أخبار عاجلة
التسويق الالكترونـــي ثقافة واستراتيجيـــة قوية لتحقيق النجاح في الأعمال ….         حضور ثقافي وإعلامــي يمني لافت في معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام 2023 ….         مؤسســـة الشفـــــــــاء الطبية تدعــم القطاع الصحي اليمني وتجهز لإطــــلاق مزيـــدا من المخيمات العلاجيــة المجانية ….         افتتاح مركز الإصدار الآلي للجوازات اليمنية في سفــارة بلادنـــا بالعاصمة التركية أنقرة         إختتام فعاليات بطولة خليجي 25 بالبصرة بنجاح ، والعراق يظفر بالكأس وبروز إعلامي عربي ممثلا بالمجلس وببشير سنان يمنيــــــا         بعد إخفاقات المنتخب اليمني في بطولــة خليجي 25 شوقي هائل يوجه رسالة صادقـــة ونصيحة اخويــة لرئيس الإتحاد العيسي ….         المنتخب اليمني يودع بطولة خليجي 25 بدون أي نقاط بعد خسارته اليوم من العراق بخماسيـــة نظيفه …         علي عبده درهم في رحاب الخالدين … تعازينا آل درهم         الدكتـور شوقي الجبري أول طبيب يمني يحصل على الدكتوراه في زراعة الأسنـــان من الصين ، والجاليـــة اليمنية بنجران تكرمه         إعـــلان نتائج استفتـــاء موقع اليماني والسفير راجـــح بـــادي شخصيــة العام 2022 دبلوماسيــا         اتحـاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا يختار قيادة جــديدة ، في مؤتمــــره العام الثامن والجاليـــة تفتتح مقــرها الجديــد         مجموعة هائل سعيد أنعم تصدر بيانا هاما للرأي العــــــــام ،بشأن الإشاعات المغرضة التي تحاول الإساءة لها ….         الجاليــة اليمنيــة في مدينة فورت مكمري الكنديــة تشــارك في حملـــة ملائكة الثلج         دار الأوبـــرا المصريــة بالقاهـرة تستضيف المعرض التشكيلي الأول للفنان يوسف المجيـــدي بالقاعـــة الموسيقية ….         في مونديال قطر 2022 ميســـي البطــل يحقق الحلــم ، وقطـــر الدولة المنظمة تحقق النجاح وتشرف العرب ….        

إفتتاح بطولة كأس خليجي 25 بإحتفال كرنفالي رياضي كبير ومنظـم في مدينــة البصرة العراقية أبهر العالم ….

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : شهدت مدينة البصرة العراقية ليلة أمس الجمعة الموافق 6 ينائر 2023 احتفالا رياضيا خلال افتتاح بطولة كأس الخليج لكرة القدم بنسختها الـــ 25 وبمشاركة 8 منتخبات من دولٍ 8 خليجية، والتي تستمر منافساتها حتى 19 يناير الجاري ، وهي المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق الشقيق بطولة كأس الخليج العربي في تاريخه بعد تنظيمها سابقا في العاصمة بغداد عام 1979 .

 ووسط حضور شعبي وترتيبات أمنية منظمة خطفت مدينة البصرة الأضواء في افتتاح بطولة “خليجي 25” بعرض مبهر لاقى الإشادة من الجماهير المتابعة للعرس الكروي الخليجي الكبير، وقدم صورة مشرفة عن المستوى التنظيمي المميز الذي انطلقت فيه البطولة والذي أستهل بعروض الفرق المشاركة بأعلامها المميزة ولوحاتها المعبرة  .

 

وقد أقيم حفل “خليجي 25” بملعب البصرة الدولي بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري / جاني إنفانتينو، ورؤساء الاتحادات الخليجية وشخصيات رياضية أخرى من دول المنطقةوقد شهدت فقرات فنية مميزة ولوحات ضوئية جميلة وأوبريت غنائية بمشاركة نخبة من نجوم الفن والمشاهير العراقية، وسط تفاعل جماهيري كبير في المدرجات والتي قدرت جماهيرها بأكثر من 60 ألفا .

 

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية ……. وكعادتها تابعت عروض كرنفال وحفل الافتتاح الكبير بما عكس قدرة العراق وخبراتها الطويلة في تنظيم التظاهرات الرياضية الإقليمية والدولية ونال استحسان الجميع سواء في منصات الشرف أو المدرجات أو من أمام الشاشات في جميع دول العالم وحظى بتقدير محكم من قبل كافة المحافل الرياضية العالمية وفي مقدمتها الفيفا .

 

…. ولقد تابع الجمهور الرياضي العراقي والعربي والدولي كافة فقرات الكرنفال الكبير منذ بدايته وحتى نهايته والذي نال إعجابهم وتقديرهم للجهود والإستعدادات الكبيرة والإخراج المميز لفقرات ولوحات المهرجان الكرنفالي الجميل والمميز  وبما عكس المكانة التي وصلت إليها بطولة كأس الخليج في دورتها الحالية الــ 25 وعلى أرض العراق الشقيق .

وقد شهد حفل افتتاح البطولة عروضا تراثية تحكي ماضي وحاضر وتاريخ العراق عبر استخدام أحدث تكنولوجيات الإضاءة والصوت والخدع البصرية وفقرات منوعة تتعلق بإرث البصرة وما تحمله من إرث ثقافي كبير، وتطرق الحفل أيضا إلى اللحمة بين الأشقاء في الخليج والتاريخ المشترك خاصة البحري، كما شهد فقرات متنوعة، وعرض أعلام الدول المشاركة كما شهد الحفل عروضا ضوئية مبهرة سلطت الضوء على حضارات العراق الضاربة في التاريخ إلى جانب عروض الألعاب النارية، وفقرات تراثية عراقية ،كما شهد الحفل تقديم أغنية للفنان العراقي حسام الرسام /هيو هيو البصرة ديرتكم/ والفنانة العراقية رحمة رياض .

 

وللمعلومية فإنه وضمن  فعاليات حفل الافتتاح  ، فقد شملت الفقرات الفنية أوبريت الخليج وهو من كلمات الشاعر حازم جابر وأداء الفنانين تباعا محمود أبو العباس وإيناس طالب ومحمد هاشم وحيدر عبد ثامر الذي جسد شخصية السندباد تميمة البطولة، وجواد الشكرجي وكورال المتطوعين من خريجي طلبة وأبناء البصرة .

 

…وفي ختام الحفل…… رحب محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي مجددا، بضيوف البطولة وأعلن عن انطلاق /خليجي 25/.. وقال “نفتتح اليوم بطولة خليجي 25 على ملاعب البصرة، أهلا وسهلا بشباب الخليج منتخبات وجماهير ومشجعين على أرض العراق” وذلك بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وجياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورؤساء الاتحادات الخليجية .

بقي أن تشير …….. إلى أنه قد شارك في البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى العراق والسعودية وعمان واليمن، وتلعب مبارياتها على ملعب البصرة الدولي، بينما تشارك منتخبات قطر والإمارات والبحرين والكويت ضمن المجموعة الثانية وتلعب مبارياتها على استاد الميناء الأولمبي .

 

ختاما فقد افتتح منتخبا العراق وعمان مشوارهما في البطولة على ملعب البصرة الدولي ضمن المجموعة الأولى وقد أنتهت المبارأة بالتعادل السلبي 0/0، في حين ألتقى منتخبا المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية في المبأرأة الثانية ضمن نفس المجموعة وأنتهت لصالح السعودية 2 /0 

مباريات يوم الإفتتاح 

 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح مركز الإصدار الآلي للجوازات اليمنية في سفــارة بلادنـــا بالعاصمة التركية أنقرة

دنيا المغتربين ...