أخبار عاجلة
الوزير الزنداني يجسد معالم الدبلوماسية اليمنية وسط إهتمام عربي ودولي كبير …         لحظة يازمن بدون المساح ..أدباء وكتاب وشعراء ومثقفون وإعلاميــون ينعون المساح …         مدرس مصــري يتبرع بشقة لسكن اليمنيين القادمين من مناخــة وحراز للعلاج أو الدراسة في مصر ردا للجميل …         الجاليــــة اليمنية في طرابزون تحتفي بعيد الفطـر المبارك 1445 ….         الجاليــة اليمنية في سويسرا تحتفي بعيد الفطـر المبارك 1445 ….         الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الفطـر المبارك 1445 ….         النـــاقد عبد العزيـــز الهاشمي يكتب عن الدراما اليمنية 2024 النضوج الجاد ….         شركــة البــــرق الطبية بالقاهرة تقيم مهرجان البرق العيدي الكبير لأبنــاء الجاليـــة اليمنيـــة ….         في بادرة إنسانية الحاج عبد الواسع هائل يعايد المرضــى في أول أيــام العيد ….         عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير وعساكم من عواده         عزاء ومواساة في وفاة رجل الخير في ماليزيــا الشــاب عبد الله محمد الصالحي …         إعلاميــون ومثقفون وأطباء واستشاريون ورجال أعمال يلتقون في أمسية رمضانية خاصة بمؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان         الجالية اليمنية في لندن تقيم الإفطار الرمضـــاني الثــالث بمشاركة عربيــة …         هائل سعيد أنعــم رحمــه الله مؤسس إمبراطورية السعيد نتذكره وندعوا له في كل ليلة 27 رمضان         الأسر المنتجة اليمنية في مصـــر تلتقي في البازار الرمضانــي على ضفاف النيل …        

الإعلامـــي الرياضي اليمني بشير سنان خطوة بخطوة في إتجاه الإتحاد الدولي

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : بمشاركة يمنية فاعلة في كونجرس الصحافة الرياضية الدولية ،  أختتمت الخميس الماضي بنجاح فعاليات كونجرس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية الــ 85 الذي استضافته العاصمة الكورية سيول خلال الفترة من 712 مايو الجاري 2023 بمشاركة متميزة لبلادنا ، ممثلة بالجمعية اليمنية للإعلام الرياضي .

 

..وقد أقرت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي النظام الأساسي الجديد بالاجماع , بعد نقاشات مستفيضة من قبل الدول الأعضاء لتعديلاته الجديدة التي كان ابرزها ضمان استقلالية الاتحادات والروابط واللجان والجمعيات الأعضاء عن الجهات الحكومية باعتبارها منظمات مجتمع مدني مستقل .

 

كما أقر الكونجرس منح استضافة النسخة القادمة التي تتزامن مع مؤية التأسيس للرابطة الدولية لمدينة سانتا سوزانا بمقاطعة برشلونة الإسبانية,فيما تستضيف كوريا الجنوبية مؤتمر الصحافة الاسيوي .

..وشهدت أعمال الكونجرس العديد من الجلسات والحلقات النقاشية أبرزها الألعاب الاولمبية باريس 2024 وكأس العالم للسيدات 2023 نيوزلاندا واستراليا , وبطولة اوروبا 2024 , اضافة الى تقنية الذكاء الاصطناعي .

 

…. كما شهد اليوم الثاني من فعاليات الكونجرس الاعلان عن الفائزين بمسابقة الصحافة الرياضية الدولية جوائز AIPS Media لهذا العام التي ينظمها الاتحاد الدولي بمشاركة لجنة الاعلام الرياضي قطر , حيث بلغ عدد المشاركين فيها 1830 مشارك من 138 دولة مختلفة بلغات مختلفة .

وكان وفد بلادنا المشارك في فعاليات الكونجرس الدولي ممثلا بالزميلين عبدالرحيم العقاب عضو مجلس ادارة الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي و بشير سنان عضو لجنة التسويق والاستثمار في الاتحاد الاسيوي قد عقدا عدة لقاءات على هامش فعاليات الكونجرس , مع مسؤولي الاعلام الرياضي الاسيوي والدولي .

 

وتضمنت تلك اللقاءات شرح ما يعانيه زملاء الحرف الرياضي في بلادنا منذ سنوات بسبب الانقطاع شبه التام للنشاط الرياضي الرسمي في أجزاء واسعة من البلاد , والصعوبات التي يواجهها ممثلو الاعلام الرياضي حيال المشاركات الخارجية وسط التغاضي التام من الجهات ذات العلاقة .

…. وبحث وفد الجمعية سبل التعاون في مجال التدريب والتطوير بين الجمعية والاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية , وادراج اليمن ضمن برامج التدريب للعامين 20232024 التي سينظمها الاتحاد الاسيوي في عدد من الدول .

…ونقل وفد الجمعية تحيات مجلس ادارة الجمعية اليمنية للاعلام الرياضي برئاسة الدكتور صالح حميد الى رئيس وأعضاء المكتبين التنفيذين للاتحادين الدولي ، والاسيوي للصحافة الرياضية , ومباركته بمناسبة ختام أعمال الكونجرس .

وللمعلومية ……..  فإن الاجتماع الأول للجنة التسويق والاستثمار في الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية منذ تسمية اعضاءها , بالتزامن مع ختام فعاليات كونجرس الاتحاد الدولي ، والذي أفرز قيادة جديدة ورؤية حديثة وطموحات مختلفة ممثلة بكل من التالي ذكرهم  :

 

هي دونج

كوريا 

مبارك البوعينين

قطر 

امجد ملك

باكستان

 
بشيرسنان

اليمن 

عمر الجميلي

قطر

 

بشير سنان

خطوة بخطوة تجاه

الإتحاد الدولي 

ولقد جاء تعيين المبدع الإعلامي بشير سنان من قبل كونجرس الإتحاد الدولي كمشرف على الدول العربية ( الأسيوية ) للتسويق والإستثمار الرياضي كتقدير للدور الكبير الذي يقوم به والمكانة الرفيعة التي يستحقها اقليميا ودوليا وكتأكيد على ماحققه من منجزات كبيرة  ،وهو إنجاز عظيم يضاف الى منجزات الجميعة اليمنية للإعلام الرياضي التي أسسها .

 

بقي أن نشير … إلى أن الإعلامي الرياضي اليمني بشير سنان والمنتسب الى إقليم الجند يعتبر واحدا من رموز الإعلام الرياضي العربي والإقليمي والدولي ولا يؤمن بالمحسوبية والوساطات ، لأنه شاب يمني طموح ومثابر ومجتهد ، وله حضور فاعل ومؤثر وبصمات نجاح واضحة في كثير من المحافل الإقليمية والدولية بالرغم من كل الصعوبات والعراقيل التي تواجهه ، وهاهو اليوم وبمشيئة الله على مشارف منصب عالمي كبير في الإتحاد الدولي بحسب توقعاتنا ، وتوقعات الكثير من المختصين والمهمتين …

تمنياتنا له بالتوفيف الدائم ….

 

تهانينا 

للكابتن بشير سنان 

بمناسبة تعيينه 

في هذا المنصب 

الإقليمي و الدولي

 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجاليــــة اليمنية في طرابزون تحتفي بعيد الفطـر المبارك 1445 ….

دنيا المغتربين ...