أخبار عاجلة
القنصلية اليمنية العامة بجده تعلن عن فقدان المواطن اليمني عبد الله صالح أحمد الشلوف …..         السفـــــارة اليمنيــة في نيودلهي تنفي اقتحام الشرطة الهندية للقنصلية في مومباي والقبض على مخالفين ….         شعراء يمنيون ينثرون إبداعهـــم في أدبــي الطائف ، ضمن برنامج ليال عربية بالطائف ….         الجاليــــة اليمنيـــة في الولايات المتحدة الأمريكية تنظم الموكب الإستعراضـــي اليمنــي الأمريكي السادس في منطقــة البرونكس بمشاركــــة واسعــة ….         معالـي وزير الخارجيـة يؤكد على أهميـــة الــدور الذي يجب أن تضطلـــع به الجاليات اليمنية في الخارج خدمة للمغتربين …..         طلاب نوابغة يمنيــون يحصدون المراكز الأولى في الثانوية العامة بدولة قطر ويطمحون لمواصلـة تعليمهم الأكاديمي والعلمي ….         جامعة برمنجهام العريقة تكرم رواد العمل التطوعي وفي مقدمتهم متطوعي الجالية اليمنية في مدينة هيلزوين البريطانية….         جهود متواصلة لإخراج النازحين اليمنيين العالقين في غزة بسبب الحــــرب …..         تهانينـــا بعيد الأضحى المبارك 1445 وكل عام عام وأنتم بخير وعساكم من عواده ….         تعز المدينة تعانق تعز الحوبان في يوم تاريخي مجيد وشوقي أحمد هائـل حاضـــرا ….         ضمن اجراءاتها التنظيمية ، الجالية اليمنية في ماليزيــا تعقد اجتماعا لتقييم ادائها ومناقشة كافة خططها المستقبلية …..         بحضور سفيــر اليمن لدى اليابــان ، البطل اليمني أسامة مرعي يتأهــل إلى المرحلــة الثالثة فى بطولة اسيا للدراجات النارية ….         المستشار الإعلامي بليغ المخلافي ينبــه للمخالفات القانونية التي قد يقع فيها اليمنيون في مصر         قراءة في حرب القرارات المصرفية والبنكية الأخيـــرة فـي اليمن ….         التأكيد على سلامة وضمان وصول حوالات المغتربين لأهلهم وأسرهم في اليمن بعد القرارات الجديدة        

الجمعية الألمانية اليمنية تعقد مؤتمرها السنوي لعام 2023 في برلين ….

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : عقدت جمعية الصداقة الالمانية اليمنية مؤتمرها السنوي لعام 2023 في العاصمة الالمانية برلين ، بحضور ومشاركة نائب السفير اليمني لؤي الارياني وعدد من أعضاء البرلمان الألماني .

 

وأكد نائب السفير اليمني في برلين السفير لؤي الإرياني في كلمته على متانة العلاقة اليمنية الألمانية، معربا عن شكره لكل ماتقدمه جمعية الصداقة الألمانية اليمنية من خدمات قيمة للجانب اليمني في الكثير من المجالات والمساهمات المجتمعية  .

 

نائب السفير اليمني

السفير لؤي الإرياني 

وأضاف إن الاجتماع السنوي للجمعية مناسبة للقاء أصدقاء اليمن في المانيا والاستماع والمشاركة في إقامة المحاضرات والفعاليات حول اليمن، مؤكدا على المكانة التي يحملها اليمنيون نحو الشعب الألماني الشقيق ، وتقديرهم لمواقفهم الصادقة إلى جانب اليمن .

 

وأكد نائب السفير الإرياني حرص سفارة الجمهورية اليمنية لدى برلين ، على التواصل والتفاعل الدائم مع جمعية الصداقة الالمانية اليمنية، وعلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة لما من شأنه التعريف بثقافة الشعبين الصديقين ،  وتعزيز علاقات الصداقة .

 

وفي اللقاء ألقت رئيسة الجمعية جودرن أورث كلمة ترحيبية بالحضور ، مستعرضة فيلما مصورا عن المشاريع التي قامت بها الجمعية منذ سنين في اليمن في عدة جوانب سواء منها البيئية والتنموية والثقافية والتاريخية .

 

من جهته …….. تحدث السيد د.ايريس جيرلاش من المعهد الألماني للاثار عن جزء من التاريخ اليمني السبئي، فيما استعرض توملرمان، الوضع الحالي في التراث الثقافي وتطرق خلال حديثه عن غزارة التراث الثقافي اليمني .

 

واستعرض سفير الأمل والفن والسلام السيد “ستيفان كرامر” المشاريع التي تقدمها منظمة رؤيا الأمل للشعب اليمني في عدة مجالات إنسانية .

 

وفي ختام اللقاء …… ألقى فلاح الجوفي قصيدة شعرية تغنى بها في حب الوطن الكبير ( اليمن )، كما تخللت الحفل فقرات موسيقية ،  قدمها السيد أحمد العزيري، نالت إعجاب الحضور .

 

يشار إلى أن جمعية الصداقة الالمانية اليمنية تأسست عام 1970 وتهتم في عدة مجالات انسانية واجتماعية وبيئية ،  وتراثية ،  وثقافية .

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية …. وكعادتها في متابعة ورصد وتوثيق ونشر برامج وأعمال السفارات والقنصليات والهيئات والبعثات الدبلوماسية والجاليات والإتحادات والجمعيات اليمنية في بلاد المهجر ترصد في هذا الريبورتاج الخاص الإجتماع السنوي 2023 لجمعية الصداقة الألمانية اليمنية والتي تعتبر من أنشط وأبرز الجاليات الفاعلة في برامجها وأنشطنها داخل الأراضي اليمنية ،وبما يحقق الكثير من الخدمات والمساعدات التي تقدم للمواطنين اليمنيين وخاصة في السنوات الأخيرة من الحرب .

ومايزيد من أهمية وقوة ونجاح هذه الجمعية  ، أنها تشمل في عضويتها كثير من الناشطين والسياح الألمان الذين يحبون اليمن بل ويحبون زيارة اليمن من وقت لآخر والمساهمة في تنفيذ برامج خدمية وإنسانية كما يحرصون على تأليف ونشر الكتب والصور الوثائقية النادرة عن اليمن تقديرا وعرفانا بمكانتها التاريخية وموروثها الثقافي والحضاري والأثري والإنساني .

 

توثيق حصري …

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

 

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجاليــــة اليمنيـــة في الولايات المتحدة الأمريكية تنظم الموكب الإستعراضـــي اليمنــي الأمريكي السادس في منطقــة البرونكس بمشاركــــة واسعــة ….

دنيا المغتربين ...