعيدها الوطني الــ 91 …. تهانينااااا         من أجمل أغاني الغربة والفراق .. مسعود هجر كلمات الدكتور سلطان الصريمي .. ولحن وغناء عبد الباسط العبسي         مجموعة هائل سعيد انعم تعقد شراكه استراتيجيه مع عملاقة برمجيات الاعمال الدولية اس . ايه . بي         اختتام حملة التماسك الإجتماعي بين النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة تعز …         الجالية اليمنية بتركيا تنظم العديد من الفعاليات والبرامج الفعالة خلال شهر سبتمبر2021م         السفارة اليمنية بماليزيا تطبق نظام الجودة في الخدمات القنصلية         إتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا يدين ويستنكر إختطاف وإخفاء الطلاب الأربعة ، العائدين من ماليزيا         اتحاد طلاب اليمن في الصين …… وعبر لجانه الطلابية يحي مناسبة يوم المعلم …         إهتمام حكومي بقضية مقتل المغترب اليمني عبد الملك السنباني … وتكليف فضل بن عطاف بمتابعتها في لحج         إستجابة لنداء دنيا المغتربين العروس ولاء محمد ، تحتفل بعرسها بتركيا وسط مشاركة يمنية فعالة …         المهندس / علوي بافقيه يباشر مهام عمله سفيرا وقنصلا عاما للجمهورية اليمنية بجده ….        

مركز يمن ميديا ينفذ برنامج حملة التماسك الإجتماعي وبناء السلام لنشر ثقافة التعايش الإجتماعي ………. ونبذ الكراهية

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : اختتم مركز يمن ميديا جايد للتنمية (YMGD) الجمعة الماضية بمديرية الشمايتين بتعز وبتمويل من برنامج جسور اولى أنشطة حملة التماسك الاجتماعي وبناء السلام والتي تهدف إلى نشر ثقافة التعايش الاجتماعي وبناء السلام بين النازحين والمجتمع المضيف والتصدي لخطاب الكراهية .
وخصص 15من خطباء مساجد المديرية خطب الجمعة حول أهمية التعايش والتماسك الاجتماعي وأكدوا على قيم وتعاليم الاسلام التي تحث على التعاون والتضامن والتكافل.. وتطرقت الخطب لحقوق النازحين وواجبات المجتمع المضيف وكيفية التصدي لخطاب الكراهية .

أحد النازحين بمدينة التربة قال : نزحت مع اسرتي منذ ثلاث سنوات ، وكنا نعيش بعزلة وقطيعه مع معظم الجيران، وتفاجئنا بتغير التعامل مع الجيران وبدأت النساء يتبادلن الزيارات والاطفال يتشاركون اللعب وعندما تحدثت مع جاري النازح عن هذا التحسن أبلغني أنهم تأثروا بخطبة الجمعة.
من جانب اخر افاد عبده ( نازح ) : كانت زوجتي تشتكي يوميا مما تتعرض له من مضايقات أثناء استجلاب الماء من قبل نساء القرية ،  ولكن بعد اهتمام خطباء المساجد بمشاكل النازحين وتوعية المجتمع بالتماسك الاجتماعي تغير الامر واصبحن يتعاون معها .

الأستاذ عماد السقاف

رئيس مركز يمن ميديا

من جانبه أوضح الأستاذ عماد السقاف رئيس مركزYMGD تأتي هذه الحملة ضمن أنشطة مشروع التماسك الاجتماعي بين النازحين والمجتمع المضيف وهي احدى مخرجات الدورة التدريبية الخاصة بدور المساجد في فض النزاعات المنفذه في الشهر الماضي وتكتسب أهمية بالتزام القادة الدينيين والمؤثرين في المجتمع باداء دورهم بمعالجة المشاكل التي تعيق الاستقرار والسلم المجتمعي وبناء الوعي بثقافة التعايش والتماسك والاندماج الاجتماعي وبناء السلام وحرصهم على التصدي لخطاب التحريض والكراهية .
واضاف الأستاذ السقاف  :  لقد تمكن الخطباء من إيصال رسائل التوعية الهامه لأكثر من 2500 نسمه من المستهدفين بفئاتهم المختلفة واستطاعت الحملة الوصول لمخرجات اهمها تحسين العلاقات الاجتماعية بين النازحين والمجتمع المضيف ويتضح ذلك جليا من خلال مالمستم من انطباعات النازحين الإيجابية مؤكدا ان نجاح مثل هذه المشاريع المجتمعية يعكس إدراك ووعي قيادة السلطة المحلية ، ممثله بالاستاذ عبدالعزيز الشيباني مدير المديرية ، الذي يبذل جهود جباره في سبيل ايجاد بيئة آمنه وجاذبه للعمل الاجتماعي والإنساني والمتابعة والتسهيل للانشطة التي تسهم بتنمية واستقرار المديرية …..

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت

دنيا المغتربين ...