أخبار عاجلة
ضمن اجراءاتها التنظيمية ، الجالية اليمنية في ماليزيــا تعقد اجتماعا لتقييم ادائها ومناقشة كافة خططها المستقبلية …..         بحضور سفيــر اليمن لدى اليابــان ، البطل اليمني أسامة مرعي يتأهــل إلى المرحلــة الثالثة فى بطولة اسيا للدراجات النارية ….         المستشار الإعلامي بليغ المخلافي ينبــه للمخالفات القانونية التي قد يقع فيها اليمنيون في مصر         قراءة في حرب القرارات المصرفية والبنكية الأخيـــرة فـي اليمن ….         التأكيد على سلامة وضمان وصول حوالات المغتربين لأهلهم وأسرهم في اليمن بعد القرارات الجديدة         الوزير الزندانــــي في بكين وأسبوع حافل من اللقاءات والإجتماعات بدء من المشاركة في أعمال المنتدى الصيني العربي العاشر …. …..         وزير الزراعة الماليزي يــزور في القاهـــرة مجموعة آرما مصـر التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم للإطلاع على تجربتها الرائدة …         اليوتيوبر الشهيرجو حطاب ينهي زيارتــه التوثيقية لليمن وسط حفــاوة وتقدير كل اليمنيين ….         العلاقــات الصينيـــة اليمنية في حوار خاص مع التميمي ، رصدته شبكة دنيا المغتربين الإعلامية ….         المايستـــرو محمــد القحوم نغم يمني جديد في الدوحــة يعكس صورة اليمن الإبداعية للعالم ….         تهانينـــا بمناسبـــة احتفالات بلادنا بعيد 22 مايو المجيد … العيد 34 للجمهورية اليمنية         إعلان نتائج انتخابات المؤتمـر العام الخامس لإتحـاد طلاب اليمن في تركيا… تهانينا للفائزين         مؤسسة اليمن لرعاية مرضــى السرطـــان بالقاهرة تستقبل 40 شخص دفعة الأمـــل العاشرة من المرضى القادمين للعلاج         مجمع البرق للأشعة في القاهرة بأحدث المعدات الطبية يمنـح خصم خاص لليمنيين بنسة 30%         قانون ونظام كرت الإقامة الجديد في مصر ….        

مدينة تعــز اليمنية تكتسي حلة مؤتمر تيدكس 2023 الإبداعي العالمـي ، وبمشــاركة نجوم من داخل اليمن وخارجها ……

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر :أحتضنت محافظة تعز اليمنية يوم السبت الماضي 5 أغسطس 2023 حدثا إبداعيا عالميا من خلال مهرجان تيدكس 2023 الإبداعي العالمي ، لإستعراض الأفكار الإبداعية الملهمة وشرح التجارب والخبرات الإنسانية وتقديم الإبتكارات التي ستساهم بمشيئة الله في تطوير وتقدم اليمن ، بعد اتاحة الفرصة لكل شباب وأبناء اليمن في الداخل والخارج للتقدم للمنافسة العلمية والعملية والإستعراضية عبر فرق تحكيمية إبداعية خاصة هيأتها الجهة المنظمة للمؤتمر منذ الإعلان عن البدء في استقبال المشاركات والمواد .

 

… وقد عقد مؤتمر تيدكس تعز 2023 الإبداعي العالمي لهذا العام 2023 في منتزه التعاون بتعز ، بمشاركة عشرات الشباب والموهوبين وأصحاب التجارب والافكار الملهمة ، وذلك للمرة الثانية بعد نحو تسع سنوات من انعقاده للمرة الاولى في محافظة تعز أيضا العام 2014 .

 

بعد 9 سنوات من آخر حدث قياسي لتعز ، اعتلت تسنيم الجرادي المسرح لتعلن عن عودة تيدكس تعز TEDxTaiz مجدداً، وبداية إبداع جديد للحالمة تعز وبداية حدث تيدكس تعز 2023 القياسي TEDxTaiz Standard2023 .

 

عالم مثير من 

الدهشة والمتعة 

والتجارب الناجحه 

وللمعلومية …….  فإن مؤتمر تيدكس تعز 2023 الإبداعي العالمي يعتبر للكثير من المبدعين، وخاصة فئة الشباب، فرصة لعرض قصص النجاح والأفكار الملهمة، وكما يمكنهم من الاستفادة من تجارب النجاح، وتنمية القدرات البشرية ، والتحفيز على العمل والنجاح .

 

وقد قدم المؤتمر ، عروضا مختلفة، لشخصيات ملهمة كان لها دور إيجابي في المجتمع ، بالإضافة لعدة عروض فنية متنوعة، تحكي تراث وتاريخ وحضارة مدينة تعز .

 

عالم مثير من 

الإبداع والتميز  

والتجارب الإبداعية 

وقد قال الأستاذ شوقي أحمد  هائل سعيد في كلمة الإفتتاح وذلك عبر شبكة الأون لاين ، انجاز استثنائي بأن تعود محافظة تعز مرة أخرى، لتضع أفكار مبدعيها ومبدعي كل أبناء اليمن الحبيب على الخارطة العالمية من خلال حدث تيد العالمي أكبر تجمع دولي يُعنى بنشر الأفكار الملهمة والإبداعية لكل العالم .
وأضاف الأستاذ شوقي هائل في كلمته ‏نتطلع بحماس لأن نشاهد قصص نجاح ملهمة، نُثمن كل الجهود التي تبذل حاليا من فريق العمل المتميز، ونأمل لهذا الحدث النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة في التغير نحو الأفضل بمشيئة الله تعالى  . 

 

….. ومن جانب آخر تحدث البروفسور أبو ذر الجندي ، وهو أحد المتحدثين في المؤتمر، عن قصة نجاح إنشاء مركز متخصص في جراحة القلب والأوعية الدموية وزراعة الكلى، في تعز بداية اندلاع الحرب.

 

 

عالم مثير من 

الأفكار الإبداعية 

تفوق الخيال والواقع  

وأوضح البروفيسور الجندي أنه ترك عمله في أكبر مدينة طبية في الشرق الأوسط وقدم استقالته للعودة إلى تعز ليساهم في بناء ونهضة اليمن بالرغم من علمه بكل المآسي والظروف المحيطه بعمله في الوقت الراهن .

وأشار البروفيسور الجندي إلى أنه بعد تعينه عميدا لكلية الطب في جامعة تعز عمل على استئناف الدراسة فيها وأسست اقسام الماجستير للجراحة والباطنة، ليتم بعد ذلك تدشين عمليات جراحية معقدة في مستشفيات تعز، حد قوله .

 

صناعة النجاح

بالإصرار والعزيمة

والإرادة الإبداعية

 

ولفت البروفيسور أبو ذر الجندي إلى أنه تم استقبال أكثر من 13000 مريض للمعاينة ،  وخدمات العيادات، كما تم إجراء أكثر من 2000 عملية جراحية منها 500 عملية قلب مفتوح و 15 عملية زراعة كلى ،  و  1600 عملية جراحة أوعية دموية .

 

كما تحدث للمؤتمر عبر شبكة الأون لاين  ، الإبداعي اليمني المعروف الإعلامي بشير سنان من مقر إقامته في الدوحة حيث تطرق لسرد سيرته الإبداعية والتي بداءت في تعز ثم سكرتيرا اعلاميا لمعالي وزير الشباب والرياضة اليمني ثم سكرتير رئيس مجلس الإدارة سابقا لدى الإتحاد السعودي لكرة اتلقدم ، ثم رئيسا لتحرير الرياضي نت ثم مديرا للعلاقات الدولية لدى الإتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية وعرض مسيرته الإبداعية الرائعة في كافة المحافل الإقليمية والدولية  .

 

وقدمت معين العبيدي الشخصية معاناتها في النزوح ، ومشاهدتها لمعاناة مرضى السرطان والفشل الكلوي واضطرارهم إلى عبور طرق وعرة للحصول على العلاج؛ جعلها تتجه إلى العمل التطوعي والعمل كوسيطة لفتح طريق المدينة الرئيسي وهذا جزء من الحكاية الكاملة .

 

ومعين العبيدي المحامية والناشطة الحقوقية والمجتمعية هي إحدى أعضاء الفريق الاستشاري النسوي لدى مكتب المبعوث الأممي للأمم المتحدة إلى اليمن (TAG) ، وقد قامت بتأسيس مركز معين للتنمية المجتمعية وشاركت أيضاً في العديد من المؤسسات والمنظمات المحلية والمبادرات، تعمل كوسيطة محلية كما تعمل في رصد انتهاكات حقوق الإنسان الذي يتعرض لها المدنيين ، ومثلت اليمن في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية وتم اختيارها من قِبل الــ BBC في قائمة أفضل مائة امرأة مؤثرة وملهمة حول العالم للعام 2022م.

 

ولكي يثبت لنا أن الظروف الصعبة ليست سوى عذرا قدم الدكتور الشاب إسماعيل سمير الشميري، أخصائي جراحة القلب والأوعية الدموية الذي كان بائعاً متجولاً للماء وأصبح جرّاحاً يعيد الأمل للمرضى ، حيث يعتبر أن الظروف الصعبة ليست سوى عذراً نستخدمه للتشفي بأنفسنا وتبرير استخدامنا للحد الأدنى من طاقتنا الحقيقية ، وقد نشر أربعة أبحاث طبية كباحث رئيسي كما تحدث في سبعة مؤتمرات طبية داخلية وخارجية وعالمية .

 

وبحسب مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة…. خطوة جادة من الداخل ، يقول المشارك خليل المشولي والذي كان يبحث عن عمل في بدايته ليرفض من عدة شركات ويصبح فيما بعد رجل أعمال ومالك لعدة شركات. ويضيف قائلا ” أغلب الشركات التي رفضت توظيفي في السابق أصبحوا عملائي الآن” .

 

وتروي هديل والتي فقدت البصر ولكنها لم تفقد الأمل  ، فتؤكد كيف يمكن لأشخاص أن يحاولوا إحباطك بدون سبب ! لتقوم أنت بتحويل هذا الإحباط إلى قوة وحافز لك ولكل أقرانك. …

 

 وفي حين يتسأل الدكتور / مجيب الحروش ، ليش ما يكون الطب سهل ومتاح لكل الناس ؟ ليحول حياته من طفل يتساءل إلى شاب يرسم ملامح الحلم ويحققه.

 

ويحكي فهد الظرافي عن هوايته والتي تحولت من البحث عن صورة قديمة لوالده في طفولته ، إلى البحث وامتلاك أكبر أرشيف من الصور القديمة لمدينة تعز ،  واليمن عامة .

 

.

وتروي الشابة المبدعة هناء الراشد كيف استطاعت بهويتها ومشروعها ” تكة ” أن تخلد ذكرى وذاكرة سعيدة للأطفال في مدينة تعز .

 

مشوار الألف ميل 

يبداء بخطوة ….

 

كما تحدث للمؤتمر الأستاذ مختار أحمد سعيد  ، والحاصل على ليسانس شريعة وقانون وبصدد إتمام رسالته في الماجستير قسم إدارة أعمال جامعة تعز هذا العام ، وقد شغل عددا من المناصب المختلفة منذ سن مبكرة.. وأسس العديد من المبادرات في الجانب الاجتماعي نتج عنها أن كان مؤسسا ومديرا لمدرسة إبتدائية وهو في المرحلة الثانوية.. ثم عضو مجلس محلي لدورتين حتى أصبح مؤسساً ومديراً عاما للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تعز منذ العام 2007 وحتى الآن .

 

وأستعرض المهندس أديب الحاتمي ابتكار يحول النفايات البلاستيكية إلى ديزل وغاز! الابتكار قادر على تغطية احتياج محطة عصيفرة – لتوليد الكهرباء – من الديزل إذا ما تم تبنيه .

 

 

 

عالم مثير من 

الدهشة و المتعة 

والتجارب الشخصية 

 

بقي أن نشير … الى أن برنامج تيد الدولي، برنامجا عالميا يقدم من على خشبة المسرح، لغة موحدة وجسرا مشتركا بين شعوب الأرض، من تجارب ملهمة وابتكارات وأنواع مختلفة من الفنون، في ملتقى دولي للتعايش والسلام من حول العالم .

 

 

نجوم من الإبداع 

يتألقون في مؤتمر 

تيدكس تعز 2023

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتواجد

في كل موقع إبداعي

نغطي وتوثق إعلاميا

المستشار /

عبد الرحمن بشر 

 

الرعاة و الداعمون …

تيدكس تعز 2023

 

بنك التضامن …

الراعي الماسي للحدث

 

الجند ميديا …

الراعي الذهبي للحدث

 

شركة 

رياض الحروي 

للصرافة

والتحويلات المالية

الراعي الفضي للحدث

 

الإستعدادات للحدث

حملة إعلانية مكثفة 

على مستوى كافة

وسائل الإعلان

 

برامج تدريب

وورش تدريبية مكثفة

لفريق العمل ولجميع

المشاركين 

 

برنامج عمل منظم

الإستقبال و الترتيب

 

برنامج الإفتتاح 

بشكل مميز

 

محافظ تعز 

أ. نبيل شمسان 

يلقي كلمة

الإفتتاح الرسمي

 

أ. شوقي أحمد هائل 

الراعي الماسي للحدث

يلقي كلمة – أون لاين 

 

أ. حسام شهاب

المنظم وصاحب الإمتياز 

يلقي كلمة المهرجان 

 

فعاليات وفقرات ابداعية

رافقت جدول المشاركات 

برنامج منوع رائع 

 

الموروث الشعبي

كان حاضرا ومميزا 

الهوية التعزية و اليمنية 

وعددا من

الفنون

الموسيقية و الغنائية

 

حضور جماهيري من 

داخل تعز وخارجها

 

شكرا …

أ. نبيل شمسان

محافظ تعز 

شكرا ….

أ. عبد الخالق سيف

مدير مكتب الثقافة

شكرا …

أ. حسام شهاب 

الإمتياز التنظيمي

شكرا ..

أ. شوقي احمد هائل

الراعي الماسي 

شكرا  …

الجند ميديا 

الراعي الذهبي 

شكرا …

أ. رياض الحروي 

الراعي الفضي  

شكرا …

للمنظمين

شكرا … 

لكل فرق العمل 

شكرا …

لكل المشاركين 

شكرا ….

لجميع الحضور 

 

برنامج

حدث تيدكس تعز 2023

إضغط هنا 

برنامج حدث تيدكس تعز 2023

 

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية … وكعادتها في متابعة ورصد وتوثيق ونشر إبداعات شباب وأبناء اليمن في الداخل والخارج توثق في هذا الريبورتاج الخاص واحدة من روائع الفعاليات والبرامج والأنشطة العالمية نيدكس تعز 2023 والتي تنعقد في منتزه التعاون بمحافظة تعز وذلك بمشاركة عشرات المبدعين والمتميزين من أصحاب الأفكار والمشاريع الخلاقة التي تميزوا فيها بالرغم من كافة المعوقات والصعوبات حتى أصبحت بمثابة دروس نجاح حقيقية تدرس للأجيال المقبلة في الداخل والخارج .

ختاما …… نهنئ ونبارك نجاح هذه الفعالية الهامة  التي تمثل استعراضا للأفكار الإبداعية المهنية الملهمة وشرح التجارب والخبرات الإنسانية وتقديم الأبتكارات المتميزة مع التمنيات لتعز واليمن عموما كل التقدم والنجاح والإزدهار والتميز إقليميا ودوليا .

والله ولي التوفيق ،،،

 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قراءة في حرب القرارات المصرفية والبنكية الأخيـــرة فـي اليمن ….

دنيا المغتربين ...