أخبار عاجلة
اليمنيون … في الداخل والخارج يحتفلون بعيد سبتمبر ، النضال ويجمعون على أن ثورتهم مستمرة         محمد حميد عبد الله الأحمر في ذمــــة الله تعازينااااااا         اليمن والصين تتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى 65 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين         مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت         المملكـــة العربية السعودية تحتفل بعيدها الوطني الــ 91 …. تهانينااااا         من أجمل أغاني الغربة والفراق .. مسعود هجر كلمات الدكتور سلطان الصريمي .. ولحن وغناء عبد الباسط العبسي         مجموعة هائل سعيد انعم تعقد شراكه استراتيجيه مع عملاقة برمجيات الاعمال الدولية اس . ايه . بي         اختتام حملة التماسك الإجتماعي بين النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة تعز …         الجالية اليمنية بتركيا تنظم العديد من الفعاليات والبرامج الفعالة خلال شهر سبتمبر2021م         السفارة اليمنية بماليزيا تطبق نظام الجودة في الخدمات القنصلية         إتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا يدين ويستنكر إختطاف وإخفاء الطلاب الأربعة ، العائدين من ماليزيا         اتحاد طلاب اليمن في الصين …… وعبر لجانه الطلابية يحي مناسبة يوم المعلم …         إهتمام حكومي بقضية مقتل المغترب اليمني عبد الملك السنباني … وتكليف فضل بن عطاف بمتابعتها في لحج         إستجابة لنداء دنيا المغتربين العروس ولاء محمد ، تحتفل بعرسها بتركيا وسط مشاركة يمنية فعالة …         المهندس / علوي بافقيه يباشر مهام عمله سفيرا وقنصلا عاما للجمهورية اليمنية بجده ….        

إتحادات طلاب اليمن بالخـــارج تنتفض من جديد للمطالبة بمستحقاتها ….. والطلاب يستغيثون

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : وتستمرمعاناة طلاب اليمن في بلاد المهجر ، وبالرغم من أن كافة الوعود قائمة منذ أشهر وربما  منذ أكثر من عام كامل ، الإ أن تلك الوعود وللأسف تتبخر بمجرد إعلانها ، أو أنهاتنفذ على جزئيات متباعدة  .

 

إتحادات طلاب اليمن في الخارج والمعنية بمتابعة مستحقات الطلاب ، أعلنت عن إنتفاضتها من جديد للمطالبة بصرف مستحقات الطلاب ، والتي باتت غير منظورة أمام المسؤولين والمعنيين الى اليوم ، فإلى متى تظل معاناة طلاب العلم مستمرة ؟؟؟ وكيف لنا أن نطالبهم بالنجاح والتفوق و التميز ؟؟؟

 

توضيح لأهم المتطلبات 

1 – سرعة صرف مستحقات الأرباع المتأخرة للعامين:  2020  و 2021 .

2 – سرعة صرف الرسوم الدراسية لعام 2020 / 2021 .

3 – سرعة معالجة وضع الطلاب المنزلة أسماءهم ،  للربع الرابع والأول ، بدوي أي مبرر قانوني ، ولازالوا منتظمين في دراساتهم وجامعاتهم .

4 – سرعة معالجة وتصحيح وضع أصحاب التمديد ،وكذلك أصحاب التوكيلات ،حيث أنه لم يتم الصرف حتى الآن ،  رغم إعلان الوزراة قبول التوكيلات .

 

إتحادات طلاب اليمن في كل من ماليزيا والسودان والصين والمغرب وكوبا وتركيا والمانيا والهند وبولندا وروسيا والتي أصدرت بيان الإستنكار أكدت بأن الطلاب سوف يستمرون بالمطالبة لحقوقهم ، والمطالبة بحلول من الحكومة  ، وليس وعود ، لأنه لم يعد هناك مايمكن أن يصدقه الطالب المغلوب على أمره حسب قولهم، وسيكون عليهم إنتزاع حقوقهم بكل الطرق المشروعة بحسب القانون والنظام .

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية … وكعادتها في متابعة ورصد وتوثيق ونشر معاناة المغتربين والطلاب اليمنيين الدراسين في بلاد المهجر لايسعها إلا أن ترفع أنين هذه المعاناة الى معالي دولة رئيس الوزراء الدكتور / معين عبد الملك والى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور / خالد أحمد الوصابي وسعادة وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور / مازن مهدي الجفري ، وهي موصوله لكل المعنيين في الحكومة ، والتعليم العالي والمالية والملحقيات الثقافية ، لأن مستقبل هولاء الطلاب أصبح مرهون بمدى تفاعلكم وتجاوبكم وإهتمامكم بحل قضاياهم وكذا بمدى التزامكم بمعالجة قضاياهم ،  وصرف مستحقاتهم أولا بأول . 

والله من وراء القصد

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت

دنيا المغتربين ...