أخبار عاجلة
تشكيليو اليمن بالقاهرة يشاركون في اليوم العالمــي للتضـــامن مـع الشعب الفلسطيني ….         منتدى طيف للأعمال يشــارك في المعرض الدولي في مدينة اسطنبول التركية …         بعد أن رثى نفسه حيا .. الدكتور عبد العزيز المقالح في رحــاب الخالدين … تعازينا         الجاليــة اليمنيــة في النمسا تحتفل بأعياد سبتمبر واكتوبر ونوفمبر 2022 …         بعد النجاح الكبير لشركة نيــو إيفنت في معرض الرياض الدكتور حميــد الرجــوي ،وفريق العمل يتواجــــدون في محافظة جده …         اختتـــام فعاليــات المنتدى العالمـــي للسياحة العلاجية والسفــــر الصحــي بالمملكـة الأردنيـة الهاشمية ….         الماجستير بامتياز للباحث اليمني خليل محـمد عبده جبر في القانون الجنائـــي من السودان ….         تحت شعار : انا عربي وأدعم قطر .. وصول الرحاله الأخوين اليمنيين عمار وعمرو الى الدوحــه اليوم …         التجمع العالمي للسلام وحقوق الإنسان يرصد أفضل 100 شخصية عربية للعــام 2022 وعبد الرحمن بشر من اليمن ….         مصر العروبة تستضيف المهرجــــان العربي الدولي الأول للآداب والفنون ، وتيسيــــر الشرقي ممثلا لليمن ….         تعرف على أهم اشتراطات وتحذيرات سفـــــر اليمنيين الـى جمهورية الهند ….         تعرف على أهم اشتراطات سفر اليمنيين الى المملكة الأردنيــــــة الشقيقــــة         الدكتور حميد الرجوي يدعـــو المستثمريــن ورجال الأعمال لزيارة المعرض العقاري للمستثمرين في الوطن العربي ….         المجلس اليمني التركي للأعمال ينعقد تحت شعــــار من أجــل تجــــــارة مستدامــــــة بالتعـــاون مع منتـدى طيف للأعمال …..         مجلس التنسيق للجاليات والمنظمـات اليمنية في بريطانيـــا يهنئ جاليــة هليزوين بمناسبة فوزها بالدرع الملكي البريطاني للأعمال التطوعية        

قطر تبهر العالم بتنظيم مونديال 2022 والمنتخب السعودي يبهر الجميع ، وينتزع فوزا ثمينا من الأرجنتين في أولى مبارياته …..

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : لم يكن مونديال قطر 2022 مهرجانا كرويا عاديا بل كان حدثا استثنائيا بكل ماتحمله هذه الكلمة من معان ، فقد أبهرت قطر الدولة العربية الأولى التي تستضيف بطولة كأس العالم في أرضها وفي ملاعبها بعد أن قدمت استعدادات كبيرة وملفته للنظر في شتى المجالات بدء من البنية التحتية وحتى الملاعب والفنادق والطرقات والمطارات والخدمات … الخ .

 

…. قطر الدولة العربية التي أصبحت في نظر كثير من المحللين والنقاد والمختصين العرب والأجانب واحده من دول العالم المتحضر الذي صنع نجاح مبهر لبطولة كأس العالم وقدم الكثير من التسهيلات والأعمال والمشاريع التي تلألأت في سماء كل شبر من دولة قطر وحتى أصبحت قطر في مرآى العالم وجه العرب المشرق المضئ .

 

لقد بدأ الحلم القطري يتلمس طريقه للتحقق في مارس/ آذار 2009، حين قدم رئيس لجنة الملف القطري للاستضافة الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني الطلب إلى رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) آنذاك السويسري جوزيف بلاتر في زيوريخ .

 

بجانب قطر ، تقدمت دول عريقة للمنافسة على الاستضافة، منها من قدّم طلباً مشتركاً للاستضافة مثل (  إسبانيا-البرتغال وبلجيكا-هولندا ) ومنها من قدم ملفاً منفرداً مثل بريطانيا وروسيا عن القارة الأوروبية، فضلاً عن الولايات المتحدة والمكسيك عن أمريكا الشمالية والوسطى، إلى جانب أستراليا واليابان وإندونيسيا وكوريا الجنوبية والصين عن القارة الآسيوية .

 

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2010، كان العالم على موعد مع حفل إعلان نتيجة التصويت لمعرفة الدولة التي ستنظم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، حيت تمت عملية التصويت والإعلان في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” في العاصمة السويسرية زيورخ ، وتميز الملف القطري بالتنوع في مجالات عدة، بينها وعد بالتبرع بـ 170 ألف مقعد في مختلف الملاعب التي تستضيف المباريات بعد انتهاء البطولة ومنحها إلى البلدان النامية ، وفي ظل منافسة كبيرة بين الملف القطري والملف الأمريكي، تم الإعلان عن نتيجة التصويت التي أشارت إلى فوز دولة قطر بحق تنظيم بطولة كأس العالم .

 

وشهد عام 2017 تدشين استاد خليفة الدولي، و 2019 تم افتتاح استاد الجنوب، بينما تم في 2020 اكتمال استاد المدينة التعليمية وافتتاح افتتاح استاد أحمد بن علي ، وعام 2021 شهد تدشين ملعب الثمامة واستاد البيت، أما في عام انطلاقة المونديال 2022 فتم تدشين استاد لوسيل في سبتمبر الماضي بمباراة رسمية بين فريقي الهلال السعودي والزمالك المصري ضمن “كأس سوبر لوسيل” ، ويعتبر استاد لوسيل درّة ملاعب المونديال وأكبرها من حيث الطاقة الاستيعابية التي تبلغ 80 ألف مشجع ، ويتميز باستضافة المباراة النهائية للبطولة التي تتزامن مع احتفالات الشعب القطري باليوم الوطني القطري.

 

من المتوقع أن تجتذب بطولة كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) وتستضيفها قطر على مدى 29 يوما أكثر من 1.7 مليون زائر للدوحة، حيث سيكون هناك نحو 500 ألف زائر في البلاد في أكثر الأيام ازدحاما في أول مونديال يقام بالشرق الأوسط والمنطقة العربية، ويقدر الفيفا بأنه من الممكن أن يسعى نحو 40 مليون شخص لزيارة قطر بعد انتهاء البطولة .

 

بقي أن نشير  ……….  إلى أن مونديال قطر 2022 يقام في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين في 8 ملاعب صُممت وفق أعلى المعايير العالمية .

 

تهانيناااااا

لقطر 

مجد العرب

ومن جهة أخرى خطف منتخب السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر 2022 فوزا تاريخيا مستحقا من الأرجنتين والتي تعتبر من أقوى الفرق المرشحة للبطولة وهي المفاجأة الأكبر والأهم والمستحقة بنتيجة 21 فى المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات بكأس العالم قطر  في 2022 في أكبر مفاجآات بطولة المونديال حتى الآن .

 

وفي حين سجل النجم الأرجنيتي ليونيل ميسي الهدف الأول للتانجو في الدقيقة 10 من ضربة جزاء ثم أدرك صالح الشهري، التعادل بالدقيقة 48 وبعدها أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 53 من الشوط الثانى .

  

وقد قدم الأخضر السعودي أمام منتخب الأرجنتين عرضا كرويا مميزا ومثيرا بمهارات احترافيه قوية وصلبه لمواجهة ندية بطل عالمي مرشح للبطولة والتغلب عليه بكفاءة عالية صفق لها الجمهور العربي من المحيط للخليج وأعتلت أهازيج الفرج كافة أرجاء الوطن العربي .

 

ويعتبر الأخضر السعودي بهذه النتيجة الغالية أول منتخب آسيوي ،  وعربى يفوز على الأرجنتين في كأس العالم ويسجل هدفين في مباراة واحدة في التاريخ ، بعدما حول الأخضر تأخره بهدف في الشوط الأول الى تقدم بهدفين في 5 دقائق فقط ، مع بداية الشوط الثاني . 

 

تهانيناااااا

للسعودية

فخر العرب 

 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجاليــة اليمنيــة في النمسا تحتفل بأعياد سبتمبر واكتوبر ونوفمبر 2022 …

دنيا المغتربين ...