أخبار عاجلة
حملة شعبية تنطلق اليوم للمطالبة بإطلاق سراح السجناء في اليمن خوفا من كورونا         المغتربون اليمنيون في الصين يجمعون تبرعات لمواجهة كورونا في بلادهم         السعودية تعالج مصابي كورونا مواطنين ومقيمين مجانا بأمر من الملك سلمان         وزير شؤون المغتربين علوي بافقيه يطالب الجاليات اليمنية للقيام بدورها لمواجهة كورونا         دعوة المواطنيين اليمنيين في إيطاليا الى اتباع نصائح وزارة الصحة الإيطالية         أميركا تمنح تأشيرات للأطباء الأجانب الراغبين في العمل لديها         القنصلية اليمنية في أسطنبول يقتصر عملها على الإثنين والخميس وللأمور الطارئه فقط         منظمة الصحة العالمية في اليمن ترشد اليمنيين الى إجراءات الوقاية من كورونا         الجالية اليمنية في تركيا تصدر بيانا هاما توضح فيه مبادرات الشراكة المجتمعية         إحذروا السفر الى اليمن حفاظا على سلامتكم وسلامة أهلكم وسلامة وطنكم         تقديم موعد منع التجول في جده الى الساعة 3 بدلا من 7 مساء ابتداء من اليوم         مغتربون يناشدون يمانيو الداخل خليك في البيت واحمي نفسك وأسرتك واليمن         الجالية اليمنية في مدينة هليزوين البريطانية تنفذ حملة توعوية بالعربية والإنجليزية         بعد إغلاق محال الصرافة في الدوحه ينصح بعدم التحويل بالريال اليمني عبر التطبيق         الجالية اليمنية في ماليزيا تنفذ حملة توعية باللغتين الماليزية والعربية        

ماليزيا تستخدم الطائرات المسيرة للرصد والمراقبة الجوية .. والجالية اليمنية تحذر رعاياها

دنيا المغتربين : كوالالمبور : عبد الرحمن بشر : في ظل تزايد أعداد المصابين بوباء كورونا أعلن اليوم في ماليزيا عن أنه سيتم البدء في  استخدام الطائرات بدون طيار والمركبات الجوية بدون طيار لرصد ومراقبة حركة الجمهور حتى نهاية أمر مراقبة الحركة ( MCO ) في 31 مارس .

 

وقال رئيس القوات المسلحة العامة تان سري أفندي بوانغ إن استخدام التكنولوجيا سوف يسهل مهمة المراقبة ، مما يسمح بتنفيذها بطريقة أوسع وأشمل .

“سوف نستخدم التكنولوجيا عن طريق الطائرات بدون طيار وطائرات بدون طيار للقيام بمهمة المراقبة. تتم مناقشة هذا بالفعل ومساعدة صناعتنا المحلية متاحة في هذا الشأن ، ولكن يجب زيادة المبلغ ( مثل هذه التكنولوجيا ) .

وقال في مقابلة مع برنامج سيلامات باجي ماليزيا RTM هذا الصباح “باستخدام هذه التكنولوجيا ، يمكننا تحسين المراقبة لدينا كما فعلت الصين”.

وقال أفندي إنه واثق من أن القوات المسلحة ستكون قادرة على البدء في نشر الطائرات بدون طيار وطائرات بدون طيار في يوم أو يومين.

من ناحية أخرى ، قال أفندي إن القوات المسلحة مستعدة لتعبئة المزيد من أصولها لمساعدة الشرطة في إدارة حواجز الطرق وكذلك إدارة MCO في مواقع أصغر.

وقال “إذا لزم الأمر ، نحن على استعداد لتعبئة المزيد من موظفينا”.

وقال أفندي أيضا إن القوات المسلحة مستعدة لتقاسم مرافقها الطبية لإجراء فحص Covid-19 للمدنيين .

 

ماليزيا 

تكافح كورونا

وتعليقًا على مهمة القوات المسلحة خلال فترة MCO ، قال إنهم ينسقون مع الشرطة لتحديد واجبات أفرادها من خلال مراعاة المواقع التي يتم نشرهم فيها والمهام المطلوبة.

لقد ناقشنا بالفعل المهام التي سنقوم بها مع الشرطة. من خلال التركيز على مجالات محددة للمبتدئين ، وتقسيم المهام التي تنطوي على موظفينا .

وقال أفندي إذا كان دور القوات المسلحة يتطلب توسعا ، فإنهم مستعدون لإضافة المزيد من الأفراد.

وأضاف: “القوات المسلحة ملتزمة ونحن ملتزمون بواجبنا في تحقيق الأهداف التي كلفت بها الحكومة”.

 

ومن جهة أخرى … حذرت الجالية اليمنية في ماليزيا ممثلة بمديرها الدكتور عبد الله الحجاجي جميع اليمنيين المقيمين في دولة ماليزيا الشقيقة بضرورة تطبيق الإجراءات الأمنية والإحترازية التي تفرضها الحكومة الماليزية حفاظا على سلامة الجميع مؤكدة بأن الإجراءات ستكون صارمة وحازمة وأنه لاتهاون في حق كل المخالفين .

الجالية اليمينة 

أرقام لجنة الطوارئ

01111380013

01833913694

01128983198 

 

وأكد الدكتور عبد الله الحجاجي بأن الجالية اليمنية في ماليزيا قد خصصت فرق للطوارئ الطبية والمساعدات للمحتاجين والمعسرين ،وأنه يمكن الإتصال بها وقت الحاجه ،  على أرقام الهواتف المعلنه يوم أمس والموضحه أعلاه .

 

العلاقات اليمنية الماليزية

علاقات متميزة 

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير شؤون المغتربين علوي بافقيه يطالب الجاليات اليمنية للقيام بدورها لمواجهة كورونا

دنيا المغتربين ...