أخبار عاجلة
خبير العقار حميد الرجوي يقول أن العاصمة الإدارية المصرية غيرت شكل العقار في مصر         ثقف نفسك الكترونيــا وتعرف على الأسبـــاب الحقيقية التي تؤهلك لدخول مجال التجـــارة الإلكترونية ….         منتـدى الأعمال اليمني التـــركي ، يشـ،ــارك في مؤتمـــر القمة العربيــة التركية الثانية في مدينة غازي عنتاب         العثور على آثار قديمة في مديريــــة قــــدس المواسط ، ومغرضون يحرفون تقرير السعيدة ويظهروا صور آثار مسيئة للقيم والأخلاق اليمنية الأصيلة !!         رجل الخير والبر وأبو الفقراء علوان الشيباني .. رحيل بعد تاريخ حافل بالعطاء ….         السفارة اليمنيـــة بالرياض تعلن عن وصول الفريق الميدانــي إلى المناطق الشماليـــة لتقديم الخدمـات القنصلية للجالية         إستقبال رسمي وشعبي مصري للرئيس رشاد العليمي ، وسط ترقـــب بمزيــــــــد من التسهيــــلات لليمنيين ….         الجاليــــــه اليمنيـــه في هليزوين بريطانيا ضمن الجمعيات المكرمة في عيـــــد اليوبيــــل البلاتيني لملكة بريطانيا اليزابيت الثانية         مدينـــة بيزنصون الفرنسية تحتضن معرضا لفناني اليمن         مؤسســـة التمويـــــــل الدولية تشيد بجهود مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه بتوفير الغذاء باليمن ، رغـــم المخاطر …..         الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني الدكتور عصام الخليدي ، من جامعة مؤتة بالأردن … تهانينااااا         الكابتن ونجــــم أهلي تعز ، الهداف : عبدالعظيم القدسي من السويد : الغربـــــة موجعة لكنها ضرورة ملحة ….         البحث عن أقارب المتوفــــي اليمنــي في نجران مرشد صالح علي وخيط – من محافظ إب         الماجستير بإمتيـــاز بالكيمياء الدوائيـــة للباحث اليمني إياد السبئي من جامعة لانجو الصينية ….         قناة أسيلم تعرض حلقـــــة خاصة عن اللغات اليمنية القديمة السنة 8 قبل الميلاد        

توثيق ورصد إفطـــار الجاليات والممثليات اليمنية في المهجر – لندن – بريطانيا ….

دنيا المغتربين عبد الرحمن بشر : أعتادت شبكة دنيا المغتربين الإعلامية على مواكبة ومتابعة ورصد وتوثيق ونشر الكثير من برامج وأنشطة الجاليات اليمنية في بلاد المهجر في سابقة صحفية وإعلامية مهمة وهي جهود وأعمال تتزامن مع تلك الجهود والأعمال والتي تستحق بالفعل المتابعة والإهتمام والرصد .

ويسرنا في شبكة دنيا المغتربين الإعلامية أن نوثق هذه الليلة في أخر يوم من أيام شهر رمضان المبارك لعام 1443 هجرية لإفطار رمضاني نظمته وأعدت له الجالية اليمنية البريطانية وضواحيها في لندن والتي تعد من أقدم بل وأعرق الجاليات العربية في بريطانيا ، وكان الغرض الأكبر لهذه الأمسية والإفطار استهداف اليمنيين الوافدين الجدد الذين أتوا خلال العامين الماضيين وتعتبر هذه الأمسية هي الأولى بعد سنتان من الإغلاق بسبب جائحة كورونا ، وخاصة بعد أن أصبحت قضية المهاجرين مؤخرا قضية مؤثرة ومهمة وهو ماضاعف اهتمام وعمل الجالية اليمنية البريطانية والتي تقدم خدماتها لأبناء الجالية من متابعة قضاياهم والترجمة .. الخ  .

 

إفطار رمضاني  ،جمع أكثر من 250 شخصًا من أفراد الجالية اليمنية في لندن بدعوة من إدارة الجالية اليمنية، وبالتعاون مع ملتقى شباب المهجر في المركز الإسلامي غرب لندن .

 

رئيس الجالية اليمنية 

البريطانية لندن

د. أحمد المصري

رئيس الجالية اليمنية البريطانية الدكتور أحمد المصري تحدث في اللقاء ، شاكرًا استضافة مركز غرب لندن الإسلامي للإفطار، ومؤكدًا على ضرورة التواصل المستمر لأفراد الجالية التي تُعَدّ أقدم الجاليات العربية في بريطانيا .

 

وقال المدير التنفيذي لمركز غرب لندن الإسلامي عباس الديلمي في تصريح خاص إلى منصة “العرب في بريطانيا” (AUK) :

 

إن مركز غرب لندن بدأ سلسلة لقاءات منذ ستة أشهر تحت اسم ( لقاء شباب المهجر ). والحمد لله أقمنا أول ثلاثة لقاءات منها. والغاية من هذه اللقاءات جمع كل الشباب اللاجئين من كل الجنسيات العربية. يأتون وننظِّم لهم لقاء اجتماعيًّا، ويجري الاحتفال بهم، ويتخلل ذلك توجيه ونصح وإرشاد ومساعدة، وبعد ذلك يُقام برنامج ترفيهي”.

 

 

وأضاف الديلمي : “الحمد لله لدينا في مركزنا الإسلامي قاعة رياضية تحتوي على : ألعاب، وطاولة بلياردو، وتنس، وتحتوي كذلك على بيبي فوت، وألعاب إلكترونية”.

 

هذا وتضمَّن برنامج الإفطار كلمات ومسابقات، مع تعزيز التعارف بين أفراد الجالية خصوصًا الشباب منهم، وقد اختُتِم بأداء صلاة التراويح جماعة بإمامة الشيخ أحمد معصراوي .

 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على آثار قديمة في مديريــــة قــــدس المواسط ، ومغرضون يحرفون تقرير السعيدة ويظهروا صور آثار مسيئة للقيم والأخلاق اليمنية الأصيلة !!

دنيا المغتربين ...