أخبار عاجلة
الإعلامية مايا العبسي تحــــذر من الحسابات المزورة باسمها … ونخبة من المحامين يترافعون نيابة عنها         مدينة لانجو الصينية تحتفل بزفــاف ثلاث عرسان من طلاب اليمن الدارسين في جامعاتها         الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….         اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …         دعوة لمساعدة قرابة 3000 يمني فقدوا فيز اليانصيب الأمريكية بسبب قرار ترامب         قناة العربية ترصد إحتفالات اليمنيين وبهجتهم بالعيد بالمملكة الأردنية الهاشمية ….         يمنيون في كندا وقلوبهم مع الوطن وعطاءهم مستمر في كل مناسبة ولا ينضب         الباحث اليمني هشام مانع يحصد الماجستير بالهندسة الميكانيكية من الصين بامتياز ….         اليمن ….. تشارك في المؤتمر العلمي الدولي حول الأمن السيبراني         عيدكم مبارك ..وكل عام وأنتم بألف خير .. وعساكم من عواده ..         حجاج بيت الله الحرام يؤدون الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات ….         مؤسسة سباء للإغاثة والتنمية ببريطانيا تفتتح موسم الأضاحي لهذا العام بعدد 7000 أضحية         اتحاد طلاب اليمن في اقليم البنجاب باكستان ينظم رحلة ترفيهيه رائعة للطلاب         اليمن تحصد المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية بماليزيا …..         باحث يمني يحصد الدكتوراه بإجازة علماء دوليين في مجال الطب من جامعة مالايا الماليزية العالمية        

شاب يمني يفوز بجائزة الأفلام القصيرة الهادفة في قطر

اعلنت الشبكة الإسلامية “إسلام ويب” التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أسماء الفائزين بمسابقة الأفلام القصيرة (إسلام ويب تيوب) في موسمها الثاني والبالغ قيمة جوائزها نحو 400 ألف ريال قطري.
وجاء بالمركز الأول منير صادق العامري (يمني)، عن فيلم “هل سنلتقي؟”، فيما حل عبدالله عبدالرحمن رجب (مصري) ثانيا بفيلم “الأمس لن يعود”، ثم نيازي محمد الكشي (يمني)، بفيلم “الجوهر”، يليه في المركز الرابع هاني النجار عن فيلم “فتبيونوا” من فلسطين، وفي المركز الخامس حمد علي الهاشمي من قطر عن فليم “لك الاختيار”.
وتبلغ قيمة الجائزة لصاحب المركز الأول 15 ألف دولار، والثانية 13 ألف دولار، والثالثة 11 ألف دولار، فيما يحصل الفائزون من المركز الرابع وحتى العاشر على 5 آلاف دولار لكل منهم، والفائزون من الحادي عشر وحتى 20 على 3 آلاف لكل منهم.
وهنأ محمد حمد الكواري مدير إدارة الدعوة والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الفائزين الأوائل بالمسابقة، وحثهم على المزيد من العطاء لإثراء المحتوى الإسلامي على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل الإعلام المسموعة والمرئية.
وتمنى السيد الكواري في كلمة له خلال حفل التكريم أن تكون المسابقة التي أطلقتها الشبكة الإسلامية قد أضافت حيزا للممارسة وتطوير الذات للاستمرار وإنتاج النافع والمفيد للمجتمع في المستقبل.
وأوضح أن المسابقة التي تدعمها الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ماديا ومعنويا تأتي استمرارا لجهود الموقع في تشجيع أصحاب المواهب لإنتاج المقاطع الدعوية المرئية التي تساهم في نشر الوعي والمعرفة وقيم المجتمع المسلم ورفع حصيلة الإنتاج الإبداعي الإسلامي الذي يعالج قضايا المجتمع.
وأفاد أن محور المسابقة في نسختها الثانية تمحور حول مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على الحياة الاجتماعية وإشاعة المظاهر السلبية في واقع الناس.
وأشار مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني إلى التطور الذي شهده موقع الشبكة الإسلامية خلال السنوات الأخيرة والخطوات التي رسمها في مسيرة طريقه منذ إنشائه عام 1998 وحتى يومنا هذا ومن أهمها توضيح الصورة الصحيحة للإسلام وإبراز محاسنه وشموليته واعتداله فضلا عرض مواده العلمية والدعوية بطريقة مهنية مع مراعاة الأصالة والمنهجية والموضوعية وتقديم كافة الخدمات الممكنة لزوار الموقع ليكون بوابة شاملة على الإنترنت.
وقال إن الموقع نجح في تحقيق أرقام قياسية داخل قطر وخارجها، مشيرا إلى أن عدد الصفحات المشاهدة داخل الدولة خلال السنوات العشر الماضية وصلت إلى أكثر من 21 مليون صفحة، إضافة إلى متابعة الملايين للموقع في مختلف دول العالم.
بدوره قال السيد جاسم العلي رئيس الشبكة الإسلامية إن عدد المتنافسين في مسابقة إسلام ويب تيوب في نسختها الأولى والثانية وصل إلى أكثر من 600 فيلم، ورفعت قيمة جوائزها في هذا الموسم إلى 400 ألف ريال بزيادة مائة ألف عن النسخة الأولى.
وأضاف أن المسابقة تضاف إلى رصيد الإنجازات التي حققها الموقع منذ انطلاقته وحتى اليوم على صعيد المحتوى و على الصعيد الفني، وتعزيز صلته بالجمهور حول العالم وبلغات مختلفة.. مشيرا إلى أن الموقع يحظى بمتابعة الملايين في نحو 200 دولة حول العالم.
وأشار إلى أن موقع الصوتيات التابع للشبكة أحصى ما يزيد عن مليارين و800 مليون مادة محفوظة ومسموعة من الزوار، فيما يتوقع أن يقفز إلى 3 مليارات مع نهاية العام مما يعزز من صدارة الموقع عالميا.
كما لفت إلى أن عدد الفتاوى وصلت إلى 200 ألف فتوى منشورة وأكثر من 150 ألف استشارة في جوانب طبية واجتماعية وأسرية وثقافية وغيرها كما وصل عدد المشاهدات لها إلى أكثر من 500 مليون مشاهدة خلال السنوات العشر الماضية.
وحول الإقبال على الموقع في شهر الصيام أكد أن عدد الصفحات المفتوحة وصلت إلى مليونين في اليوم الواحد خلال الشهر الكريم، فيما بلغ عدد الفتاوى عبر الرسائل الهاتفية (اس إم إس) نحو 100 ألف داخل قطر خلال أربع سنوات والتي عادة ما تزيد خلال المناسبات الدينية.
يشار إلى أن مسابقة إسلام ويب تيوب التي ركزت هذا العام على أثر مواقع التواصل الاجتماعي على الحياة الاجتماعية والإشاعة ونقلها تميزت بالحرفية العالية واستخدام تقنيات انتاجية متطورة كما تؤكد لجنة التحكيم.
وقد وصل عدد المشاركات في هذه النسخة إلى 176 فيلما قصيرا، اعتمدت مشاهد تمثيلية، وليس رسوما متحركة أو أفلاما ثلاثية الأبعاد التي لها معايير وأسس مختلفة في الإنتاج والتقييم .
أبابيل نت تيليجرام على الرابط :
https://telegram.me/ababiil

المصدر متابعات

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …

دنيا المغتربين ...