أخبار عاجلة
ضمن اجراءاتها التنظيمية ، الجالية اليمنية في ماليزيــا تعقد اجتماعا لتقييم ادائها ومناقشة كافة خططها المستقبلية …..         بحضور سفيــر اليمن لدى اليابــان ، البطل اليمني أسامة مرعي يتأهــل إلى المرحلــة الثالثة فى بطولة اسيا للدراجات النارية ….         المستشار الإعلامي بليغ المخلافي ينبــه للمخالفات القانونية التي قد يقع فيها اليمنيون في مصر         قراءة في حرب القرارات المصرفية والبنكية الأخيـــرة فـي اليمن ….         التأكيد على سلامة وضمان وصول حوالات المغتربين لأهلهم وأسرهم في اليمن بعد القرارات الجديدة         الوزير الزندانــــي في بكين وأسبوع حافل من اللقاءات والإجتماعات بدء من المشاركة في أعمال المنتدى الصيني العربي العاشر …. …..         وزير الزراعة الماليزي يــزور في القاهـــرة مجموعة آرما مصـر التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم للإطلاع على تجربتها الرائدة …         اليوتيوبر الشهيرجو حطاب ينهي زيارتــه التوثيقية لليمن وسط حفــاوة وتقدير كل اليمنيين ….         العلاقــات الصينيـــة اليمنية في حوار خاص مع التميمي ، رصدته شبكة دنيا المغتربين الإعلامية ….         المايستـــرو محمــد القحوم نغم يمني جديد في الدوحــة يعكس صورة اليمن الإبداعية للعالم ….         تهانينـــا بمناسبـــة احتفالات بلادنا بعيد 22 مايو المجيد … العيد 34 للجمهورية اليمنية         إعلان نتائج انتخابات المؤتمـر العام الخامس لإتحـاد طلاب اليمن في تركيا… تهانينا للفائزين         مؤسسة اليمن لرعاية مرضــى السرطـــان بالقاهرة تستقبل 40 شخص دفعة الأمـــل العاشرة من المرضى القادمين للعلاج         مجمع البرق للأشعة في القاهرة بأحدث المعدات الطبية يمنـح خصم خاص لليمنيين بنسة 30%         قانون ونظام كرت الإقامة الجديد في مصر ….        

مصــر العروبة تحتضن معرض التراث والحرف اليدوية بمشاركة دول عربية في مقدمتهــــا اليمن …..

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : في إطار دعم ونشر الثقافة والحضارة العربية والموروث الثقافي بين الدول العربية والأجنبية ،وعلى أرض مصر التاريخ والحضارة نظمت محافظه الجيزه بجمهورية مصر العربية وسفارة الجمهوريه اليمنيه بالقاهره ومجلس الأعمال اليمني بمصر المعرض الدولي للتراث والحرف اليدويه بفندق براميزا بالدقي وذلك خلال الفترة من يوم السبت 12 أغسطس حتى يوم الاثنين 14 أغسطس 2023 بمشاركة مجتمعية واسعة .

 

  المعرض تحت رعاية

وزارة التنمية المحلية

ومحافظة الجيزة

وسفارة اليمن بالقاهرة

 

… ولقد أفتتح المعرض بحضور ومشاركة واسعة لدول مصر واليمن والصين والهند والبيرو والمغرب وفلسطين والسودان ومحافظات وجهات مصرية منها منصة أيادي مصر ووزارة الزراعة ومحافظات الجيزة والفيوم ،  والوادي الجديد ، والمنوفية ، والبحيرة .

 

ولقد شارك في إفتتاح المعرض كل من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية و اللواء أحمد راشد محافظ محافظة الجيزة والدكتور محمد علي مارم سفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة عميد السلك الدبلوماسي العربي وحضور بعض محافظين وسفراء الدول المشاركة وكبار الضيوف .

 

وتخلل حفل الافتتاح ….. العديد من العروض الفلكلورية الرائعة للدول المشاركة ورقصات شعبيه وعروض الموروث الشعبي من الدول المشاركه والتي عكست أصالة وحضارة الدول المشاركة في هذه الفعالية الكرنفالية الخاصة على أرض مصر العروبة والحضارة والتاريخ  .

 

جدير بالذكر ……. . فقد اطلع المشاركون في حفل الإفتتاح يتقدمهم كبار الضيوف على اجنحه المعروضات وأبدوا اعجابهم لتنوع المعروضات وجودتها والتي تمثل صناعة جادة ومهمة للأسر المنتجة وبما يتماشى أيضا مع تاريخ وحضارة والموروث الثقافي للدول العربية المشاركة .

 

بقي أن نشير …….. إلى أن المعرض قدحظي بحضور إعلامي وبتغطية اعلاميه من كافه القنوات المصريه واليمنيه والعربية وحضور كبير من كافه الجنسيات ومختلف الشخصيات طوال ايام المعرض والتي استمرت لثلاثة أيام متتالية .

 

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية … وكعادتها في متابعة ورصد وتوثيق ونشر برامج وأنشطة وفعاليات السفارات والجاليات والإتحادات اليمنية في بلاد المهجر توثق في هذا الريبورتاج الخاص لفعالية تراثية حضارية انسانية خاصة على أرض مصر العروبة ترتبط بالموروث الثقافي العربي واليمني على وجه الخصوص وذلك من خلال المساهمة الفاعلة وبرعاية كريمة من السفارة اليمنية بالقاهرة ومجلس رجال الأعمال اليمني بمصر وقد لاقى المعرض اعجابا كبيرا من قبل كافة الزوار العرب والأجانب …. وبخاصة على ماأحتواه من مشاركة اليمن والدول الأخرى من صناعات يدوية وحرفية وموروث ثقافي متنوع نال الإعجاب والتقدير من جميع الزوار العرب والأجانب  .

 

توثيق حصري ….

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

*******

تقرير ….

إيناس عبده العبسي

 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قراءة في حرب القرارات المصرفية والبنكية الأخيـــرة فـي اليمن ….

دنيا المغتربين ...