أخبار عاجلة
تشكيليو اليمن بالقاهرة يشاركون في اليوم العالمــي للتضـــامن مـع الشعب الفلسطيني ….         منتدى طيف للأعمال يشــارك في المعرض الدولي في مدينة اسطنبول التركية …         بعد أن رثى نفسه حيا .. الدكتور عبد العزيز المقالح في رحــاب الخالدين … تعازينا         الجاليــة اليمنيــة في النمسا تحتفل بأعياد سبتمبر واكتوبر ونوفمبر 2022 …         بعد النجاح الكبير لشركة نيــو إيفنت في معرض الرياض الدكتور حميــد الرجــوي ،وفريق العمل يتواجــــدون في محافظة جده …         اختتـــام فعاليــات المنتدى العالمـــي للسياحة العلاجية والسفــــر الصحــي بالمملكـة الأردنيـة الهاشمية ….         الماجستير بامتياز للباحث اليمني خليل محـمد عبده جبر في القانون الجنائـــي من السودان ….         تحت شعار : انا عربي وأدعم قطر .. وصول الرحاله الأخوين اليمنيين عمار وعمرو الى الدوحــه اليوم …         التجمع العالمي للسلام وحقوق الإنسان يرصد أفضل 100 شخصية عربية للعــام 2022 وعبد الرحمن بشر من اليمن ….         مصر العروبة تستضيف المهرجــــان العربي الدولي الأول للآداب والفنون ، وتيسيــــر الشرقي ممثلا لليمن ….         تعرف على أهم اشتراطات وتحذيرات سفـــــر اليمنيين الـى جمهورية الهند ….         تعرف على أهم اشتراطات سفر اليمنيين الى المملكة الأردنيــــــة الشقيقــــة         الدكتور حميد الرجوي يدعـــو المستثمريــن ورجال الأعمال لزيارة المعرض العقاري للمستثمرين في الوطن العربي ….         المجلس اليمني التركي للأعمال ينعقد تحت شعــــار من أجــل تجــــــارة مستدامــــــة بالتعـــاون مع منتـدى طيف للأعمال …..         مجلس التنسيق للجاليات والمنظمـات اليمنية في بريطانيـــا يهنئ جاليــة هليزوين بمناسبة فوزها بالدرع الملكي البريطاني للأعمال التطوعية        

اليمـــــن تشـــ،ـارك فــي المهرجان الدبلوماسي للمـــرح في جنـــوب أفريقيا تحت رعايــة السفير أحمد حسن

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : شاركت في يوم السبت الموافق 22 أكتوبر 2022 ، سفارة بلادنا في بريتوريا بجنوب أفريقيا في المهرجان الدبلوماسي السنوي للمرح ،  الذي تنظمه وزارة العلاقات الدولية والتعاون الجنوب افريقية ,والذي شاركت فيه حوالي ( 60  ) بعثة دبلوماسية معتمدة في بريتوريا جنوب افريقيا .

 

وقد جاءت مشاركة بلادنا في المهرجان من خلال العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي عكست الملامح التاريخية والحضارية ، وكذا السياحية والموروث الشعبي للجمهوية اليمنية والذي يمثل كافة محافظات الجمهورية اليمنية وفي مقدمتها المدن والجزر والمآثر التاريخية التي تباهي بها اليمن جميع دول العالم .

 

وقد قامت معالي / الدكتورة ناليدي باندور وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب افريقيا بزيارة لجناح الجمهورية اليمنية ،  وأبدت استحسانها لما احتواها المعرض وخاصة عن جزيرة سقطرى وحسن الإستقبال والضيافة والقهوة اليمنية المسماة موكا والمرتبطة بميناء المخاء الإستراتيجي .

معالي الدكتورة 

ناليدي باندور

وزيرة العلاقات الدولية

والتعاون بجنوب افريقيا 

تزور

جناح الجمهورية اليمنية

وللمعلومية …. فقد زار معرض اليمن عدد من رؤساء البعثات العربية والأجنبية وجمهور كبير من مواطنى جنوب أفريقيا والأجانب فيها اللذين أستحسنوا وأبدو إعجابهم بما تم عرضه الذي يعبر عن الفلكلور والتراث اليمني العريق .  كما قدم بعض افراد الجالية اليمنية والطلاب الدارسين في جنوب افريقيا عرض فني نال اعجاب الحضور الكبير من السلك الدبلوماسي وكذا المواطنين الجنوب افريقيين لهذا المهرجان السنوي الرائع والمميز  .

 

السفير احمد حسن 

القائم بأعمال

السفارة اليمنية

في بريتوريا

يتوسط أعضاء البعثة 

سعادة السفير احمد حسن القائم بأعمال السفارة اليمنية في بريتوريا ورئيس البعثة اليمنية  ومعة القنصل العام الأستاذ عبد العزيز الرجامي ، والأستاذ أحمد الشيبة رئيس الجالية اليمنية في كيب تاون جنوب افريقيا ، وأعضاء البعثة كانوا على رأس المستقبلين لضيوف معرض الجناح اليمني والذي تميز بالضيافة العربية اليمنية الأصيلة وتقديم شرح مفصل عن كل الآثار والموروث الثقافي والحضاري اليمني عامة مما نال إستحسان جميع الحاضرين والزائرين .

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية   …. وكعادتها في متابعة ورصد وتوثيق ونشر أعمال وبرامج سفاراتنا وقنصلياتنا وبعثاتنا الدبلوماسية في كافة بلدان المهجر تابعت عن كثب فعاليات المهرجان الدبلوماسي السنوي للمرح الذي يقام في العاصمة بريتوريا بجنوب افريقيا ، ورصدت الكثير من الفيديوهات التوثيقية والمنشورة في موقع السفارة اليمنية الرسمي ، والتي عكست قوة ومكانة اليمن تراثيا وحضاريا وانسانيا كما رصدت تفاعل الجمهور في هذا البلد الثقافي العريق والذي تربطه علاقات متينة ومميزة منذ القدم مع الجمهورية اليمنية .

 

بقي أن نشير .. إلى أن المعرض قد قدم حفلا فنيا رائعا ، بقيادة الفرقة الفنية والموسيقية ممثلة بالفنان حسين العطاس والإيقاع الفنان طلال العماري وكانت جميع الوصلات الفنية ممزوجة بالرقصات الفلكورية الشعبية اليمنية ومجموعة من الإيقاعات التراثية والوطنية والتي ساهمت في تفاعل جمهور المهرجان ، وكانت بمثابة جذب حقيقي للزوار الذين حرصوا على حضور جميع الفعاليات اليمنية المميزة .

 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجاليــة اليمنيــة في النمسا تحتفل بأعياد سبتمبر واكتوبر ونوفمبر 2022 …

دنيا المغتربين ...