أخبار عاجلة
الإعلامية مايا العبسي تحــــذر من الحسابات المزورة باسمها … ونخبة من المحامين يترافعون نيابة عنها         مدينة لانجو الصينية تحتفل بزفــاف ثلاث عرسان من طلاب اليمن الدارسين في جامعاتها         الجاليــة اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك عبر منصة الزوم بمشاركة الدكتور العديل ….         اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …         دعوة لمساعدة قرابة 3000 يمني فقدوا فيز اليانصيب الأمريكية بسبب قرار ترامب         قناة العربية ترصد إحتفالات اليمنيين وبهجتهم بالعيد بالمملكة الأردنية الهاشمية ….         يمنيون في كندا وقلوبهم مع الوطن وعطاءهم مستمر في كل مناسبة ولا ينضب         الباحث اليمني هشام مانع يحصد الماجستير بالهندسة الميكانيكية من الصين بامتياز ….         اليمن ….. تشارك في المؤتمر العلمي الدولي حول الأمن السيبراني         عيدكم مبارك ..وكل عام وأنتم بألف خير .. وعساكم من عواده ..         حجاج بيت الله الحرام يؤدون الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات ….         مؤسسة سباء للإغاثة والتنمية ببريطانيا تفتتح موسم الأضاحي لهذا العام بعدد 7000 أضحية         اتحاد طلاب اليمن في اقليم البنجاب باكستان ينظم رحلة ترفيهيه رائعة للطلاب         اليمن تحصد المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية بماليزيا …..         باحث يمني يحصد الدكتوراه بإجازة علماء دوليين في مجال الطب من جامعة مالايا الماليزية العالمية        

سفراء السعيدة

تكريم السفارة 2عبد الرحمن بن بشر :  سجل حافل وعطاء متواصل

من منا لا يعرف الإعلامي القدير الأستاذ عبد الرحمن بشــــر نائب رئيس المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم للشئون التنظيميـــــة والإعلاميـــــة والمديــــر الإعلامي للجالية اليمنية بجده  الذي عرف بحبه  لوطنه اليمن وخدمته من خلال أعمال ومشاركات إعلامية وطنيـــــــة كثيرة ومتعددة جسدت فيه كل المعاني والقيم لهذا  الحب وذاك الولاء .

 

تجده حاضرا في أغلب المحافل المحلية والإقليمية والدولية  سواء كانت ثقافية أو إعلامية أو علمية أو اقتصادية أو رياضية أو انسانية يعتبر نفسه ممثلا لليمن  ودون أن ينتظـــر تكليف أو دعوة من احد كما وأنه لاينتظر شكر أو تقدير أحد لأنه يعرف أن اليمن الغالي في قلبه ووجدانه وهو وحده من يستحق كل ذلك .

 

 

تعرفه من خلال ابتسامته وسماحته وبساطته وثقافته وأخلاقه وتواضعه وفوق كل ذلك تعرفه من وطنيته وانحيازه الدائم لأجل الوطن فلا انتماء حزبي ولا سياســـي يكره المكايدات والمناحرات والاختلافات ويدعو دائما لليمن ومن أجل اليمن يعلوه أمل الغد المشرق والمستقبل الواعد لليمن . 

 

كان لنا معه حوار طويل وشيق وممتع في نفس الوقت تعرفنا فيه عن قرب عن شخصيته والذي نختصره بالآتي :

بداء مشواره العملي في الاتصالات السعودية كأخصائي علاقات عامة وإعلام ثم مسوولا عن الشؤون الثقافيـــــــة والإعلامية ثم أنتقل الى شركة تهامــــــــة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق ليعمل فيها  في عدة وظائـــــف كان أخرها مسؤلا للتسويق والمبيعات بالإدارة المركزية لمكتبات تهامه ومنها أنتقل الى مجموعة دلة البركة ليعمل في شركة دار القبلة مع معالي الدكتور محمد عبده يماني وزير الإعلام السابق وفي مجموعـــة إقراء التابعة لمجموعة دلة البركة ثم واصل مشواره العملــي فألتحق بشركة آل سيف للتنمية بوظيفة مشرف الشؤون الإدارية والماليـــة بالمنطقة الغربيـــــــــــة والجنوبية .

 

 

ثم عاد مع أحداث الخليج الى اليمن ليعمل في مجموعة شركات هائل سعيـــــد أنعم قرابة عشر سنوات متواصلة في عدة وظائف قيادية كان أخرها مديــــر عام شركة ماس ثم مديرا عاما للـــدار العربية للإعلان ومطابع الدار العربية بصنعاء .

 

 

هـــــــاجر مجددا الى المملكة العربية السعودية مع بداية العام 2005 ليستقر به الحال في مجموعة شركات على حسن الدهان وأولاده بالمنطقة الشرقيــــــة من المملكة ليشغل منصب أمين عــام مجلس الإدارة ومدير التخطيط والتطوير والتنظيــــــم الإداري لفترة أربع سنوات تقريبا ثم أسس بعد ذلك مكتبا إعلاميا ليكــــون كمقر إقليمــــــي لقناة السعيدة بالمملكة والخليج .

 

 

عمل ( خلال فترة عمله بالمنطقة الشرقية ) عضوا مع الفريق الإستشاري للمجموعة وشارك في هيكلة الشركات وعمل اللوائـــح والسياســـــات والأنظمة التي تهدف الى تحويل مجموعة الشركات الى شركة عامه مساهمــــة .

 

 

 كما عمل منسقا إعلاميـــــــــا للجنة الاستثمار الأجنبي في الغرفة التجارية الصناعية بجده ،  ونائبا لرئيس حملـة أمل الإنسانية الدولية من أجل اليمن والتـي تبنتها منظمة التعاون الإسلامي ومسؤلا  تنظيميا عن تطوير الأعمــال  في مجموعة الأصالة الفنية       .

 

 

شارك ( كمتطـــــــــوع )  في تنفيذ العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية كما سبق وأن حاضر في جامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة الوطنية اليمنية وجامعة صنعـــــاء  كما أسهم في تنظيم العديد من البرامــــــــــج التدريبية المتخصصة والمرتبطة بتأهيل المدراء والقادة وإعداد اللوائح والسياسات والأنظمة وإعداد الأدلة التنظيميـــــــــــة للشركات ( وأخرج مجموعة من الكتيبات الإدارية المتخصصة في علوم الموارد البشرية من اهمها برنامج تقييــــم الاداء والوصف الوظيف للوظائف وسلم الرواتب والأجور وكيفية اعداد الخطط الإستراتيجية … الخ )  .

 

 

 

طوال مسيرة حياته العملية لم يكتف بدرجة البكالوريوس  بل حرص على مواصلة دراساته العليا حتى استطــاع أن يحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمـــــال خلال العام 2007   (     MBA  )      من مملكة البحرين تخصص مـــــوارد بشرية  بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف كما استطاع أن يحصل على دبلوم عال متقدم في  استثمـــــار الموارد البشرية من الأردن عام 2009 ؟

 كمـا حصل على الرخصة الدولية في قيادة الحاسوب (    ICDL  )  من مركز الخليــج للتدريب من السعودية ( الخبر ) كما حرص على الالتحاق بالدورات التخصصيــــة المتقدمة وبخاصة تلك المرتبطة بطبيعة عمله الإداري والإعلامي  فالتحق بدورات متقدمه في اللغة الإنجليزية في المعهد الثقافي البريطاني والتحق بـــــدورات تخصصية في مجال التخطيط  الإستراتيجي والتنظيم والموارد البشرية وإعـــداد الخطط والدراسات الإستراتيجيــة والتشغيلية وإعداد القــادة والمدراء وإعداد الخطط والموازنات والإدارة بالأهداف وتحديد وتحليــل المشكلات واتخـاذ القرارات وفن إدارة الأزمـــــات كما حصل على شهــــادة دولية في نظام اوراكل..الخ .

 

 

ساهم في  العديد من الفعاليات والبرامج الخاصة والتي في مقدمتها :

مؤتمــــــر عصاميون رواد نهضة ( المملكة المتحدة – لندن ) والذي يعتبر مؤتمر سنوي لمجموعة هائل سعيد أنعم خارج اليمن  ،  ومعرض Ethiopian Expo بأديس ابابا ( ممثلا عن مجموعة هائل سعيـــــد ) عام 1998  وقد حصلت بموجبـــــه المجموعة على جائزة أفضل عارض ومشارك متفوقة بذلك على أكثـــــر من 112 شركة عالميـــــة من مختلف دول العالم .

كما شارك في معرض  Ethiopian Expo  عام   2011  في الحبشة أيضا ،  وكان ممثــــــــلا فيه لمجموعة الأصالة الفنية بالسعودية وحصل على شهادة العرض المميز في المعرض ، كما شارك في معــــــارض جيتكس دبي  ممثلا لشركة ماس للإنتاج الفني والإعلاني  ، والمعرض التجاري الدولي ( جيبوتي ) .

كما شــــارك في معرض الكتاب الدولـــــــــي بالكويت ممثلا عن شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامه والتسويق باعتبـاره كان مسؤلا في الإدارة المركزية للمكتبات ، كما شارك في مؤتمر المانحين لليمن بالعاصمة السعـــــــــــــودية الرياض وحاضــــــرا في منتدى الرياض الاقتصادي ومنتدى جده الاقتصادي .

كما مثل دار القبلة في العديد من المعـارض والمؤتمرات داخل السعودية وخارجها  كما شارك في معرض القاهـــــرة السينمــــــائي ومعرض القـــــــــــــاهرة للإذاعةوالتلفزيون ومهرجان الجزيرة الدولي وفعاليات مهرجانات بيروت الثقافية .

كما شارك في فعاليات صنعـــــاء عاصمة للثقافة العربية عام2004  كما ساهم في مهرجانات وفعاليات اتحاد شباب اليمن ، كما ساهــــــــــــم في  تنظيم ندوة متخصصة خاصة عن اليمن في مركز الخليج للدراسات الإستراتيجية والقانونية  .

 

 

كما شارك في تنظيم العديد من الفعاليات والمهرجان الترفيهيية لعل في مقدمتهـــا   المهرجان الترفيهي  ( اليوم المفتوح )  لمجموعة شركات الدهــــــــــــان بالمنطقة الشرقية ( مهرجـــــان ثقافي رياضي اجتماعي مسرحـي ) والذي تم إقامته كمحفل سنوي في مدينة الملك فهد الساحلية ويتضمن تكريم المبدعين والمبرزين في جميــــــع شركات المجموعة ، كما سبق وأن نظم المهرجان الكبير صيف تعز بالنادي السياحـــــــي ( مهرجان ثقافي رياضي اجتماعي مسرحي )  وساهم في تنظيم صيف صنعاء ، وغيرها من الفعاليات والمهرجانات والتي لاقت صدى كبير وإقبـــــــــــال جماهيري منقطع النظير .

 

 

كما شارك في معارض العقار المتخصصة (      CITYSCAPE  )  ومنتــــدى البركة 31 للإقتصاد الإسلامي ومنتدى التنمية الإجتماعية 1432  كما شارك في إقامة معارض الكتاب في كل مـن صنعـاء وتعز وعدن والحديدة وإب والمكلا ، ومعارض الشهر الكريم لمجموعة هائل سعيد أنعـــــم والتي كان يتـــــم تنظمها في شهر شعبان من كل عام وفي جميع المحافظات اليمنية وبوقت واحد لتخفيف كاهل المعيشة عن أبناء الشعب اليمني وفي هذا الشهر بالذات .

 

 كما نظم معرض الكتاب الصحي الدولي بمكة المكرمة برعاية معالــــــي الدكتور محمد عبده يماني رحمه الله وبمشاركة أكثر من 200 دار نشر  عربية وأجنبية متخصصة في الكتب الصحية والتعليمية وكتب الأطفال الصحية ، كما شارك في تنظيم يوم القنصليات العربية بتكليف من عميد القناصـــل العرب لعام 2016 .

كما شارك في تنظيم فعاليات جائزة المرحوم الحاج هائل سعيد انعم ضمن فريق العمل في مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة كما شارك في يوم المهنة للتوظيف بجامعــــة الملك فهد للبترول والمعادن بالدمام ويـــوم المهنة بمعهد الإدارة العامة بالدمــــــام ويوم التوظيف بالقطيف  ( بحكم طبيعة عمله في مجال  التطوير والتنظيـم الإداري ) كما كان له حضور متميز في كثير من الفعاليات والمناسبات المحلية والخارجية  .

 

 

شارك في العديد من الدراســــــــات والأبحاث لعل في مقدمتها دراسة عن السوق السعودي ( تهامة انترسكوب ) ، دراسات متعددة عن السوق اليمني من أهمهــــــا دراسة أسباب التهريب في المنافذ البريه والبحـــــــرية وأثرها على الاقتصاد اليمني والمنتج المحلي ( عام 2000/ 2001 ) ، دراسة استكشافية عن  أسواق الحبشـــــة ( ضمن فريق التسويق التابع لمجموعة هائل سعيد ) عام 1997 ودراسة خاصة بزيادة بالنشاط الإعلامـي والإعلانـــي في السعودية والخليج ( قناة السعيدة الفضائية ) عام 2010 م  .

 

 

حصل على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية ومن أهمها :

شهادة المدير المثالي – ( مجموعة هائل سعيد لعــــام 1998 ) .

 درع  المدير المتميز – مجموعة شركات على حسن الدهان وأولاده بالمنطقة الشرقية عام 2009 .

 درع التنظيم ( المهرجان الترفيهي )  – مدينة الملك فهد الساحلية الدمــــــــام  عام 2008 .

 جائزة الإبداع العربي – القاهرة للمشاركة في إبراز معالم الفن اليمني الأصيل . 

شهادة تقديرمن معهد الإدارة العامة بالدمام لمشاركتي في يوم المهنة والتوظيف 2009 .

درع التدريب من معاهد الطيف للتعليم والتدريب المهني – الدمام 2009 .

 درع رواد الموارد البشرية العرب من المؤتمـــــر العربي الأول للموارد البشريــة  

                                         ( البحر الميت – الأردن  2007   ) .

 

 

شهادة تقدير من مركز القاهرة للدراسات الإستراتيجية عام 2012 .

شهادة أفضل منظم من معرض اثيوبيا التجاري الدولي (  (  Ethiopian Exp ) ) عام 1998 .

شهادة المبدعون من القنصلية اليمنية العامة بجده في مهرجان تكريــــم المبدعين الشباب والذي كان برعاية ممثل عن الرئاسة اليمنية .

                        وبحضور ومشاركة وزيري شؤون المغتربين ، والشبــــــــاب والرياضة  ( 2016 م ) 

شهادة تقنيات التدريب المتقدم ( satt ) .

شهادة التعليم والتطوير ( مدير معتمد )  CLDM .

شهادة متحف عبد الرؤوف خليل  عام 1990 م .

شهادة المسؤولية الاجتماعية من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية عام 2015 م  . 

العديد من شهادات التدريب في العديد من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصــــــــــة .

 

 

شارك في العديد من الأعمال التطوعية والخدمة المجتمعية من أهمها :

أسس الجمعية اليمنية للإعلان ( اليمن ) .

أسس أكاديمية التأهيل والتدريب والتوظيف .

أسس دار المعرفة الإدارية ( لوائح وقوانين وأنظمة الإدارة الحديثة ) .

أسس شبكة وطن ومواطن الإعلامية .

رئيسا لتحرير مجلة وصــــــل وتواصل .

مشرفا ومنسقا إعلاميا للأنشطة الرياضية للجايات اليمنية .

 

 

 حصل على عضوية توتسماسترز  الإبداعية العالميـــة  عام 2009 م  . 

حصل على عضوية منظمـــــة care العالمية للمسؤلية الإجتماعيـــة .

مدير اقليمي لقناة السعيدة الفضائية ( السعودية والخليج العربي  ) .

المسؤل الإعلامي للجالية اليمنية بجده .

 نائب رئيس المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم للشؤن التنظيمية والإعلامية   .

نائب رئيس حملة أمل الإنسانية الدولية من أجل اليمن  .

عضو في لجنـــة العالقين والنازحين بالمجلس الأعلـــى للجاليات اليمنية حول العالـــــم .

 

من أهـــم أمنياته : أن يعم الأمن والسلام كافة دول العالم العربي والإسلامي وأن ينعم اليمن بمستقبل زاهر آمن مستقر ، وأن يكمل دراساته الجامعية للحصول على شهادة الدكتورة في علوم وفنون الإدارة الحديثة  .

 

 

………………………………………………………………………….

جدير بالذكر فإن الأستاذ عبد الرحمن بشر من مواليد اليمن ( الأعبوس مديرية حيفان محافظة تعز ) وتلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة الإرشاد ظبي أعبوس في حين تلقى تعليمه الإعدادي والثانوي والجامعي في المملكة العربية السعودية فيما حصل على الماجستير ادارة الأعمال من الجامعة البريطانية الإمريكية بلندن  ، فيما حصل على دبلوم عالي متخصص من الأردن في مجال الإستثمار في الموارد البشرية   .

 

 

 

ابووحيد 2

منظر من اليمن 27

منظر من اليمن 26

ابووحيد 14

 

 

منظر من اليمن 76حفل القنصلية المصرية بجده 3

 

 

 

منظر من اليمن 47

منظر من اليمن 68

 

منظر من اليمن 66

 

 

 

 

 
منظرمن اليمن 96

 

ندوة اليمن في مركز الخليج للدراسات الإستراتيجية 1

 

 

 

 
مهرجان النسيج العربي - جده - ابريل 2013

 

 

DSC_0180

ابووحيد 7

ابووحيد 40لجنة الاستثمار 40

لجنة الاستثمار 8DSC_1144

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن تشارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالسباحة والعاب القوى والرماية والجودو …

دنيا المغتربين ...