أخبار عاجلة
اليمنيون … في الداخل والخارج يحتفلون بعيد سبتمبر ، النضال ويجمعون على أن ثورتهم مستمرة         محمد حميد عبد الله الأحمر في ذمــــة الله تعازينااااااا         اليمن والصين تتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى 65 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين         مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت         المملكـــة العربية السعودية تحتفل بعيدها الوطني الــ 91 …. تهانينااااا         من أجمل أغاني الغربة والفراق .. مسعود هجر كلمات الدكتور سلطان الصريمي .. ولحن وغناء عبد الباسط العبسي         مجموعة هائل سعيد انعم تعقد شراكه استراتيجيه مع عملاقة برمجيات الاعمال الدولية اس . ايه . بي         اختتام حملة التماسك الإجتماعي بين النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة تعز …         الجالية اليمنية بتركيا تنظم العديد من الفعاليات والبرامج الفعالة خلال شهر سبتمبر2021م         السفارة اليمنية بماليزيا تطبق نظام الجودة في الخدمات القنصلية         إتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا يدين ويستنكر إختطاف وإخفاء الطلاب الأربعة ، العائدين من ماليزيا         اتحاد طلاب اليمن في الصين …… وعبر لجانه الطلابية يحي مناسبة يوم المعلم …         إهتمام حكومي بقضية مقتل المغترب اليمني عبد الملك السنباني … وتكليف فضل بن عطاف بمتابعتها في لحج         إستجابة لنداء دنيا المغتربين العروس ولاء محمد ، تحتفل بعرسها بتركيا وسط مشاركة يمنية فعالة …         المهندس / علوي بافقيه يباشر مهام عمله سفيرا وقنصلا عاما للجمهورية اليمنية بجده ….        

إهتمام حكومي بقضية مقتل المغترب اليمني عبد الملك السنباني … وتكليف فضل بن عطاف بمتابعتها في لحج

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : الشاب اليمني عبدالملك السنباني والمغترب في امريكا منذ مايقارب سبع سنوات ، شاب في مقتبل العمر لاينتمي لجهة ولا لطرف ، حزم أمتعته قاصدا وطنه اليمن الغالي ، لزيارة أهله وأسرته ( وهو الولد الوحيد لأبويه ، وأخ لـ 3 بنات ) ، وكانت كل أمنيته أن يزورهم ويطمئن علهيم بعد طول فترة غياب وبعد شوقه وحنينه للوطن .

 

المغدور به تعرض لعملية قتل وحشية أدانها كل اليمنيين في الداخل والخارج وهو في وطنه بعد أن وصله عبر مطار عدن الدولي ، وبعد أن تم إيقافه وسلب كل مامعه من أموال وأمتعة ودون أي مبررات مقبولة بل وحتى تم تصفيته بل وقتله .

 

يقول الأستاذ منصور إسماعيل  ، عضو الجالية اليمنية في امريكا ، في تصريح خاص لشبكة دنيا المغتربين الإعلامية ، بأن جثة المرحوم لاتزال في أحد مستشفيات عدن ، وأن أهله المعنيين بإستلامها وأن قصة مقتله كبيره جدا وأنه تحدث هاتفيا مع أقاربه في أرض الوطن كما تواصل مع مقربين منه في أمريكا ، مؤكدا بأن بعض الأخبار المتداولة غير صحيحة من أنه من مواليد أمريكا ، وأن حادثة مقتله كانت بعد محاولة هروبه من فوق الطقم مؤكدا بأن هذه الأخبار المفبركة غير صحيحة وعارية من الصحة تماما، وأضاف بأن  الحقيقة فإن ماحدث له هو إعتداء وربنا بايفضح القتلة بحول الله وقدرته ،  ثم بجهود المخلصين من أبناء الوطن .

 

الله يرحمك 

وأضاف أ. منصوراسماعيل عضو الجالية اليمنية في امريكا  في تصريحه لشبكة دنيا المغتربين الإعلامية بأن قضية مقتل الشاب عبدالملك السنباني ، والبالغ من العمر 30 عاما والمقيم في امريكا منذ سبع سنوات تقريبا، أصبحت قضية رأي عام مشيدا بتصريح معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك والذي كان جيد جدا  بحسب وصفه مؤكدا بأننا على تواصل مستمر معاه وهو مهتم كثيرا بمتابعة مجريات التحقيق في هذه القضية التي أشغلت وأشعلت الرأي العام بأكمله .

معالي وزير الخارجية 

الدكتور

أحمد عوض بن مبارك

 

وفي تصريح خاص للشيح فضل بن عطاف ، وكيل وزارة شؤون المغتربين ، قال فيه أن معالي وزير الخارجية ،   وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك ، ومعه معالي نائب وزير شؤون المغتربين ، الدكتور محمد العديل يتابعان شخصيا مجريات التحقيق في قضية مقتل المغترب اليمني المغفور له عبد الملك السنباني وأنهما على تواصل مستمر مع كافة الجهات المعنية بالقضية في اليمن .

 

الشيخ فضل بن عطاف 

وكيل وزارة المغتربين

وأضاف الشيخ فضل بن عطاف بأنه مكلف شخصيا من قبل معالي نائب وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد العديل لمتابعة القضية مع كافة الجهات المعنية في محافظة لحج  والتي شهدت الجريمة الشنعاء وأنه يعمل بكافة جهوده وعلاقاته لسرعة كشف الجريمة المرتبطة بعملية القتل البشعة التي تعرض لها المغدور به عبد الملك السنباني ،  حتى ينال القتله مصيرهم القانوني الذي يستحقونه مهما كانت علاقاتهم وأرتباطاتهم ودوافعهم ومبرراتهم .

 

بقي أن نشير …. إلى أن مقتل الشاب عبد الملك السنباني قد لاقت استياء كبيرا من قبل كافة أبناء الجاليات اليمنية في بلاد المهجر كما لاقت تنديدا أكبر من قبل كل اليمنيين في الداخل كونها استهدفت شاب برئ مغترب عاد من بلاد الغربه في امريكا قاصدا وطنه والذي فقد فيه حياته والجميع على صوت رجل واحد يطالبون بسرعة كشف الجناة والقبض عليهم ومحاكمتهم والقصاص منهم . 

 

صادق آيات

العزاء والمواساة

لكافة أسرة

ومحبي الفقيد

الشاب

عبد الملك السنباني

ولا حول ولا قوة إلا

بالله العلي العظيم 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت

دنيا المغتربين ...