أخبار عاجلة
ضمن اجراءاتها التنظيمية ، الجالية اليمنية في ماليزيــا تعقد اجتماعا لتقييم ادائها ومناقشة كافة خططها المستقبلية …..         بحضور سفيــر اليمن لدى اليابــان ، البطل اليمني أسامة مرعي يتأهــل إلى المرحلــة الثالثة فى بطولة اسيا للدراجات النارية ….         المستشار الإعلامي بليغ المخلافي ينبــه للمخالفات القانونية التي قد يقع فيها اليمنيون في مصر         قراءة في حرب القرارات المصرفية والبنكية الأخيـــرة فـي اليمن ….         التأكيد على سلامة وضمان وصول حوالات المغتربين لأهلهم وأسرهم في اليمن بعد القرارات الجديدة         الوزير الزندانــــي في بكين وأسبوع حافل من اللقاءات والإجتماعات بدء من المشاركة في أعمال المنتدى الصيني العربي العاشر …. …..         وزير الزراعة الماليزي يــزور في القاهـــرة مجموعة آرما مصـر التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم للإطلاع على تجربتها الرائدة …         اليوتيوبر الشهيرجو حطاب ينهي زيارتــه التوثيقية لليمن وسط حفــاوة وتقدير كل اليمنيين ….         العلاقــات الصينيـــة اليمنية في حوار خاص مع التميمي ، رصدته شبكة دنيا المغتربين الإعلامية ….         المايستـــرو محمــد القحوم نغم يمني جديد في الدوحــة يعكس صورة اليمن الإبداعية للعالم ….         تهانينـــا بمناسبـــة احتفالات بلادنا بعيد 22 مايو المجيد … العيد 34 للجمهورية اليمنية         إعلان نتائج انتخابات المؤتمـر العام الخامس لإتحـاد طلاب اليمن في تركيا… تهانينا للفائزين         مؤسسة اليمن لرعاية مرضــى السرطـــان بالقاهرة تستقبل 40 شخص دفعة الأمـــل العاشرة من المرضى القادمين للعلاج         مجمع البرق للأشعة في القاهرة بأحدث المعدات الطبية يمنـح خصم خاص لليمنيين بنسة 30%         قانون ونظام كرت الإقامة الجديد في مصر ….        

الوزير الزندانــــي في بكين وأسبوع حافل من اللقاءات والإجتماعات بدء من المشاركة في أعمال المنتدى الصيني العربي العاشر …. …..

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : تشهد الدبلوماسية اليمنية بقيادة معالي الوزير الدكتور شائع محسن الزنداني حراكا دبلوماسيا قويا  ، ومهما منذ اللحظات الأولى لقرار تعيينه في هذا المنصب السيادي الرفيع والصادر برقم 100 في  26 مارس 2024 م ….

 

الدبلوماسية اليمنية ممثلة بمعالي الوزير / شائع محسن الزنداني حاضرة ،على مستوى كافة المحافل الدولية  ، وفي مقدمة المهام الخارجية رحلة مكوكية قام بها معالي الوزير الزنداني الى العاصمة الصينية بكين لترأس وفد بلادنا في الدورة العاشرة للإجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي والذي أنعقد في العاصمة بكين في اليوم الـــ 30 من شهر مايو 2024 م .

 

وفي كلمة بلادنا بالمنتدى الصيني العربي أكد معالي الوزير الزنداني إعتزاز الحكومة اليمنية بالعلاقات التاريخية المتينة بين اليمن والصين مثمنا موقف الحكومة الصينية المساند للحكومة اليمنية ومجددا التأكيد على موقف اليمن الثابت تجاه سياسة الصين الواحدة .

 

وأشار الدكتور الزنداني إلى أن المنتدى العربي الصيني يعتبر إطارا هامًا  ، لتعزيز الحوار والتعاون المشترك بين الصين والدول العربية، و تطوير التعاون في مختلف المجالات، والتي شهدت قفزةً استراتيجية خلال العقدين الماضيين ووصلت إلى ما يزيد عن 15 آلية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية والتنموية، إضافة إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية من أجل السلام والتنمية والتقدم .

 

هذا …… وقد عقد معالي الوزير شائع محسن الزنداني سلسلة من اللقاءات الثانية مع عدد من الوفود المشاركة في المنتدى العربي الصيني العاشر وذلك على هامش إجتماعات المنتدى بهدف تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين اليمن والدول العربية والصديقة .

 

….وفي هذا الصدد فقد بحث معالي  وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، مع معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عدداً من القضايا المتصلة بالاجتماع الوزاري للمنتدى العربي الصيني المنعقد في بكين، وسبل تعزيز العمل العربي المشترك .

 

واستعرض الوزير الزنداني، مع الأمين العام للجامعة العربية، ما يمثله المنتدى العربي الصيني من أهمية في تطوير التعاون الاقتصادي والتنموي بين الجانبين، وأخر المستجدات في الوضع اليمني والجهود المبذولة لإنهاء الحرب وتحقيق السلام .

 

كما عُقدت في العاصمة الصينية بكين ، جلسة مباحثات رسمية بين وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور /  شائع الزنداني، ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، لبحث مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتنميتها، وتنسيق مواقف الجانبين ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وإحياء أعمال لجنة التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين ،  وتبادل زيارات الوفود في مختلف المجالات .

 

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور / شائع الزنداني، قد استغرض، في العاصمة بكين، مع المبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط تشاي جون، تطورات الأوضاع في اليمن، والجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل يُنهي المعاناة الإنسانية للشعب اليمني ويحقق تطلعاته في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

 

  ومن جانب آخر ….  فقد ألتقى ووقَع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني في العاصمة بكين، مع رئيس الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي، لوه تشاوهوي، اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بـ 50 مليون يوان، لدعم تنفيذ مشاريع تنموية ومساعدات إنسانية في جميع أنحاء اليمن .

 

 ….. وفيما عبر معالي الدكتور الزنداني، عن تقدير الحكومة اليمنية لموقف الصين الثابت والداعم لليمن ، مثمناً التدخلات التنموية والإنسانية الصينية في مختلف المجالات ، فقدأكد رئيس الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي، إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين..مشيرا إلى حرص الحكومة الصينية على تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والخدمية والإنسانية .

 

وفي سبيل تعزيز العلاقات الثنائية مع الدول العربية والصديقة ،  فقد التقى معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع نظيره معالي عبدالله علي عبدالله اليحيا، وزير الخارجية الكويتي،وذلك على هامش أعمال الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، التي تعقد في مدينة بكين الصينية. حيث تم خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات الثنائية المتينة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وبحث سبل تعزيزها وتوطيدها في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية  ، والدولية .

 

كما ألتقى زير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني مع نظيره وزير خارجية جمهورية الصومال الشقيقة، أحمد معلم فقي، على هامش اجتماعات المنتدى العربي الصيني، المقام في العاصمة الصينية بكين. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية  واستعراض السبيل لتنمية وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها لمواجهة التطورات والأحداث .

 

جدير بالذكر …. فقد قام معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني،  بزيارة تفقدية لمقر سفارة بلادنا في بكين. واستقبله السفير محمد الميتمي وأعضاء البعثة واطلع الوزير الزنداني  في هذه الزيارة على مجمل أداء البعثة الدبلوماسية والمهام التي تقوم بها وما تقدمه من خدمات لأبناء الجالية اليمنية في الصين. مشيدا بأهمية العلاقات الثنائية بين الصين واليمن وأهمية تعزيزرها وتطويرها وتنميتها .

 

بقي أن نشير …أنه ومن خلال هذا المنتدى ، فقد وقعت الصين اتفاقيات تعاون الحزام والطريق مع جميع الدول العربية الـ 22 ، وقد أدى هذا الإطار التشاركي إلى إنشاء أكثر من 200 مشروع واسع النطاق بين الدول العربية و جمهورية الصين الشعبية ، علاوة على ذلك، تحاول الصين الاستثمار في التبادلات الثقافية وفي التطور الإيديولوجي بين الصين والدول العربية ، مع تعاون عميق بشكل متزايد في تبادل أسس تعلم اللغتين العربية و الصينية ،وعقد الأحداث الثقافية الثنائية المتكررة .

 

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية ممثلة برئيس تحريرها المستشار عبد الرحمن بشر وكعادتها في متابعة ورصد وتوثيق ونشر كافة البرامج ، والأنشطة ، والفعاليات ، والمؤتمرات ، والمنتديات التي تشارك فيها اليمن في الخارج ، تابعت ورصدت في هذا الريبورتاج الإعلامي الخاص الحركة الدبلوماسية الدؤوبة والمتواصلة التي قام بها معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الذنداني وذلك إنطلاقا من مشاركته في أعمال المنتدى العربي الصيني الذي عقد في العاصمة الصينيه بكين في دورته العاشرة والدور الدبلوماسي النشط التي قام به معالي الوزير في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن والصين من جهة والدول العربية الشقيقة والصديقة وعلى مدى أاسبوع كامل من اللقاءات والإجتماعات وهي جهود كبيرة أثمرت عن نتائج طيبة سواء من خلال توقيع اتفاقية الشراكة الصينية أو من خلال تعزيز العلاقات الثنائية مع الدول  والأشقاء والأصدقاء وهو استثمار حقيقي للبنية القوية التي يتمتع بها معالي الوزير من خلال خبرته وحنكته الدبلوماسية الطويلة وعلاقاته المتميزة الناتجه عن علاقاته التراكمية الطويلة في العمل الدبلوماسي .

مع تمنياتنا  بالتوفيق ،،،،

 

توثيق حصري ..

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

 

يصافح

الرئيس الصيني

شي جين بينغ

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

روابط ذات صلة :

للإطلاع و المشاهدة

إضغط هنا :

https://www.facebook.com/YemMOFA/videos/2442936789240209?locale=ar_AR

https://www.facebook.com/YemMOFA/videos/840485354597143?locale=ar_AR

الوزير الزنداني يجسد معالم الدبلوماسية اليمنية وسط إهتمام عربي ودولي كبير …

اليمن و الصين 

60 عاما من

 العلاقات الدبلوماسية 

( صورة من الأرشيف )

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قراءة في حرب القرارات المصرفية والبنكية الأخيـــرة فـي اليمن ….

دنيا المغتربين ...