أخبار عاجلة
الإعلامية مايا العبسي تحــــذر من الحسابات المزورة باسمها … ونخبة من المحامين يترافعون نيابة عنها         مدينة لانجو الصينية تحتفل بزفــاف ثلاث عرسان من طلاب اليمن الدارسين في جامعاتها         الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….         اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …         دعوة لمساعدة قرابة 3000 يمني فقدوا فيز اليانصيب الأمريكية بسبب قرار ترامب         قناة العربية ترصد إحتفالات اليمنيين وبهجتهم بالعيد بالمملكة الأردنية الهاشمية ….         يمنيون في كندا وقلوبهم مع الوطن وعطاءهم مستمر في كل مناسبة ولا ينضب         الباحث اليمني هشام مانع يحصد الماجستير بالهندسة الميكانيكية من الصين بامتياز ….         اليمن ….. تشارك في المؤتمر العلمي الدولي حول الأمن السيبراني         عيدكم مبارك ..وكل عام وأنتم بألف خير .. وعساكم من عواده ..         حجاج بيت الله الحرام يؤدون الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات ….         مؤسسة سباء للإغاثة والتنمية ببريطانيا تفتتح موسم الأضاحي لهذا العام بعدد 7000 أضحية         اتحاد طلاب اليمن في اقليم البنجاب باكستان ينظم رحلة ترفيهيه رائعة للطلاب         اليمن تحصد المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية بماليزيا …..         باحث يمني يحصد الدكتوراه بإجازة علماء دوليين في مجال الطب من جامعة مالايا الماليزية العالمية        

طيران الملكة بلقيس يبداء بتسيير رحلاته من والى اليمن

دنيا المغتربين :  خاص  :  دشنت شركة  « خطوط الملكة بلقيس للطيران » ( غير حكومية ) ، السبت، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوب)، أولى رحلاتها من وإلى العاصمة السودانية الخرطوم .

 

وتعد « خطوط الملكة بلقيس » ، شركة جديدة تدخل لأول مرة في مجال العمل الملاحي ، وهي شركة خاصة تعود ملكيتها لأحد رجال الأعمال  اليمنيين .

وأقيم حفل التدشين في «مطار عدن الدولي» جنوبي اليمن، وحضره عدد من المسؤولين، تقدمهم نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات، عبدالله الميسري .

شعار الملكة بلقيس للطيران 

ونقلت وكالة «الأناضول» عن وكيل محافظة عدن لشؤون النقل، خالد الجعيملاني قوله، «إن تدشين الشركة لأولى رحلاتها الجوية إلى عدن، يشكل حدثا بارزا وإضافة هامة، بالنسبة للنشاط الملاحي الجوي من وإلى المدينة » .

وأضاف «تسيير الرحلات الجوية إلى عدن، ولشركات طيران مختلفة من شأنه التخفيف من معاناة المواطنين، الذين يجدون صعوبة كبيرة في السفر ذهابا وإياباً » .

من جانبه، أشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد عبدالله حسين، إلى أهمية تسيير هذه الرحلات إلى العاصمة المؤقتة للبلاد، وأن تعددها سيساهم في تسهيل نشاط الأعمال الإنسانية وإنعاش الاقتصاد الوطني .

بدوره أشار مدير الشركة « فهد باطوق »، أنه سيتم تسيير رحلتين في الأسبوع ( عدن ، الخرطوم ) ، ذهابا وإيابا، كمرحلة أولى .

وأوضح باطوق أن الشركة ستنظم رحلات مباشرة من عدن إلى ثلاث عواصم عربية، هي ( القاهرة ، عمان ، الخرطوم ) كمرحلة ثانية .

أما المرحلة الثالثة فتتضمن إقامة رحلات إلى دول شرق آسيا ( الهند، ماليزيا ، جاكرتا ) .

يذكر أن الخطوط الجوية الجيبوتية استأنفت رحلاتها إلى مطار عدن الدولي ، بعد توقفها منذ بداية الحرب ، قبل نحو 3 أعوام .

وكانت شركات الطيران العالمية قد أوقفت رحلاتها إلى اليمن منذ اندلاع المعارك في مارس 2015 ، باستثناء « أفريكان إكسبرس »، وشركة طيران اليمنية ( حكومية ) التي تجد صعوبة كبيرة في تلبية طلبات المسافرين المتزايدة، جراء الحرب وتفشي الأمراض والأوبئة .

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …

دنيا المغتربين ...