أخبار عاجلة
القنصلية اليمنية العامة بجده تعلن عن فقدان المواطن اليمني عبد الله صالح أحمد الشلوف …..         السفـــــارة اليمنيــة في نيودلهي تنفي اقتحام الشرطة الهندية للقنصلية في مومباي والقبض على مخالفين ….         شعراء يمنيون ينثرون إبداعهـــم في أدبــي الطائف ، ضمن برنامج ليال عربية بالطائف ….         الجاليــــة اليمنيـــة في الولايات المتحدة الأمريكية تنظم الموكب الإستعراضـــي اليمنــي الأمريكي السادس في منطقــة البرونكس بمشاركــــة واسعــة ….         معالـي وزير الخارجيـة يؤكد على أهميـــة الــدور الذي يجب أن تضطلـــع به الجاليات اليمنية في الخارج خدمة للمغتربين …..         طلاب نوابغة يمنيــون يحصدون المراكز الأولى في الثانوية العامة بدولة قطر ويطمحون لمواصلـة تعليمهم الأكاديمي والعلمي ….         جامعة برمنجهام العريقة تكرم رواد العمل التطوعي وفي مقدمتهم متطوعي الجالية اليمنية في مدينة هيلزوين البريطانية….         جهود متواصلة لإخراج النازحين اليمنيين العالقين في غزة بسبب الحــــرب …..         تهانينـــا بعيد الأضحى المبارك 1445 وكل عام عام وأنتم بخير وعساكم من عواده ….         تعز المدينة تعانق تعز الحوبان في يوم تاريخي مجيد وشوقي أحمد هائـل حاضـــرا ….         ضمن اجراءاتها التنظيمية ، الجالية اليمنية في ماليزيــا تعقد اجتماعا لتقييم ادائها ومناقشة كافة خططها المستقبلية …..         بحضور سفيــر اليمن لدى اليابــان ، البطل اليمني أسامة مرعي يتأهــل إلى المرحلــة الثالثة فى بطولة اسيا للدراجات النارية ….         المستشار الإعلامي بليغ المخلافي ينبــه للمخالفات القانونية التي قد يقع فيها اليمنيون في مصر         قراءة في حرب القرارات المصرفية والبنكية الأخيـــرة فـي اليمن ….         التأكيد على سلامة وضمان وصول حوالات المغتربين لأهلهم وأسرهم في اليمن بعد القرارات الجديدة        

اليوتيوبر الشهيرجو حطاب ينهي زيارتــه التوثيقية لليمن وسط حفــاوة وتقدير كل اليمنيين ….

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : “جو حطاب” JoeHattab’ هو يوتيوبر اردني شهير وصانع افلام وثائقية ومستكشف للدول الثقافات والقبائل حول العالم . حاصل على جائزة افضل مدون عربي في عام 2020م زار ووثق لــ 160 دولة حول العالم  .

 

…. بلغ عدد مشتركي قنوات جو حطاب ، وحساباته على منصات التواصل الاجتماعي يتجاوز الـ 30,000,000 مشترك ومتابع، وبلغت عدد المشاهدات للمحتوى الذي يقدمه في يوتيوب الى مايقارب : 937,972,642 .

 

أشتهر جو حطاب بأنه مزيج من السياحة والشغف والإبداع ومغامر ومستكشف ، ولقد أستطاع  أن يصبح من المؤثرين الأساسيين في مجال السياحة والسفر ، إذ نجح اليوتيوبر المُحبّ للسفر والتعرف على مختلف الثقافات والأماكن حول العالم في صناعة محتوى مختلف تطوّر مع الوقت بشكل سريع لناحية التصوير والمونتاج والإخراج، وبات ما يقدّمه مزيجاً من المهارة والشغف والإبداع .

 

… وتمكّن جو مع فريق عمله المحترف من الوصول إلى أكثر من 11.5 مليون متابع على «يوتيوب» فقط، وتحقيق ملايين المشاهدات على السوشيال ميديا من خلال مقاطعه المليئة بالمغامرات والتشويق، حيث تمكّن من السفر إلى مختلف دول العالم حتى الصعبة والمستحيلة منها، مثل كوريا الشمالية والمدن النووية وأخطر القبائل المنتشرة في أفريقيا، وصولاً إلى أغرب الأمور الموجودة في الدول العربية، ووصولا الى اليمن  ، في هذه الظروف الإستثنائية الصعبة التي يعيشها، ونجح في نقل مغامراته وتجاربه بأمانة ، وصدق ، وإخلاص .

 

تقرير

الحدث اليمني

عن زيارة

اليوتيوبر الشهير

جو حطاب

لليمن 

 

…. وصل اليوتيوبر الشهير جو حطاب الى سيئون في أولى زيارته والتي أنطلق منها الى المكلا ثم شبوة ثم عدن وأخيرا محافظة تعز ، وقد ظهر اليوتيوبر الاردني العالمي جو حطاب وسط حفاوة وترحيب يمني منقطع النظير . 

 

وتداول ناشطون اول صور لجو حطاب من مدينة كريتر في كل من حضرموت وشبوة وعدن وتعز وظهر في صورة له بمدينة كريتر وعليه ملامح التعب ، وتصبب العرق نتيجة ارتفاع درجة الحرارة .

 

…تفاعل وحفاوة استقبال وكرم استقبال واسع حظي به اليوتيوبر الشهير جو حطاب منذ اللحظات الأولى التي وطأت فيه قدماه مدينة سيؤون اليمنية .كأول مدينة يمنية يصل إليها .

 

اليمنيون قابلوا حطاب بحفاوة واقعية وافتراضية اذ غدا  في أيام ، الترند الأكثر رواجا في اليمن مع كل محافظة يزورها ويشاهد معالمها وآثارها بل ويلبس زيها التقليدي وسط تراحيب ورقصان ومهرجانات فرائحية وذلك حسب عادات وتقاليد وموروث كل مدينة .

 

… وقد ظهر حطاب في ملابس تقليدية يمنية وفي مطاعم شعبية يمنية والتقى عشرات الناشطين والمعجبين وتلقى  هدايا تذكارية وفوجئ بحب اليمنيين له في الشوارع وفي الأسواق وفي كل مكان .

 

ويقول التقرير الإعلامي في الحدث اليمني ، بأن الحفاوة ليست غريبة على اليمنيين المصنفين وفقا لتقارير دولية ضمن الشعوب الأكثر ترحابا بالزوار الأجانب والإحتفاء بحطاب يصحبه انتظار وأمل بأن يقدم انطباعا مختلفا عن بلد غاب تراثه وتقاليده عن الإهتمام بعد أن اثخنته جراح الحرب الغائرة والتي أمتدت الى مايقارب عشر سنوات ولازالت مستمرة حتى اليوم .

 

وللمعلومية ….. فأن  الرحالة الاردني المعروف جو حطاب قد أنهى زيارته الى اليمن بعد أن أنهى زيارته الى محافظة تعز ليعود لاحقا الى عدن والتي سوف يغادر منها الى الأردن بعد رحلة مثيرة استمرت أكثر من 10 أيام زار من خلالها العديد من المحافظات اليمنية .

 

بقي أن نشير ……….. إلى أن اليوتيوبر جو حطاب قد أنهى زيارته الى اليمن في رحلة مدهشة وجميلة ومثيرة وتاريخية بحسب وصفه ، فيما أجل زيارة صنعاء وسقطرى وباقي المدن اليمنية الى رحلة جديدة يخطط لها مستقبلا ، وذلك نظرا لضيق الوقت . ..

 

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية ممثلة بالمستشار عبد الرحمن بشر رئيس التحرير وكعادتها تتابع وبإهتمام بالغ كافة المواد والأحداث التي تهتم باليمن الأرض والإنسان في الداخل والخارج توثق في هذا الريبورتاج الخاص لرحلة سياحية خاصة قام بها اليوتيوبر الشهير جو حطاب الى اليمن وفي ظل هذه الظروف الإستثنائية التي يعشها اليمن ، غير عابه بالمخاطر والمعلوقات والصعوبات وبالرغم من كل التنبيهات لأنه مواطن عربي محب لكل البلدان وفي مقدمتها البلدان العربية ولمعرفته المسبقة بأن اليمن هي أرض الحضارات والتاريخ والتراث فكانت وجهته بلاتردد اليمن من شرقه الى غربه ولأن الرحلة كانت شاقة ومرهقة بسبب ظروف الحرب والطرقات فقد أستطاع زيارة محافظات حضرموت وشبوه وعدن وتعز والتي استمرت طيلة 10 أيام فقد أضطر لتأجيل باقي المحافظات وفي مقدمتها صنعاء وسقطره الى وقت آخر .

وبالرغم من أن اليوتيوبر الشهير جو حطاب ، قد قوبل بالترحاب وبالأهازيج والرقصات الشعبية وزار العديد من المناطق التاريخية والسياحية  وحرص على تناول الوجبات الشعبية اليمنية وكذا ارتداء الموروث الثقافي (  الزي اليمني  ) كما استمع للصغير والكبير  وكان في غاية السعادة لزيارته اليمن فإن اهم مايثلج الصدر هو ذلك الحب الكبير الذي لمسه من شعب وأبناء اليمن .

شبكة دنيا المغتربين وهي توثق لهذا الحدث التاريخي تنتظر توثيق اليوتيوبر الكبير جو حطاب لتحظى بالنشر والتعميم في موقعها الذي يربط كافة جاليات اليمن في بلاد كافة المهجر بالداخل اليمني وله كل الشكر والتقدير … آملين من الجهات المختصة وفي مقدمتها وزارة الإ‘علام والثقافة والسياحة ممثلة بمعالي الوزير معمر الإرياني بتكريم اليوتيوبر  (جو حطاب ) والإحتفاء به في إحدى المناسبات المقبلة …

 

توثيق حصري …

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

اليوتيوبر الشهير 

جو حطاب 

JoeHattab

في اليمن 

ننتظر

تقريره التوثيقي

والتاريخي والسياحي

لنشره في شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية

شكرا  جزيلا…

جو حطاب

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

E-mail : sat.1234@yahoo.com

 

روابط ذات علاقة :                                                                                                          

للإطلاع والمشاهدة :

 

إضغط هنا : 

 

مشاهير

يوثقون لليمن 

( من الأرشيف ) 

 

عمم وساهم

من أجل اليمن …

حب اليمن يجمعنا

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجاليــــة اليمنيـــة في الولايات المتحدة الأمريكية تنظم الموكب الإستعراضـــي اليمنــي الأمريكي السادس في منطقــة البرونكس بمشاركــــة واسعــة ….

دنيا المغتربين ...