أخبار عاجلة
ضمن اجراءاتها التنظيمية ، الجالية اليمنية في ماليزيــا تعقد اجتماعا لتقييم ادائها ومناقشة كافة خططها المستقبلية …..         بحضور سفيــر اليمن لدى اليابــان ، البطل اليمني أسامة مرعي يتأهــل إلى المرحلــة الثالثة فى بطولة اسيا للدراجات النارية ….         المستشار الإعلامي بليغ المخلافي ينبــه للمخالفات القانونية التي قد يقع فيها اليمنيون في مصر         قراءة في حرب القرارات المصرفية والبنكية الأخيـــرة فـي اليمن ….         التأكيد على سلامة وضمان وصول حوالات المغتربين لأهلهم وأسرهم في اليمن بعد القرارات الجديدة         الوزير الزندانــــي في بكين وأسبوع حافل من اللقاءات والإجتماعات بدء من المشاركة في أعمال المنتدى الصيني العربي العاشر …. …..         وزير الزراعة الماليزي يــزور في القاهـــرة مجموعة آرما مصـر التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم للإطلاع على تجربتها الرائدة …         اليوتيوبر الشهيرجو حطاب ينهي زيارتــه التوثيقية لليمن وسط حفــاوة وتقدير كل اليمنيين ….         العلاقــات الصينيـــة اليمنية في حوار خاص مع التميمي ، رصدته شبكة دنيا المغتربين الإعلامية ….         المايستـــرو محمــد القحوم نغم يمني جديد في الدوحــة يعكس صورة اليمن الإبداعية للعالم ….         تهانينـــا بمناسبـــة احتفالات بلادنا بعيد 22 مايو المجيد … العيد 34 للجمهورية اليمنية         إعلان نتائج انتخابات المؤتمـر العام الخامس لإتحـاد طلاب اليمن في تركيا… تهانينا للفائزين         مؤسسة اليمن لرعاية مرضــى السرطـــان بالقاهرة تستقبل 40 شخص دفعة الأمـــل العاشرة من المرضى القادمين للعلاج         مجمع البرق للأشعة في القاهرة بأحدث المعدات الطبية يمنـح خصم خاص لليمنيين بنسة 30%         قانون ونظام كرت الإقامة الجديد في مصر ….        

السفير محمد صالح طــريق يطمئن على صحة اليمنيين المتضررين من الإعتداء في مدينة اسطنبــول

دنيا المغتربين : عبد الرجمن بشر : في زيارة  ، هي الثانية خلال يومين قام سعادة السفير محمد صالح طريق امس الأول  الاربعاء،2 أغسطس 2023 بزيارة العائلة المتضررة من حادثة الاعتداء بمجمع كريستال شهير بمدينة اسطنبول وذلك لغرض الإطمأنان على صحة الشابين المعتدى عليهم من قبل مجموعة كبيرة من الشباب الأتراك الإثنين الماضي  ….

 

مجمع

كريستال شهير

بمدينة اسطنبول

وأكد السفير أن الجانب التركي أبدى تجاوبا كبيرا مع القضية وحرصه على متابعتها حتى ينال الجميع حقه  ، شاكرا تفاعلهم الجاد والسريع مع الحادثةمؤكدا متابعة الإجراءات القانونية لأخذ حقهم من المعتدين .

الإعتداء على الطفلين 

اليمنيين فراس وهشام 

وأعرب سعادة السفير محمد صالح طريق عن سعادته لكون الشاب اليمني وأخيه في صحة جيدة، وأن السفارة مفتوحة لكل أبناء الجالية وبكل فئاتهم ولن تتدخر جهدا في الوقوف إلى جانبهم ، ودعا السفير الجميع لاخذ حقوقهم عبر القنوات القانونية ، وعدم الانجرار وراء تلك الدعوات الغير مسؤولة التي تحاول إثارة الفوضى .

 

…. كما دعا سعادة السفير كافة وسائل الإعلام تحري الدقة في الأخبار دون إثارة المزيد من المشاكل التي تصب الزيت على النار وتضر بأبناء الجالية العربية عامة .

 

البيان الرسمي 

من سفارة اليمن بأنقرة 

جدير بالذكر … فقد رافق سعادة السفير  في زيارته كل من القنصل الفخري باسطنبول محمد المشهري .  والملحق الاعلامي بالسفارة طلال جامل .

 

السفير 

محمد صالح طريق 

سفير اليمن بتركيا 

بقي أن نشير …. الى أن الحادثة تتلخص في تعدي مجموعة من الأطفال الأتراك. قرابة 50 طفل  على طفل يمني وشقيقه . وهما طالبان يدرسان في تركيا في مجمع كريستال شهير بمدينة اسطنبول ونشر موقع “Aykırı” التركي مقطع فيديو يظهر عدداً من الأشخاص الأتراك يعتدون على شخص بعد سقوطه أرضاً ، مضيفاً أنّ لقطات القتال تمت في منطقة أسنيورت في إسطنبول ، وذكر الموقع أن المشاهد التقطت في مجمع كريستال شهير بمحلة “غوك إيفلار” التابعة لأسنيورت .

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية … وكعادتها في متابعة ورصد وتوثيق ونشر هموم ومشاكل ومعوقات المهاجرين اليمنيين في كافة دول المهجر ترصد في هذا الريبورتاج الخاص ظاهرة الإعتداء التي قام بها مجموعة من أطفال الشقيقة تركيا على طفلين يمنيين لخلاف بسيط مما نتج عنه اصابات بالغة بالطفلين اليمنيين وهذه قضية منظورة اليوم أمام القضاء التركي والذي وعد باتخاذ اجراءات صارمة لردع المعتدين واماطة الأذى عن المتضررين ، بما يؤكد أن السلطات التركية قد تفاعلت ومنذ اللحظات الأولى لبلاغ الحادثة المؤسفة والتي حدثت بدون مبرر ، كما جاءت زيارة سعادة السفير محمد صالح طويق الى مجمع كريستال شهير في اسطنبول للتأكيد بأن السفارة اليمنية مهتمه ومتابعة القضية عن قرب ،  ولا دعي للمزايدات ،  أو الخوض في الشائعات التي قد تؤدي الى تعكير الأجواء بين الدوليتين الصديقتين الجمهورية اليمنية وجمهورية تركيا …

 

ختاما …. نأمل من جميع الإعلاميين والناشطين والمهتمين الى تحري الدقة والموضوعية والتغطية بموجب البلاغات والتعاميم الرسمية الضادرة من الجهات المختصة سواء في الدوائر الحكومية التركية أو السفارة اليمنية بأنقرة قبل الخوض في تفاصيل من جهات أخرى مع تمنياتنا بالصحة والسلامة والشفاء العاجل للطفين المعتدى عليهم فراس وهشام .

 

العلاقات اليمنية التركية 

علاقات نموذجية 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قراءة في حرب القرارات المصرفية والبنكية الأخيـــرة فـي اليمن ….

دنيا المغتربين ...