أخبار عاجلة
اليمنيون … في الداخل والخارج يحتفلون بعيد سبتمبر ، النضال ويجمعون على أن ثورتهم مستمرة         محمد حميد عبد الله الأحمر في ذمــــة الله تعازينااااااا         اليمن والصين تتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى 65 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين         مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت         المملكـــة العربية السعودية تحتفل بعيدها الوطني الــ 91 …. تهانينااااا         من أجمل أغاني الغربة والفراق .. مسعود هجر كلمات الدكتور سلطان الصريمي .. ولحن وغناء عبد الباسط العبسي         مجموعة هائل سعيد انعم تعقد شراكه استراتيجيه مع عملاقة برمجيات الاعمال الدولية اس . ايه . بي         اختتام حملة التماسك الإجتماعي بين النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة تعز …         الجالية اليمنية بتركيا تنظم العديد من الفعاليات والبرامج الفعالة خلال شهر سبتمبر2021م         السفارة اليمنية بماليزيا تطبق نظام الجودة في الخدمات القنصلية         إتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا يدين ويستنكر إختطاف وإخفاء الطلاب الأربعة ، العائدين من ماليزيا         اتحاد طلاب اليمن في الصين …… وعبر لجانه الطلابية يحي مناسبة يوم المعلم …         إهتمام حكومي بقضية مقتل المغترب اليمني عبد الملك السنباني … وتكليف فضل بن عطاف بمتابعتها في لحج         إستجابة لنداء دنيا المغتربين العروس ولاء محمد ، تحتفل بعرسها بتركيا وسط مشاركة يمنية فعالة …         المهندس / علوي بافقيه يباشر مهام عمله سفيرا وقنصلا عاما للجمهورية اليمنية بجده ….        

اتحاد طلاب اليمن في تركيا ينظمون مهرجانا يمنيا ثقافيا حضاريا مميزا

دنيا المغتربين : خاص : تحت شعار الحب والتعاون وفي ظل سير طلاب اليمن في الخارج نحو التطوير والتقدم وبحثهم عن التميز ،  اقام اتحاد الطلاب اليمنيين – قيصري ، أكبر مهرجان تعريفي عن اليمن (حضاراته ،تاريخيه، مكانته ،اكلاته ، ازيائه الشعبية ،  ورقصاته التراثية ) .

كبار الضيوف اثناء النشيد الوطني اليمني 

حماكي الله يايمن الخير والعطاء 

ولقد أستضاف المهرجان سعادة  السفير اليمني في أسطنبول السفير  /عبدالله السعدي ، والملحق الثثقافي اليمني بالسفارة اليمنية في اسطنبول الأستاذ طارق مطهر ، بالإضافة الى رئيس جامعة ارجيس/Mühemmet Güven وعدد من الشخصيات الإجتماعية والوجهاء والأعيان وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بتركيا ، وكبار الضيوف من الجانبين اليمني والتركي .

وبعد عمل صامت استمر طيلة ايام  ، وبتفاني طلاب اليمن في العطاء والعمل ،  وبجو يملأه الحماس والنشاط والحيوية ،  ظهرت الفعالية على النور في ابهى حلة ، وفي اجمل صورة تحاكي صورة اليمن المشرقة ،ترسم اليمن الصغير على قلوب أبناءه  .

استهلت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم، تلتها عدد من الانشطة والفقرات ( فيديو بالرمل يحكي قصة الطالب اليمني ،  و نبذة تارخية عن اليمن ، والحضارات التي تعاقبت فيه ، عرض ازياء اليمن واكلاته الشعبية ،رقصات شعبية ،مسابقة ….الخ  ) .

لقد كلل التعب بالنجاح وبأداء رائع ومميز وبحضور كبير ، ومشرف من قبل  أبناء الجالية اليمنية في تركيا  والطلاب الدارسين في تركيا كما كانت الفعاليات المصاحبة عبارة عن أعمال إبداعية رائعة .
جدير بالذكر فقد لحق الفعالية اجتماع جمع بين السفير اليمني ورئيس الجامعة ورئيس الاتحاد نوقش فيها وضع الطالب اليمني في الجامعة .

نهاية المهرجان 

حفل تكريم المبدعين والمبرزين 

لكل مبدعين نجاح  ، ولكل إنجاز شكر وتقدير ،  وعليه تقدم الهيئة الادارية بجزيل الشكر لكن من ساهم في إنجاز هذه العمل التاريخي والتراثي والحضاري العظيم واظهاره بهذا الشكل الأكثر من رائع .

العلاقات اليمنية التركية 

نموذج من العلاقات المميزة 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت

دنيا المغتربين ...