أخبار عاجلة
الإعلامية مايا العبسي تحــــذر من الحسابات المزورة باسمها … ونخبة من المحامين يترافعون نيابة عنها         مدينة لانجو الصينية تحتفل بزفــاف ثلاث عرسان من طلاب اليمن الدارسين في جامعاتها         الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….         اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …         دعوة لمساعدة قرابة 3000 يمني فقدوا فيز اليانصيب الأمريكية بسبب قرار ترامب         قناة العربية ترصد إحتفالات اليمنيين وبهجتهم بالعيد بالمملكة الأردنية الهاشمية ….         يمنيون في كندا وقلوبهم مع الوطن وعطاءهم مستمر في كل مناسبة ولا ينضب         الباحث اليمني هشام مانع يحصد الماجستير بالهندسة الميكانيكية من الصين بامتياز ….         اليمن ….. تشارك في المؤتمر العلمي الدولي حول الأمن السيبراني         عيدكم مبارك ..وكل عام وأنتم بألف خير .. وعساكم من عواده ..         حجاج بيت الله الحرام يؤدون الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات ….         مؤسسة سباء للإغاثة والتنمية ببريطانيا تفتتح موسم الأضاحي لهذا العام بعدد 7000 أضحية         اتحاد طلاب اليمن في اقليم البنجاب باكستان ينظم رحلة ترفيهيه رائعة للطلاب         اليمن تحصد المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية بماليزيا …..         باحث يمني يحصد الدكتوراه بإجازة علماء دوليين في مجال الطب من جامعة مالايا الماليزية العالمية        

القنصلية اليمنية العامة بجده تكرم المبدعين

القنصلية اليمنية العامة بجده تقيم الملتقى الشبابي الأول 2016

 وتكرم مجموعة من الشخصيات الرائدة

 

التحلية :  وفاء ابوهادي

تصوير :  فهــد الحارثي

إيماناً من منسوبي القنصلية اليمنية بجدة ممثلة في سعادة السفير علي محمد العياشي القنصــــــل العام بجدة وعميد القناصل العامين العرب بالمملكة العربية السعودية ونائبه سعادة السفير محمد سعيد نعمان  بمدى الترابط مابينها وبين الجالية و ارتباطها بقنوات الإعلام ومدى أهميتهــــــــــا وما للرياضة من مكانة لابد أن تأخذ من الدعم والتشجيع بالإضافة إلى المتفوقين علمياً ؛ فقد أقامت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة الملتقى الشبابي الاول للمبدعين والمميزين برعاية معالي وزير شؤون المغتربين الأستاذ علــــــوي بافقيه ومعالي  وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري وممثل  الحكومة اليمنية معالي  الأستاذ راجح بادي وذلك صباح يوم الخميس الموافق 28\1\2016 م  بحضور ومشاركة العديد من رؤساء الجاليات اليمنية بالمملكة العربية السعودية والعديد من الشخصيات الإجتماعية اليمنية والوجهاء والأعيان وممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة .

وقد ألقـــــــى سعادة السفير علي محمد العياشي كلمة أشاد فيها بدور المتفوقين في كافة المجالات سواء دراسية أو رياضية أو إجتماعية كما أشاد بدور رجال الإعلام المميزين ومايقدمه العديد من المبدعين والمبرزين في كافة المجالات والذي ينعكس ايجابيا على أداء نشاط الجاليات اليمنية في المهجر وما ينعكس تباعا على الوطن الحبيب اليمن متمنيا للجميع مزيدا من النجاحات والتفوق  .  

كما تحدث وزيــــــر الشباب والرياضة نايف البكري حيث أوضح أهمية وزارة الشباب والرياضة في الاهتمـــام بالشباب وأنها ستعمل على إيجاد خطط في الارتقاء بمواهب وأحلام الشباب ، وأيضا قاموا بتكريـــــم المتفوقين من الطلاب اليمنيين من أبناء الجالية بالمملكة والأوائل على مستوى جدة من خريجي الثانويـــــة العامة وكذلك المتفوقين من الطلاب اليمنيين النازحين والذين أدوا امتحاناتهم في القنصلية اليمنية من المرحلتين الأساسيـــة والثانوية ، إضافة إلى تكريم منتخب الجالية اليمنية بجدة والذي حصل علي المركز الأول في دوري الجاليات العربية كما كرمت القنصلية رؤساء و أعيان وشخصيات فاعلة من الجالية اليمنية .  

حضر اللقاء نائب القنصل العام الأستاذ أحمد سعيد نعمان ومدير الشؤون الثقافية بالقنصلية د. محمد الأهدل ورؤساء أقسام وموظفي القنصلية اليمنية بجدة وجمع غفير من أبناء الجالية اليمنية و عدد من الإعلاميين والصحفيين البارزين على الساحة الإعلامية ومن لهم بصمة إعلامية استحقوا التكريم عليها .

 وقد كرمت في الحفل كل من الزميلة أسماء الغابري من صحيفة الشرق الأوسط ، والدكتورة وفاء ابوهادي نائب مجلس إدارة صحيفة التحلية والأستاذ عبد الرحمن بشر المدير الإعلامي لجالية جدة ونائب رئيس المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم للشئون التنظيمية والإعلامية والأستاذ  الصحفي أحمد الشميري متخصص الشؤون الإعلامية اليمنية في جريدة عكاظ السعودية ونخبة من الإعلاميين المميزين  .  

 وفي نهاية الملتقى كرم سعادة السفير علي العياشي معالي  وزير المغتربين ومعالي  وزير الشباب والرياضة ومعالي ممثل الحكومة الأستاذ راجح بادي .
وتحدث السفير علي العياشي لصحيفة التحلية بقوله عن هذا الملتقى : إن الفعالية تأتي في إطار تأكيد اهتمام الحكومة اليمنية و القنصلة العامة في القيام بدورها اتجاه رعاية شؤون و مصالح الجالية بالخارج و رعاية العلاقات وتعزيزها ما بين أبناء اليمن وأبناء الشعب السعودي الشقيق .

وأكد في حديثه للصحيفة عن دور وزارة الخارجية باعتبارها مؤسسة العمل الخارجي في ظل الأوضاع الإستثنائية بمال لديها من إمكانيات ، ومن خلال هذا الفعالية يظهر اهتمام الحكومة بالشباب و دعم المتفوقين علمياً والمتميزين في تأدية الأنشطة المختلفة في المجال الثقافي .  

 وقال هناك علاقة طيبة مابين القنصلية العامة و الجهة المختصة بالحكومة وكثير من المؤسسات المهنية والأنشطة التي تتطابق مع الطابع الإجتماعي ذات الصلة .
ومن جانبه قال وزير المغتربين علوي بافقيه : إن التكريم يأتي في إطار التعاون مابين وزارة التعليم و التنمية و وزارة الشباب والرياضة نحو الاهتمام بالشباب وليس فقط بالجانب الرياضي و التعليمي ، فمستقبلاً سيتم التكريم مره آخرى للمبدعين بالشعر والأدب ، و يعد بداية تدشين نشاط مجتمعي .  

ونوه على أنهم تلقوا الترحيب والتهنئة من نائب رئيس الوزراء الذي حضر الاحتفالية وشارك بالتكريم  

 و أوضح أنه تم الخروج بنتائج تهتم بالشباب من خلال تأسيس دوري للمرة الأولى للجالية اليمنية بالمملكة لاكتشاف المواهب للمشاركة بالمنتخب الوطني .

وقال اتجهنا أولاً لمحاولة تنظيم الرياضة وقد تم الإلتقاء في الرياض مع وزير الشباب و الرياضة ومسؤولي الأنشطة الرياضية بالمنطقة الشمالية و الشرقية ، هذا و استكمل بجدة من خلال الإلتقاء مع المسؤولي بالمنطقة الغربية و الجنوبية للوصول إلى تجمع يضم التنظيم الرياضي ويصبح النشاط داخل المملكة ويخلق التواصل مابين الشباب .

 

تكريم السفارة 2

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …

دنيا المغتربين ...