أخبار عاجلة
يمن ميديــا جايد ينفذ ورشة شراكة وتنسيق متقدمة …… لتعزيز التماسك الإجتماعي وبناء السلام في اليمن         المدرســة اليمنيــــة بسيلانجور الماليزية تحتفل بخريجي الثانوية العامــة المميزين للعام 2020         عـــرس ديمقراطــي للجالية اليمنية في ماليزيـــا يسفر عن إنتخاب هيئة إدارية ورقابية جديده ……. تهانينااا         جامعـــة كفر الشيخ تمنح الباحث اليمني سامــــي الضالعــــي الدكتوراه بالفلسفة في إدارة الأعمال مع درع التميز ….         الجالية اليمنية بكنــدا تقدم مبادرة تعليمية جديدة لأبناء الجاليـــة         جامعة الجنــد ترعى أوائل الثانوية العامة وشيماء سليم القرشي في المركز الأول تهانينا         جامعة السعيد تحتفي بتخريج دفع جديدة من كلية العلوم الإنسانيــة         الشيخ يــاسر العواضي في ذمة الله … تعازينا آل العواضي ….         ملتقى التواصل العربي النمساوي في تأبين وتكريم الفنان العربي الكبير صباح فخــري …         زيــــاد العبسي يحصل على الدكتوراه بامتياز من جامعة شيــامن بالصين في هندسة الاتصالات …         الماجستير بامتياز للباحث سمير السروري في الصحافة والإعــلام من جامعة عدن         السفير الزنداني يناقش الخدمات الإلكترونية للسفارة اليمنية في الرياض مع الأكاديميين ….         اليمنيون في فنلندا يشاركون المغرب مناسبة تخليد الذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة ضد الاحتلال الأسباني         الجالية اليمنية بماليزيا تقــدم استقالتهــــا للجمعية العمومية التي تقر انتخابات هيئة إدارية جديدة ….         القنصلية اليمنية العامة بجده ….. جهود تشكر ، وعطــاء متصل ، وكفاءات بشرية تعمل        

ندوة في سيئون عن خطر القات والمخدرات على الفرد والمجتمع والأسرة …

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : ضمن الأنشطة التي ترعاها مؤسسة الطبيب الزائر التنموية تنفيذاً لبرامج مسابقتها السنوية في المجال الصحي وبمناسبة الذكرى الثامنة والخمسون لثورة أكتوبر المجيدة نفذ منتدى شباب مشطة التطوعي بالشراكة مع كلية الحقوق والعلوم الإنسانية جامعة سيئون ، وذلك صباح يوم الأربعاء 13 اكتوبر 2021 ندوة بعنوان خطر القات والمخدرات على الفرد والمجتمع والأسرة .

 

 

ولقد بدأ البرنامج بآيات من الذكر الحكيم تلى ذلك كلمة لعميد كلية الحقوق والعلوم الإنسانية ، جامعة سيئون رحب فيها بالحضور جميعاً وأثنى على الجهود التي تبذلها مؤسسة الطبيب الزائر التنموية ومنتدى شباب مشطة التطوعي في مجال التوعية والتثقيف الصحي مبديا سعادته لهذا البرنامج وحسن اختيار العنوان .

 

ومن ثم كانت الكلمة للعقيد عبدالله احمد لحمدي نائب مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالجمهورية مدير جهاز مكافحة المخدرات بمحافظة حضرموت واعطي له المجال لبدء الندوة ، التي استمرت لمدة ثلاث ساعات حيث أتيح للحضور إبداء ملاحظاتهم ومداخلاتهم واسئلتهم في نصف الوقت .

 

وتحدث العقيد لحمدي عن التعريف بالمخدرات بشكل شامل وعام مبديا للحضور انواع المخدرات الطبيعية والصناعية والتخليقيه ، معرفا لهم الطرق والأساليب الحديثة التي يمكن أن يستخدمها المتعاطون لايهام الناس بعدم تعاطيهم ، كما وضح الطرق الأساليب والعلامات التي من خلالها يمكننا معرفة الشخص المتعاطي للمخدرات تمهيداً لضبطه وسرعة معالجته قبل أن يستفحل مرضه .

 

كما تحدث نائب مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالجمهورية عن الأضرار التي يمكن أن يلحقها متعاطو القات والمخدرات سوى كانت اضرار نفسيه وجسميه أو كانت اضرار متعلقة بأسره المتعاطي نفسه والأضرار التي تلحق بالمجتمع ككل من أضرار اقتصادية وسياسية وأخلاقية وثقافية واجتماعية .

وقدم رئيس منتدى شباب مشطة التطوعي الأستاذ / رشدي عبدالله ساحب عن شكره وامتنانه وسعادته للحضور ، وللاخ العقيد عبدالله لحمدي والدكتور مكسيم السباعي ، ولمؤسسة الطبيب الزائر التنموية على رعايتهم لهذا البرنامج مبديا شكره للجميع .

 

و في الختام تم تكريم العقيد عبد الله لحمدي من قبل مؤسسة الطبيب الزائر ومنتدى شباب مشطة التطوعي وكلية الحقوق والعلوم الإنسانية .

 

كما كرمت عمادة كلية الحقوق والعلوم الإنسانية مؤسسة الطبيب الزائر ومنتدى شباب مشطة التطوعي قامت أيضاً مؤسسة الطبيب الزائر ومنتدى شباب مشطة بتكريم كلية الحقوق والعلوم الإنسانية بشهادات شكر وتقدير وثناء وشهادات هوية .

 

حضر الندوة عميد كلية الحقوق والعلوم الإنسانية – جامعة سيئون والعقيد عبدالله احمد لحمدي نائب مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالجمهورية مدير جهاز مكافحة المخدرات بساحل حضرموت والمحاضر بكلية الشرطة حضرموت والأستاذ رشدي عبدالله ساحب رئيس منتدى شباب مشطة التطوعي والدكتور فيصل بن حريز نائب عميد كلية الحقوق والعلوم الإنسانية-جامعة سيئون والدكتور احمد السقاف رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب واللغات والأستاذ محمد باحشوان رئيس قسم اللغة الإنجليزية وعدد من الدكاترة والأكاديميين بجامعة سيئون .

 

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية …. وكعادتها في متابعة ورصد وتوثيق ونشر كافة البرامج والأنشطة الاجتماعية الخاصة باليمنيين في الداخل والخارج ، فإنها تشيد بمثل هذه المبادرات المجتمعية الرائدة التي تهتم بنشر الثقافة ، والتعاليم والإرشادات ، التي تساهم في خلق مجتمع يمني واعي ملتزم بعيدا عن تعاطي مثل هذه السموم القاتلة ، التي تضر بالمتعاطي ، والمجتمع والوطن على حد سواء ،….. راجيين من جميع الاتحادات ، والجاليات اليمنية في بلاد المهجر الى المساهمة الفاعلة في نشر مفاهيم هذه الثقافات والإرشادات بين أوساط أبناء الجاليات بما يصون حياتهم وكرامتهم وصحتهم ومستقبلهم …

والله ولي التوفيق ،،،

 

توثيق حصري …

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعـــة كفر الشيخ تمنح الباحث اليمني سامــــي الضالعــــي الدكتوراه بالفلسفة في إدارة الأعمال مع درع التميز ….

دنيا المغتربين ...