أخبار عاجلة
السفير العمراني يودع الدفعة الثانية من العالقين اليمنيين في مطار الملكة علياء بالأردن باتجاه سيئون         الخطوط الجوية اليمنية تنفي تأجيل رحلات إعادة العالقين وتؤكد حرصها لعودتهم         الفحص مجاني في مستشفى شرورة للمسافرين الى اليمن والمتواجدين حاليا بالوديعة         وزارة التعليم السعودية تعلن عن مواعيد التسجيل للصف الأول ورياض الأطفال عبر برنامج نور         عالقون يمنيون بالهند يتظاهرون ويهددون بعمل مخيم والمبيت بالقنصلية اعتبارا من الإثنين         السفارة اليمنية بالرياض تعلن عن استئناف العمل وفقا للإجراءات الإحترازية الجديدة         اتحاد طلاب اليمن في تركيا يطلق مبادرة ساند لمساعدة الطلاب المتضررين من جائحة كورونا         القنصلية اليمنية العامة بجده تعلن عن استئناف العمل وفق إجراءات إحترازية جديدة         عزاء ومواساة لسعادة السفير علي محمد العياشي لوفاة عمه بعدن         اليوم الخميس مغادرة أول رحلة لليمنية لعودة العالقين اليمنيين من الأردن         اليمنية تعلن عن أول رحلة للعالقين من الأردن الى مطار سيؤون         مجموعة هائل سعيد تدعم مرتبات القطاع الصحي في اليمن عبر منظمة الصحة العالمية ….         السماح بالسفر لليمنيين عالقين ومقيمين الى اليمن بعد إجراء فحص كورونا PCR         الجالية اليمنية في فورت مكمري تجمع الأسر اليمنية في ساحات مفتوحه وتوزع عيديات للأطفال         طلاب اليمن في الصين يحتفون بفعالية عيد الفطر المبارك على منصة الكترونية        

أين الحقيقة ياوزارة الخارجية ؟ السفارة تنفي والقنصلية تؤكد والعالقون بالهند ينتظرون

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : كنا قد نشرنا  ليلة أمس الأول خبرا مفاده أن السفارة اليمنية في الهند تعلن عن البدء في حصر اسماء اليمنيين العالقين في الهند سواء كانوا مرضى أو طلاب أو رجال أعمال بناء على خبر مؤكد وصلنا من أحد مصادرنا الموثوقه .

تأكيد

السفارة اليمنية بالهند تسجل بيانات اليمنيين الراغبين في مغادرة الهند

 

الا أننا فوجئنا  مع فجر يوم أمس الخميس بنفي السفارة اليمنية في دلهي للخبر ومطالبتنا بسرعة تدارك الأمر وأصدرت بذلك السفارة نفيا للخبر في موقعها الرسمي مما جعلنا مضطرين الى نشر توضيح وأعتذار رسمي ،كوننا تلقينا الخبر من مصدر رسمي وذلك كتأكيد على المصدر مع أننا كنا واثقين تمام الثقة بأن الخبر صحيح مائة بالمائة بحسب تأكيد مصدرنا .

نفي

تصحيح … لاصحة لما نشر حول تسجيل بيانات اليمنيين الراغبين في العودة من الهند إلى اليمن

 

الا أننا قد فوجئنا صباح هذا اليوم الجمعة بنشر الخبر في موقع القنصلية اليمنية في بمباي والذي يشير الى صحة الخبر السابق المنشور في شبكة دنيا المغتربين ويستند الى معلومة بأن ذلك قد جاء بناء على توجيهات رسمية وصلتهم من الخارجية  ، وأن الخطوط الجوية اليمنية قد بداءت بالفعل بالإستعداد لعمل جداول رحلات لنقل الراغبين في العودة الى اليمن  .

تصريح

القنصلية اليمنية 

مومباي اليوم الجمعة

 27 مارس 2020

عبر موقعها الرسمي

تهدي القنصلية العامة للجمهورية اليمنية في مومباي أطيب تحياتها  الى جميع أبناء الجالية اليمنية في جمهورية الهند ‘ ، وبناء على توجيهات وزارة خارجية الجمهورية اليمنية بحصر العالقين في بلدان الاغتراب والعمل على عودة الراغبين منهم الى أرض الوطن فإنه تم تكليف موظفي القنصلية التالي أسمائهم بعملية التسجيل

ضياء : 00967777482100

نشوان : 919004638399

صدام : 918879167277

علما أن الاولوية في الترحيل ستكون لمن حجز مقعده مسبقا ضمن الرحلات المعدة التي كانت مجدولة في مكتب الخطوط الجوية اليمنية

ووفقا لخطة الاستجابة الشاملة والسريعة التي أعدتها وزارة الصحة العامة لمواجهة جائحة فيروس كورونا فإنه سيتم فحص الركاب العائدين عند الوصول الى المطارات والمنافذ البرية
وننبه الذين انتهت إقاماتهم ، أن عليهم تجديد الاقامات أون لاين ، والتي ستكون مجانا حسب تعميم وزارة خارحية جمهورية الهند .

كما ننبه أنه لا توجد طريقة اخرى معتمدة من قبلنا لعمليات التسجيل كما يشاع في مناصات التواصل الاجتماعي .

تسجيل أسماء العالقين الراغبين في العودة سينتهي يوم 31 مارس 2020 .

******

رسالة عاجلة 

لمعالي وزير الخارجية

 

رسالتنا لمعالي وزير الخارجية السفير محمد عبد الله الحضرمي أين الحقيقة ؟ ولماذا هذا التخبط ؟ ولماذا هذه العشوائية ؟ واضح جدا أن هناك عدم تنسيق بين السفارة والقنصلية ؟ ولكن السؤوال الذي يفرض نفسه هو ما ذنب العالقين في الهند الذين أصبحوا تائهين لايعلمون أين الحقيقة  ؟؟؟

وهناك خشية أن أن يكون ماخفي أعظم ، وهنا نقول لكم إرحموا هولاء الضعفاء فلم يعد بحيلتهم مايدفعونه  ؟؟؟ وبخاصة في هذا الظرف القاسي الذي يعانية كل أبناء اليمن .

ننتظر ردكم 

يامعالي الوزير 

لنطمأن الضعفاء 

أنكم معهم بعد الله

 

 يمنيون 

عالقون بالهند

( صور من الأرشيف ) 

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة التعليم السعودية تعلن عن مواعيد التسجيل للصف الأول ورياض الأطفال عبر برنامج نور

دنيا المغتربين ...